المترفون من الدول وكيف يفكرون

كيف يفكر المترفون ؟؟ قادة أحد الشعوب المترفة بأوروبا - لكسمبورغ - عندهم ببلادهم متسولون بلا مأوي وأطفال شوارع مشردون .. وهم يفكرون بطريقة ايجابية ولكن ليست لصالح هؤلاء المساكين الذين بلا مأوي .. .. كما نري :
خلال هذا الأسبوع من ديسمبر - كانون أول - 2018 نشرت العديد من الصحف خبر عزم دولة لوكسمبورج - إحدي دول الاتحاد الأوروبي - علي جعل كافة المواصلات العامة مجانية ... ( ألا يخفضوها للنصف أو الثلث . وبالباقي يعدون مأوي للمشردين !؟)
 الخبر :
 في عام 2019، من المقرر أن تلغي دوقية لوكسمبورغ الكبرى، إحدى أصغر الدول الأوروبية مساحة وسكاناً، تحصيل الأسعار من كافة وسائل النقل العام، بحسب الوعد الذي قطعته الحكومة الائتلافية الجديدة في البلاد، لتكون بذلك أول بلد في العالم يقوم بمثل هذه الخطوة.   اعتباراً من صيف 2019، بحسب ما نشره موقع صحيفة الإندبندنت البريطانية.
وتأمل حكومة لوكسمبورغ من خلال هذه الخطوة أن تشجع سائقي السيارات على ترك سيارتهم وأخذ وسائل النقل العامة، بهدف حل مشكلة الازدحام المروري في البلد وخصوصاً حول مدينة لوكسمبورغ العاصمة.
هذا وقامت بعض المدن في أنحاء العالم بتوفير وسائل نقل عام مجانية للتخفيف من وطأة الازدحام، كبعض الولايات الأميركية التي توفر نظام حافلات مجاني، إلا أن الدوقية الكبرى هي الدولة الأولى التي تقوم بإلغاء الرسوم كلياً من البلد. ولعل نجاح هذا الإجراء قد يلهم الدول المجاورة لاتخاذ إجراءات مشابهة. بحسب ما ذكرت الإندبندنت.

من جهة أخرى، عبّر بعض الأشخاص عن عدم اقتناعهم بالفكرة، فقد تؤثر هذه الخطوة على جودة وراحة وسائل النقل التي قد تكتظ بالمسافرين. إضافة إلى ذلك، فإن المشردين قد يتخذون من القطارات ملاذاً لهم في ليل الشتاء القارس كي يناموا وينعموا بالدفء عوضاً عن الاستلقاء على أرصفة الشوارع والمحطات.
 
===========

تعليقات