معني محاكمة نتنياهو

ما معني محاكمة نتنياهو  رئيس الحكومة الاسرائيلية , وهو فوق رأس السلطة ؟
إعداد : صلاح الدين محسن
26-11-2019
لعل المعني واضح .. وهو ان النظام القائم باسرائيل بخير وبعافية . وأن الدولة اليهودية بصحة جيدة , وجسم الدولة يتمتع بمناعتة قوية ضد الفساد وضد ديكتاتورية الحاكم , وضد أن تكون لديه قدره علي التسلط . ولا امساك كل الخيوط بيديه , القضاء والشرطة والجيش وكل شيء بين أصابعه وطوع بنانه .. كلا كلا . بل هي دولة مؤسسات .. ورئيس الحكومة عندما تطلبه الشرطة للتحقيق معه عليه احترام القانون . مثله كما كل المواطنين ..

لقد طلبت الشرطة نتنياهو  و زوجته أيضاً للتحقيق , عدة مرات ..
والشرطة يرأسها وزير الداخلية .. ووزير الداخلية يرأسه نتنياهو .. ! 
والآن تحولت تحقيقات الشرطة الي القضاء الاسرائيلي . والقضاء يرأسه وزير العدل .. و وزير العدل يرأسه نتنياهو .. ولكن القانون هو الذي يحكم الجميع . بمن فيهم رئيس الحكومة " نتنياهو " ..


لو أن رئيساً - أو أميراً أو ملكاً - لأي من الدول الناطقة غالبيتها بلغة وبعقيدة العرب - قد تجاسر مسؤول بالشرطة بها , وطلب استدعاء الحاكم وزوجته  - خاصة لو طلب استدعاء حرمه المصون - للاستجواب حول اتهامات بالفساد واستغلال النفوذ .. لربما قام الحاكم بدفن ذاك المسؤول حياً .. أو حوّله الي " خاشقجي " - أي قطّعه إرباً - , أو جردوه من ملابسه كما ولدته أمه , وألقوا به في الصحراء أو في مكان بعيد بطريق عام , أو رموه فوق مقلب للزبالة !
أما لو قام مواطن - صحفي , إعلامي , رجل محاسبات - بتقديم بلاغ - أو مجرد الكشف عن فساد ضد حاكم عربسلامي .. فربما قامت أجهزة أمن الحاكم , بسخطِه سخطاً وتحويله الي قرد أو الي خنزير ..  !  العدل أساس المُلكّ . 
اسرائيل بخير .. وعقبال عند الحبايب . عقبال عندكم يا فلسطينيين .. ويا باقي الدول 
المعوربة المؤسلمة المُدكترة .. والمقنعة منها , بأقنعة ديموقراطية زائفة .
---- 
خبر محاكمة نتنياهو :
" كبار المسؤولين القانونيين سيقررون مصير نتنياهو السياسي هذا الأسبوع بعد الإعلان عن التهم الجنائية، ستناقش لجنة برئاسة المستشار القضائي ما إذا كان بوسع رئيس الوزراء تشكيل حكومة، وما إذا كان يجب عليه التخلي عن الحقائب وزارية
- جيكوب ماغيد , وطاقم موقع " تايمز أوف إسرائيل " الصادر بالعربية . في  24 نوفمبر 2019 - 
     النائب العام أفيحاي ماندلبليت يعقد مؤتمرا صحفيا في وزارة العدل بالقدس للإعلان عن قراره بشأن تقديم لوائح اتهام ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في تهم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة في ثلاث قضايا فساد مختلفة، المسماة "ملف 1000" و"ملف 2000" و"ملف 4000"، 21 نوفمبر، 2019. (Hadas Parush/FLASH90)              

تعليقات