حوارات وآراء

 إعداد : صلاح الدين محسن

18-9-2021

حوارات وآراء : بين دكتور مجدي سامي زكي , الهام بركات . صلاح الدين محسن

الحوار دار بالفيسبوك , وجاءني بالايميل من دكتور مجدي سامي , فأضفت رأيي في النهاية :

 Elham Barakat | Facebook

I wrote:

Magdy Samy Zaky

الكوارث التى أبتليت بها مصر ثلاثة لاتجتمع فى أى بلد فى العالم : الإنفجار السكانى الرهيب ( ليس لدينا شجاعة الصين لتحديد النسل بالقوة : فالأزهر أمامكم ) ،الفساد المزمن ( وصل لدرجة الغش فى الأمتحانات و..بيع الأثار )، والهوس الدينى بالوراثة ( الذى أقتحم الحياة الخاصة ..أنظر فتاة الفستان )..ناهيك دكتاتورية العسكر ( مثال حبس أنفرادى للناشط الحقوقى رامى كامل ) مما يدفع الشعب المنكوب إلى البحث عن عدو ( عجز عن إلقائة فى البحر خلال أربعة حروب) بدلا من ممارسة النقد الذاتى ( العيب فينا ندفنة بالحشيش وكثرة الإنجاب )...هل تغير ثورة المعلومات هذه العقلية الخرافية ?

هل نصدق ما قاله أحدهم أن دين الأغلبية الذى أنتشر بالسيف سوف يندثر بالفيس يقصد الفايسبوك ? هل نتفائل مثل صديقى خليل عبد الكريم (1930-2002) الذى قال لى مع الزمن لا يصح ألا الصحيح?الذين يأسوا سابوا البلد وهاجروا .تحياتى .مجدى سامى زكى

Magdi Sami Zaki

 ----

And Elham Barakat reply me:

Magdy Samy Zaky متفقه ومختلفه ف نظرتك لتكاثر السكان وهذا شرحته كثير.

تحياتي للتعليق

So i wrote:

Magdy Samy Zaky

Elham Barakat بعيدا عن الأغنية التى تقول " زحمة يادنيا زحمة وماعادش فيه رحمة "..بعيدا أيضا عن الكاريكاتير الذى يصور رجل يحشش بالنرجيله وحوله كومة عيال تجعله يشكو قائلا " لما يكون فيه كم - يقصد العيال - لازم يكون كيف - يقصد الحشيش -" بعيدا عن أزمة المساكن التى تجعل الأولاد ينامون فى حجرة نوم الوالدين !!...فأن كل فرد يحتاج لمساحة خاصة به سواء فى البيت او فى الشغل أو فى الشارع حتى لايصتطدم بالآخرين ...عندما كان عددنا ثلاثين مليون كان ناصر يشكو من كثرة السكان وعندما وصل عددنا خمسين مليون كان مبارك يشكوا أيضا والأن ذاد عددنا عن مائة مليون ولا نستخدم القوة مثل الصين لتحديد النسل عملا بالمقولة الكاذبة " كل عيل يجى ورزقه معاه ".تحياتى مع احساسى بالألم لأن

البلد ضاعت ويابخت من هرب منها .مجدى سامى زكى

Magdi Sami Zaki

-------

Elham Barakat

Magdy Samy Zaky 

متفقه ف مسالة مساحه للفرد.. مساحه ع كل الاصعده.. لكن راجع نفسك في مفهوم كثرة السكان واهميتهم وخد اليابان كمثال فهي لا تملك غير البشر وتدعو الشباب يحيبوا عيل باى كريقه ايا كانت فالمستقبل يهدد اى بلد بلا وفرة سكانيه!!

-----

Magdy Samy Zaky

Elham Barakat

 زمان الأديب يوسف أدريس كان يشكو من "ظاهرة وجود بشر ..بشر ..بشر فى كل مكان " .لا محل للمقارنة إطلاقا مع اليابان ، الشعب عندهم عامل مش خامل.الكثافة السكانية عندهم نعمة وعندنا نقمة وبلوة أدت ألى أقصى درجاث الغباء ( تناكحوا تكاثروا فأنى مكاثر بكم الأمم يوم القيامة!!) و قمة التوحش : تكدس الإطفال فى فصول المدرسة وظهور ما يسموه " اولاد الشوارع " الذين ينامون تحت الكبارى .بل ان أمهات تقتل أبنائها الذين لا تستطيع أطعامهم ..كنت فى زيارة لمصر وقال لى سائق التاكسى أنه أنجب عشرة أولاد وهو مجبر على العمل رغم كبر سنه لأن أولاده لا يساعدوه .الكثافة السكانية نادرة فى المجتمعات المتقدمة (أوربا)..وماذا عن الصين التى حددت النسل بالقوة ( بالخرزانة كما تقولين فى أحدىى البوستات )..الحياة فى مصر اصبحت فعلا لا تطاق..المرحوم غالى شكرى وصف الأنفجار السكانى فى مصربأنه " إنتحار جماعى".مجدى سامى زكى

Magdi Sami Zaki

 -----

Salah El Din Mohssein صلاح الدين محسن 

رد علي  د . مجدي سامي زكي 

طابت أوقاتكم

اذا وجدت وفرة في الإنتاج وعدالة في التوزيع فلا مشكلة من وراء زيادة السكان - كما في اليابان - أما البلد الذي انتاجه هو التناسل .. فتلك مصيبة كبيرة .. أطفال مشردة بالشوارع , وناس تنتحر . وناس تصاب بكل أنواع الأمراض الجسدية والنفسية والعصبية..

العجز عن كفاية مائة مليون مصري  رغم تعدد وتنوع الثروات الطبيعية , سببه فشل وفساد ادارة البلاد .. وحتي يتحقق الاصلاح ويتوقف الفساد وتمضي عربة التنمية ويحدث نمو .. يجب تحديد النسل و بصرامة قانونية ..

قلة النسل بدول العالم الأول , هي ترف حضاري أولاً وخطأ كان يجب - وممكن - معالجته . ودليل الخطأ انهم بدول العالم الأول - أوروبا وأمريكا بالذات , يضطرون لفتح باب الهجرة - واللجوء - .. ولأن أغلب المهاجرين - واللاجئين - يأتون من دول العالم المتخلف , ونسبة ليست قليلة منهم يحملون معهم أمراض التخلف ... لذا فالحضارة بدول العالم الأول مهددة بالسقوط وسيكون سقوطها لصالح حضارة الحجاب والنقاب واللحية , وقهر النساء , والتوسع في بناء المساجد .( يجب ملاحظة أن ترف الاقلال من النسل قد وصل لليابان , وبدأت تفتح باب الهجرة .. مما يدل علي انها بدأت السير علي طريق أوروبا وأمريكا .. وهو ما أتصوره طريق اكتمال دورة حياة الحضارة وبدايات سقوطها . كما سقطت كل الحضارات الزاهرة الرائدة القديمة بعدما اكتملت دورة حياتها وشابت وشاخت ثم توقفت عن الحياة ودخلت متحف التاريخ ) 

تحياتي

صلاح الدين محسن

يوم السبت، 18 سبتمبر 2021

------------------

تعليقات