دواعش من نوع آخر - لكل عقيدة دواعش

( ملحوظة : العنون الرئيسي , والصور من إختيارات إدارة المدونة ) 

جريدة  " تايمز أوف إسرائيل "  19 نوفمبر 2018 :
تحويل مسار رحلة لشركة ’إل عال’  - الاسرائيلية - بعد ضجة أثارها مسافرون حريديم  ( السلفيون اليهود ) خوفا من تدنيس يوم السبت . المسافرون الحريديم اتُهموا بإستخدام العنف على متن طائرتين أقلعتا من نيويورك بسبب مخاوف من هبوطهما بعد غياب شمس يوم الجمعة .
  
أثار مسافرون حريديم على متن طائرتين تابعتين لشركة “إل عال” كانتا متوجهتين إلى إسرائيل بعد إقلاعهما من نيويورك يوم الخميس ضجة، حيث ورد أن بعضهم أصبح عنيفا، بسبب مخاوف من هبوط الطائرة بعد بدء يوم السبت.
واضطرت إحدى الطائرتين، اللتين أقلعتا من مطار “جون كينيدي”، بتحويل مسارها في النهاية إلى أثينا. واعتزم طاقم الطائرة الثانية أيضا تحويل مسارها إلى روما، ولكن في النهاية استمرت الطائرة برحلتها إلى مطار “بن غوريون” كما كان مخططا بسبب الحالة الطبية لإحدى المسافرات. 
وتم تأخير الرحلتين لساعات يوم الخميس بسبب الأحوال الجوية العاصفة في الغرب الأوسط والساحل الشرقي للولايات المتحدة التي أدت إلى تأخير أو إلغاء المئات من الرحلات.

نتيجة لذلك، أثناء الرحلتين، شعر عدد من الركاب بالغضب لخشيتهم من عدم وصول الرحلتين إلى إسرائيل قبل دخول يوم السبت ، على الرغم من أن الطاقمين أكدا لهم أنهم سيصلون قبل غروب شمس يوم الجمعة وبدء السبت، بحسب أحد الركاب على متن إحدى الطائرتين.

ورفض المسافرون الحريديم المزاعم ضدهم باستخدامهم للعنف، متهمين طاقم إحدى الطائرتين بالتسبب بتأخيرها، وإبلاغهم كذبا أنهم سيعودون إلى البوابة قبل إقلاع الطائرة، والكذب بشأن وصول الطائرة إلى إسرائيل في الوقت المناسب.

بحسب قوانين الشريعة اليهودية، لا يستخدم اليهود الملتزمون دينيا الأجهزة الإلكترونية أو يقومون بإشعال النار أيام السبت، ويمتنعون أيضا عن السفر في المركبات أو الطائرات. وتكون هناك إستثناءات للحالات الطبية أو الأمنية التي تكون فيه أرواح معرضة للخطر.
===== 
صور للحريديم - السلفيون اليهود - من الانترنت - هل ييختلفون عن السلفيين المسلمين في شيء :


                            

تعليقات