رواد ورائدات بالفيسبوك 3 -



من صفحة  د .  Salah Alrawy ( أستاذ الأدب الشعبي ) .
  
استقالة 
السيد الأستاذ الدكتور رئيس مجلس إدارة اتحاد الكتاب 
تحية طيبة وبعد

فحيث إنه لم تعد بى رغبة فى الاستمرار فى هذا الجو العبثى الذى لا يشى بأية بادرة أمل فى إنتاج شىء نقابى ما أو ما يمت إلى العمل النقابى بوشيجة أو صلة إلا إذا كان الاحتراب والتقاتل والتراشق وتزييف الحقائق واجتراح سبل التآمر والحض على الفرقة وتكريس النزاع واختلاق تجلياته وعدم محاصرة نوازع استهلاك الطاقة النافعة فيما لا ينفع قد أصبح هو الديدن والمنهاج والغاية على النحو الذى من جراء تواتره واضطراده فاض الكيل بكل ذى سواء نفس واستقامة قصد ونقاء سريرة وكل ذى احترام للنفس وللشأن النقابى ومعناه الصحيح الدقيق ومضمونه وشكله الذى صاغته غايات العمل النقابى السامى ورصفته وظيفة هذا العمل النبيل . 
وحيث إننا التزمنا طول الصبر والتريث والتمسك بصرامة الموقف وجديته ووضوحه ووضوح التعبير عنه بلا التواء أو تحيز أو ميل إلى أى اصطفاف متناحر يضرب صفحا عن صالح هذه النقابة ويلقى بقيمة شموخها الواجب وراءه ظهريا على النحو الذى أصبح يصادم الوجدان السليم ويناقض طبيعة العقل الراجح ويمس جوهر الموقف المبدئى للمثقف الحق كما نراه ( بصرف النظر بدهيا عن مدى صواب هذا الذى نراه أو خطأ ما نراه فى شأن المثقف الحق).
وصدقا مع النفس نعتز بامتلاكنا له بل ونغبط أنفسنا على ما حبانا الله به منه ، واحتراما للنفس وهو الحصن المسيّج بالقدرة الدائمة والفائقة على المواجهة الجادة والحازمة مع النفس قبل الغير فإننى أنهى إليكم قرارى النهائى بالاستقالة من مجلس إدارة الاتحاد مؤمنا بأن ما أجملته من الحيثيات كافٍ ومغنٍ عن التفصيل فالأمر أشد وضوحا من أى تفصيل ؛ هذا لمن أراد أن يرى الأمر على حقيقته بعيدا عن الهوى وأغراض النفس ، وأمراض التحيز لغاية أو سبيل .
وتُعَدُّ صلتى بالمجلس منتهية من تاريخ توقيعى لهذه الاستقالة أى التاسع عشر من نوفمبر 2015
مع قبول خالص تحيتى وأطيب تمنياتى

د . صلاح الراوى

***********************************
كما التزمنا مع أنفسنا بألا ننشر نص كتاب الاستقالة من عضوية مجلس إدارة الاتحاد إلا بعد تسليم كتاب الاستقالة رسميا فقد وفينا بهذا الالتزام الموضوعى والأخلاقى .. وقد قمنا مساء اليوم يتسليم هذا الكتاب بمقر الاتحاد . وأصبحت علاقتنا بهذا المجلس منتهية .

تعليقات