خلفاء ماو تسي تونج , و نهرو , وأصدقاؤهما من نجوم السياسة في عصرهما .

 إعداد : صلاح الدين محسن

5-12-2020

زعيم ربع سكان الدنيا قاد شعبه - ولم يرتدي غير البدلة الشعبية البسيطة - وترك تلاميذ خلفاء له في السياسة وصلوا للقمر والمريخ , وجعلوا الصين دولة عظمي .. 


أحد نجوم السياسة في عهد ماو تسي تونج . نافس نجوم السينما العالمية في الأناقة ولبس البدلة الفخيمة , وقاد شعبه في حروب كارثية عام 1956 , ثم حرب اليمن .. ثم حرب 5 يونيه حزيران 1967 .. وترك سيناء بعدها محتلة . وكل خلفاؤه وتلاميذه من بعده . لم يحرروها الا بشروط إذعانية ما زالت سارية حتي اليوم . 
يبدو ان رحلات النهوض والتقدم , لا تحتمل البدلات الأنيقة ولا هي تحتملها , وانما تحتاج لبدلات شعبية كما بدلة ما وتسي تونج وكما بدلة نهرو  زعيم الهند 
بدلة نهرو - زعيم الهند - ومؤسس نهضتها , خلفاؤه أوصلوا بلادهم للمريخ بسفينة فضاء اقتصادية التكاليف .. صورة نهرو وبدلته الشعبية :
نهرو  مع نجم السياسة  والاناقة اللامع  " عبد الناصر " وأولاده . 

مركبة الفضاء الهندية "مانغاليان" ترسل أولى صورها للمريخ  - بي بي سي  25 سبتمبر/ أيلول 2014 :

تصفيق شديد يعم غرفة التحكم عند سماع الأخبار بدخول مانغاليان مدار كوكب المريخ  :

 

خلفاء عبد الناصر  :

1 - السادات . كان من نجوم الأناقة العالمية . وأحب الزعماء الي قلبه الملوك والأمراء والأباطرة - السلطان قابوس , شاه ايران , الشيخ زايد - أمير دولة الامارات , الملك حسين - :


سفينة الفضاء «تشانغ إي 5» الصينية تبدأ بجمع عينات من صخور القمر .  5-12-2020 - عن الشرق الأوسط . لندن - :
2 - الجنرال  طيار  محمد حسني مبارك :
25 يناير 2011 ثار الشعب ضد فساده وأولاده وأعوانه .. وتم خلعه , ومحاكمته . 
صورة له في قفص الاتهام بين القضبان الحديدية :

3 - الرئيس الاخواني محمد مرسي  ( بروفيسور بلحية وقيادي في  جماعة هي أم الجماعات الارهابية ,. فاز بالرئاسة بتنسيق بين قيادات الجيش الحاكمة وبين السلطات الأمريكية المهيمنة :
ثار غالبية الشعب للمطالبة بازاحته : 
4 - الجنرال عبد الفتاح السيسي  : 
العفو الدولية: السلطات المصرية أعدمت في شهرين نحو ضعف العدد الذي أعدم العام الماضي - بي بي سي  , 2 ديسمبر/ كانون الأول 2020 : 
------
الأناقة وصدام حسين - بالقاط والرباط - ( البدلة والكرافتة )  صدام , كان يحمل  استراتيجية حزب البعث . توحيد كل الدول الناطقة بالعربية من العراق حتي المغرب . ( كما كان يحكمها هارون الرشيد . المستعمر العربي الاسلامي - ذو  الجواري والشعراء والندماء ) 
 
ان الحلم برحلة توحيد دول تقع ما بين العراق الي المغرب , رحلة طويلة جداً .. فهل تتناسب معها البدلة والكرافتة - القاط والرباط -؟؟ أم كان الأنسب لتلك الرحلة , البدلة الشعبية الصينية  - كما بدلة ماو تسي تونج , ومثل البدلة الشعبية الهندية - كما بدلة نهرو - ؟؟

وكانت نهاية رحلة حلم صدام حسين , وحزب البعث العربي الاشتراكي - الشوفيني - ,  فرع العراق , كما في الصور أدناه .






---- 
الملك حافظ الأسد  وولي عهده الأمير بشار :
نفس حزب صدام حسين  - العراقي , - حزب البعث العربي السوري .. الشوفيني - ونفس الحلم لاحياء الامبراطورية الاستعمارية العربسلامية القديمة ..  وكل من الملك حافظ الأسد وولده وخليفته السلطان بشار الأسد .. أيضاً البدلة والكرافتة , ولست بدلة شعبية بسيطة - كما بدلة ماو , وبدلة نهرو ؟ كانت رفيقاً لرحلة الوحدة المزعومة من الخليج للمحيط - من العراق مروراً بسورية وحتي المغرب .. 

وكانت نتيجة مشوار البدلة والكرافتة - في سوريا لاحياء امبراطورية استعنارية دينية قديمة - حزب البعث العربي - ليس تعليق بشار الأسد علي حبل المشنقة ونسف قبره وقبر أبيه - كما حدث لصدام حسين وقبره , بل " بشار الأسد " لم يعلق للآن علي حبل المشنقة , بل سورية هي التي تم تعليقها علي حبل مشنقة الدمار الكامل للغالبية العظمي من مدنها وقراها , ودعش وقتل ملايين السوريين , وفرار ملايين للخارج , للعديد من دول الجوار ودول العالم الخارجي .
لقطة بسيطة من الدمار الذي ناب غالبية البلاد السورية :
-----------
 

تعليقات