عما يجري بالعراق

رسالة من بريدنا 
إعداد : صلاح الدين محسن 
3-11-2019

الرسالة تحوي قصيدة , ولوحة تعبر عما بالقصيدة التي نظمها الشاعر آدم فتحي .
الرسالة من  ناجي الحازب آل فتله , 3-11-2019 ( واللوحة من رسمه ) :
عندما يستشيط العراق غضباً 2006، ناجي الحازب آل فتله، لوحة : 146سم×115سم ، زيت على القماشة :
   القصيدةقصيدة أنا العراق لآدم فتحي :
عندما يستشيط العراق غضباً 2006، ناجي الحازب آل فتله،146سم×115سم ، زيت على القماشة

أقول أنا العراق أنا العراقُ وكل أرضٍ بها روحٌ تقول أنا العراقُ
أنا ذكر القطيع وأفردوني لكي يستفردوا بمن استناقوا
فهل فهمت شعوب الأرض درسي ؟! وأبناء العروبة هل أفاقوا ؟
ألا يا كون طال بك التنائي وساقك باعة الدم حيث ساقوا
يحاصرني الجراد وأنت حولي وثاق أو شقاق أو نفاقُ ؟
إذا ذاق الجراد اليوم لحمي أتضمن أن لحمك لا يـُذاقُ ؟
ُوأنك لا تـُعضُّ غداً بنابٍ ولا تمشي على عينيك ساق
أنا حلم الشعوب بشمس عزٍّ وفجرٌ لا يَمرُّ له مذاقُ
فيا عربي إليَّ إليَّ عندي سلام القادرين أو الفراقُ
أمد يديَّ حباً لا سؤالاً وأحمل صابراً مالا يـُطاق
وأنبئكم بأن غداً لمثلي ولن يقوى على شمسٍ وثاقُ
فقولوا للذين رأوا دمائي تراق ولم تسؤهم إذ تراقُ 
إذا قال العراق فصدقوهُ فإن القول ما قال العراقُ 
آدم فتحي
www.el-karamat.de

تعليقات