قراءات و مقتطفات 27-9-2021

إعداد وتعليقات : صلاح الدين محسن

27-9-2021

السويسريون صوتوا يوم 26-9-2021 علي أمرين :

1 - حق الزواج المدني للجميع ( تصويت حكيم  , قرار لا يخص المثليين بالذات , الذين طالبوا بذلك لأجلهم هم , فقال التصويت ان الزواج المدني هو حق مفتوح بشكل عام ) 

2 - كما رفض السويسريون فرض ضريبة تستهدف كبار الأثرياء ( قرار حكيم أيضاً , يعرفون أن كبار الأثرياء يتبرعون طواعية للمستشفيات والجمعيات الخيرية , وهذا أفضل وأكرم - عدا استثناء لا يستحق معاقبة الغالبية بسببهم ) . لذا كان الاستفتاء معناه ان عموم شعب سويسرا , لا يحقدون علي كبار الأثرياء , لدرجة رفض فرض ضرائب تستهدفهم بالذات / أي : لا يوجد حقد طبقي - ولا عزاء للماركسيين . !!

----- 

رجل ياباني " اسمه : يوشي " ذهب ليموت في سويسرا .. حيث القانون السويسري  يجيز حق الحصول علي موت رحيم - لمن ساءت حالاتهم الصحية جداً وأصبحت حياتهم جحيم علي الأرض - وهذا غير قانوني في اليابان ( جدير بالذكر ان القانون في كندا أيضاً يجيز الموت الرحيم ) وننقل من التفاصيل : .. ولأن الانتحار بمساعدة الغير أو (الموت الرحيم) غير قانوني في اليابان، لذلك كان عليه ركوب الطائرة، قبل أن يصبح عاجزا على تحريك جسمه، وإلا فات الأوان. وكان عليه كذلك إقناع والديه. إذ كان عليهما مرافقته ؛ إلا أنهما عارضاً خطته في بادئ الأمر.

---------

اقتطفنا تلك الأخبار السابقة , وعلقنا عليها , ومن يرغب تفاصيلاً . فعلي موقع :

------ 



تعليقات