الامارات .. هل ستدفع ثمن التباهي باقتناء مفاعل نووي

كتب : صلاح الدين محسن
3-8-2020

أية قيادة عاقلة حكيمة ,, لابد لها وأن تتعظ من كوارث انفجارات المفاعلات النووية , مثل مفاعل تشرنوبيل الروسي - عام 1986 , ( في أوكرانيا زمن الاتحاد السوفييتي )  ومفاعل فوكوشيما باليابان . عام 2011 , الذي قضي علي 18 ألف شخص .. وكأنه قنبلة ذرية ثالثة ألقتها اليابان بنفسها - وليست أمريكا - علي نفسها هذه المرة .. المسؤولون اليابانيون لم يتعظوا مما جري لشعبهم من التفجير النووي في الحرب العالمية الثانية .. ! فبنوا مفاعلاً نوويا ! ولم تتوقف الكارثة علي اليابان . بل تسرب التلوث لمياه المحيط , ووصل قتل الأسماك نتيجة ذلك , حتي أمريكا نفسها .. !! قليل أن نستخدم وصف ذاك الحدث بكلمة : كارثة .. !

واليوم يطالعنا خبر يقول ان دولة الامارات , التي قد تصل حرارة الشمس فيها - صيفاً - ل 50 درجة ! . مما يغنيها باستخدام الطاقة الشمسية الآمنة والرخيصة , عن الطاقة النووية الفائقة الخطورة والباهظة التكاليف :
الإمارات تشغل أول مفاعل نووي سلمي في العالم العربي - صحيفة الشرق الأوسط - لندن - 2-8-2020
رابط مقال سابق لنا , منشور عام 2008 بعنوان " الطاقة الذرية في الميزان " :
https://salah48freedom.blogspot.com/2015/11/blog-post_702.html 
------ تعليق : كيف نؤمن بوجود شيء اسمه مفاعل نووي سلمي , ان كان قابلاً للانفجار في أية لحظة واحداث كارثة رهيبة , لأسباب لا تخطر - أو تخطر - علي البال !؟
المطلوب من كل حاكم بدول العالم الثالث - بصفة خاصة - , قبل أن تُسوِّل له نفسه بابتلاء شعبه وبلده بانشاء مفاعل نووي - سلمي ! - , أن يشاهد ويستمع أولاً ل 2 فيديو التالية . للنهاية .. 




---

تعليقات