مبادرات .. ومبادرات من نوع آخر

خبر .. وتعليق  من  إدارة المدونة  : الخبر عن مبادرة لتعليق معاطف شتوية في مكان عام لمن يحتاجون اليها . لينعموا بالدفء .. انها مبادرة أوروبية نقلها اليهود لاسرائيل - لمدينتي القدس وتل أبيب . ذكرتني تلك المبادرة .. بمبادرة أخري بدولة أخري , جرت منذ سنوات قليلة , وكان هدفها ليس مليون معطف للمحاتجين لمواجهة برد الشتاء .. كلا ,  ولا مليون رغيف لفقراء جياع . ولأطفال الشوارع المشردين . كلا .. وانما كانت مبادرة لاطلاق : مليون لحية ...
وكذلك خرجت مبادرة فرعية , تفرعت من تلك المبادرة . قام بها ضباط شرطة . راحوا يمارسوا الشغب والمناكفات مع قياداتهم بوزارة الداخلية لأجل انتزاع ما يرونه حقهم في إطلاق اللحية لضباط الشرطة .. ..
انها مبادرات .. ومبادرات أخري .. وكل له مبادراته - إدارة المدونة - .
--
الخبرمبادرة شعبية إسرائيلية.. “الجميع يتمتع بشتاء دافئ”

من مجلة المصدر - الصادرة بالعربية يوم 16-12-2018 : 
في الأسبوع الماضي، في إطار مبادرة خاصة، عُلِقت في مدينتي القدس وتل أبيب معاطف تحمل بطاقات تدعو المحتاجين إلى أخذ معطف واحد لكل محتاج. أوشرات كلرمان هي المبادة إلى المشروع الشتوي، من القرية التعاونية ياد مردخاي، واستوحت مبادرتها هذه من منشور رأته في الفيس بوك لمبادرة أوروبية شبيهة.
رفعت " أوشرات " منشورها في الفيس بوك مناشدة الإسرائيليين التبرع بالمعاطف، وتقديم المساعدة في جمعها من أنحاء البلاد، بهدف تعليقها في المدن الإسرائيلية، تماما كما عُلِقت في أوروبا. “يبدو أن هذا المنشور لفت انتباهي لأني أعاني جدا من البرد. أعتقد أن المعطف هو حاجة أساسية، وعندما أفكر في هؤلاء الأشخاص الذين ليس لديهم معطف أشعر بشعور سيء”، قالت " أوشرات " لموقع MAKO ‏.
=====

تعليقات