فتاة 16 عاماً مرشحة لجائزة نوبل للسلام

      - غريتا تونبرغ تتحدث في جلسة بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس عن الاحتباس الحراري - قناة الحرة 26 يناير، 2019
---
من منظمة آفاز :
غابات الأمازون تحترق، بينما يذوب الجليد في غرينلاند. أما اليوم فلا تزال البهامس ترزح تحت أنقاض الإعصار المدمر الذي ضربها قبل أيام. هذه دلائل على أن التغير المناخي لم يعد تهديداً بعيد المدى، بل بات خطراً داهماً وهو لا يزال في بداياته فقط.
هذا هو سبب قيام غريتا تونبرغ ابنة ١٦ ربيعاً، قبيل موعد انعقاد قمة أممية هامة بشأن المناخ، بقيادة الأطفال حول العالم خارج صفوفهم إلى الشوارع من أجل الضغط على القادة المجتمعين ودفعهم نحو اتخاذ إجراءات فعالة في مواجهة حالة الطوارئ المناخية التي نشهدها، مع المطالبة بالتحول السريع نحو الاعتماد على الطاقة النظيفة بنسبة ١٠٠٪.

وهم يطلبون من العالم أجمع مشاركتهم تحركهم هذا. دعونا نظهر دعمنا لهؤلاء الفتية والفتيات الشجعان الذين قرروا خوض غمار المعركة دفاعاً عن مستقبل الحياة على الأرض.
--- 
من قناة الحرة  - 26-1-2019 : 

فتاة في دافوس: أريدكم أن ترتعبوا

"يواصل الكبار القول: علينا أن نمنح الشاب الأمل. لا أريد أن تكون متفائلين. أريدكم أن ترتعبوا. أريدكم أن تشعروا بالخوف الذي أشعر به يوميا. ثم أريدكم أن تتصرفوا" .... بهذه الكلمات هيمنت الفتاة السويدية غريتا تونبرغ ذات الـ 16 ربيعا، على أجواء منتدى دافوس 2019. واجتذبت الأضواء من زعماء سياسيين واقتصاديين مشاركين في المنتدى الاقتصادي العالمي، بشغفها في الدفاع عن البيئة. غريتا تونبرغ أمام مقر فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس :
تعقيب - صلاح الدين محسن - نعم انه مستقبلها هي والأطفال من عمرها ..  تدافع عن مستقبلها ومستقبل جيلها والأجيال القادمة . بعكس الكبار فاقدي الاحساس عديمي المسؤولية .. قام الصغار - ممثلون في هذه الفتاة , التلميذة الصغيرة , بالدفاع عن حياتهم بعدما لم يجدوا من الكبار سوي النذالة والنطاعة - الزعماء ورجال البزنس - , بينما العالم يغرق , وكوكب الأرض يتعرض للهلاك .

تعليقات