تحليلات سياسية - عن اثيوبيا و سد النهضة

تحليلات سياسية - عن اثيوبيا و سد النهضة

صلاح الدين محسن
1-10-2019

سد النهضة الذي تبنيه اثيوبياًَ سيقتل مصر والمصريين جوعاً وعطشاً ..
من يمول بناءه ؟
السعودية ودول الخليج ... !!
كيف وهم محسوبون أخوة وأشقاء وأصدقاء مع النظام منذ حسني مبارك للآن ؟؟؟
لأن أمريكا أمرتهم بتمويل السد ! وطبيعي انهم يسمعون كلام أمريكا لأنها تحميهم . ولابد من أن يدفعوا أثمان حمايتها لهم , كما قال لهم " ترامب " عدة مرات .
كيف تفعل أمريكا ذلك والنظام المصري صديقها , والرئيس ترامب صديق تمام مع رئيس مصر " السيسي " ؟؟؟
لأن اسرائيل طلبت ذلك من أمريكا .. وأمريكا - وأوربا - لا تمنع لها طلباً , لأنها جزء من أمنهم القومي .. وهذا معروف . وأعلنوه مليو مرة لمن يفهمون .
ولماذا تفعل اسرائيل ذلك وهي تربطها بمصر معاهدة سلام ؟  فلماذا تشجع وتحرض علي بناء السد وتمنح اثيوبيا صواريخاً حديثة للدفاع عن السد ؟؟

لأن معاهدة السلام مع مصر : حكومية , رسمية " فقط .. بينما في مصر تياران سياسيان لا يستهان بهما , يتوعدان اسرائيل علناً وسراً بالويل والهلاك . ويحرصان علي تثبيت ذلك في نفوس غالبية شعب مصر . . وأي من هذين التيارين يمكن أن يصل للسلطة , فيكون خطراً علي اسرائيل .. لذا فانها تأخذ زمام المبادرة . وتقوم بضربة استباقية لهلاك مصر وشعب مصر .. بحبس مياه النيل , فيموت الزرع والضرع والحيوان والانسان والطير والحشرات بمصر .. هلاك .

وما هما التياران السياسيان اللذان جلبا وسيجلبان الخراب لمصر ولشعبها ؟
انهم تيار الناصريين القومجيين العروبيين , من ناحية .. والتيار الاسلامي بمختلف جماعاته .. بمناسبة أو بدون , يعلنون ويدعون للقضاء علي اسرائيل - أي القضاء علي أمريكا وأوروبا .. حماة اسرائيل ! - ! .

وهل يمكن لأحد التيارين حقاً , أن يبيد اسرائيل ؟
كلا .. لا منفرداً  ولا مجتمعاً مع التيار الآخر . لأن الناصريين كقوميين عروبيين متخصصون في الهزائم : 1956 , 1967 , حرب اليمن واستنزاف دم واقتصاد مصر , حرب الاستنزاف عام 1968  التي استنزفت مصر بأكثر مما استنزفت اسرائيل .. ,. حرب العبور لشرق القناة مقابل دخول قوات اسرائيلية محتلة لمصر بغرب القناة علي بعد 50 كم من العاصمة القاهرة !
والاسلاميون .. حروبهم كلها نفس الشيء : افغانستان , البوسنة والهرسك , والشيشان  , السودان ومذابح دارفور  , اليمن والخراب والقتل الدائر بين اسلاميين سُنّة وشيعة , سوريا والدواعش والدمار والخراب  وقتل وتشريد الملايين , ليبيا والحرب الأهلية بالجماعات الاسلامية المدعومة من تركيا وقطر , الجزائر وذبح 100 ألف مواطن بأيادي الجماعات الاسلامية .. العراق وداعش الاسلامية واحتلال من جمهورية اسلامية ايرانية شيعية بجانب الاحتلال الأمريكي  .
بوكو حرام - الاسلامية - .. الاسلامية ومذابحها في مالي ونيجيريا ودول أخري مجاورة ..

هذا حال الناصريين العروبيين ... كما سبق ..
وذاك حال الاسلاميين .. كما ورد 
لن ينجحوا في دمار اسرائيل ولا في أية حرب معها أو مع غيرها .. 
متخصصون في الخراب وحسب ..
واسرائيل تخشي علي نفسها من امكانية تسلمهم السلطة في مصر .. وتخشي مما يثبتوه بقلوب المصريين من عداء لا يمحي ضد اسرائيل - عداء يقدسه الدين . بنص قرآني يستخدمه التياران معاً - 

ومن هنا وَسوَسَت اسرائيل لاثيوبيا ببناء السد , ومنحتها صواريخاً لحماية السد 
وطلبت من" ترامب " أن يأمر دول السعودية والخليج , بتمويل السد .. فأمرهم وأطاعوا ..
ليكون هلاك شعب مصر , جوعاً وعطشاً , وجفاف كل عود أخضر في مصر ,, حاجزاً بين اسرائيل وبين الناصريين والاسلاميين الذين يتوعدونها . ويعلنون كراهيتهم وبعدائهم لاسرائيل , في كل صبح وفي كل مساء ...

فيا معشر الناصريين والاسلاميين المصريين .. مصر والمصريون سيموتوا جوعاً وعطشاً واياكم , فما هو الحل لكارثة الموت القادم من اثيوبيا بدلا من ماء النيل ؟؟
طبعاً لا يجوز لعاقل أن يسألكم عن حلول .. 
لأنكم لا تعرفون سوي الحروب 
حروبكم نتائجها معروفة .. القومجية العروباوية , والجهادية الاسلاماوية .. كلها في سبيل الله لنيل شهادة ( .. ) ودخول جنة ( .. ) .
أيها المصريون ..  .. افيقوا :
الاسلاميون أمامكم .. والناصريون وراءكم 
واثيوبيا بوسوسة اسرائيلية وبأوامر أمريكية , وتمويل سعودي خليجي , وبالسد الأثيوبي . قد اتفقوا وعزموا علي هلاككم .. 

أيها المصريون .. عقولكم في رؤوسكم , فاعرفوا الي أي منحدر قاتل , يقودكم الناصريون والاسلاميون .. وانظروا كيف ستدبرون أموركم .. 
======

تعليقات