هروب قائد عسكري كبير في حماس الي اسرائيل


ارتباك في «القسام» بعد هروب قائد كبير إلى إسرائيل

الذراع العسكري لـ{حماس} باشر تحقيقات وراجع خرائط الأنفاق
عن الشرق الأوسط - لندن - 13-7-2020
---- 
ومن صحيفة " تايمز أوف اسرائيل " :
فر قائد بحري بارز في الجناح العسكري لحركة حماس، كتائب عز الدين القسام، من قطاع غزة إلى إسرائيل بعد أن أثيرت شكوك حول كونه “عميل” لصالح إسرائيل، بحسب تقارير إعلامية فلسطينية لم تشر الى مصدر. وفر المسؤول، الذي قيل أنه أشرف على وحدة الضفادع التابعة للحركة، من قطاع غزة . على متن سفينة عسكرية إسرائيلية مع حاسوب نقال ، أموال ، معدات مراقبة و ”وثائق سرية خطيرة” ، بحسب تقرير إعلامي نقلا عن “مصادر” في موقع “أمد” الإخباري الفلسطيني ، وهي وكالة تعتبر قريبة من قائد فتح المنفي محمد دحلان. ويمكنك القناة 12 والقناة 13 الإسرائيلية التقرير.

وقال التقرير إن الاكتشافات إلى "حالة من الهستيريا الأمنية" بين كبار قادة حماس ، والى اطلاق الحركة تحقيقا واجرائها عشرات الاعتقالات بحثاً عن مشتبه بهم آخرين في شبكة التجسس المفترضة. وذكر التقرير أنه تم ضبط نحو نصف مليون دولار ومعدات عديدة في مداهمة.

وذكر التقرير أن هذا هو ثاني قيادي رفيع في حركة حماس يشتبه به بالتخابر مع إسرائيل. ويقال أن المشتبه به السابق ، الملقب “محمود” ، كان مسؤولا عن شبكات الاتصالات في حي الشجاعية بمدينة غزة ، وتعتقد حماس أنه كان يعمل لصالح إسرائيل منذ عام 2009.

ويقدم التقرير أن حماس التيت “محمود” (32 عاما) واتهمته بالتجسس لصالح إسرائيل.

وتعلن حماس بشكل روتيني عن اعتقال "عملاء" مشتبه بهم في القطاع الفلسطيني ، ويتم الحكم على العديد منهم بالإعدام
القوات البحرية التابعة لحركة حماس الفلسطينية خلال حفل افتتاح أول مقر للبحرية الفلسطينية في مدينة غزة، 22 ديسمبر 2016. (AP / Adel Hana
( من صحيفة " تايمز أوف اسرائيل " 14-7-2020 ) .

تعليقات