استفتاء حول العيون 1-2


أي العيون تفضل ؟
هناك من يفضلون لون أو اكثر من تلك الأنواع من العيون . 
وهناك من يفضلون المرأة الحوراء - وجمعها : نساء حُوريات - والحَوَر معناه شدة سواد العين مع شدة بياضها - حُوريّات - تعريف كلمة حور في قاموس المعاني - .

 . وقال فيها الشاعر " جرير ":
ان العيون التي في طرفها حَوَر   قتلننا ثم لم تحيين قتلانا 
وهذه نماذج من عيون الحُوُر :



--- عندما كنت صغيراً ودخلت السينما للمرة الاولي . فتنت بعيون النجمة " اليزابيث تايلور " اذ شاهدت فيها حبيبات من الماس ! لها بريق الماس !
هذا في السينما .. صورة 
لكن منذ كنت شاباً قي نهايات العشرينيات من العمر وحتي اليوم , أعجب العيون التي اذهلني جمالها علي الاطلاق , عيون شابة عراقية , شاهدتها منذ حوالي أربعين عاماً - قبل حروب صدام - . كانت تعمل موظفة بسيطة باحدي الدوائر  , لم أشاهدها علي شاشة سينما او تليفزيون . وانما كنت امامها وجها لوجه .. وعلي مقربة شديدة اتحدث اليها . حيث كانت لي عندها معاملة .. وأنا لا أصدق ما أراه  ! . عيونها كبيرة , وفيها حبيبات خضراء لها شكل الالماس الطبيعي , ولها نفس بريقه , والحبيبات كبيرة بشكل غريب . عدة حبيبات بكل عين ..!! . لم أكتب عنها , لان لقاءنا كان عابراً , لم يتوج بحب , فكتبت فيما بعد عن عيون عفاف - مصرية - . لكن أعجب العيون التي رايتها طوال حياتي , واشدها جمالاً , هي عيون تلك العراقية , الألماسية الحبيبات , خضراء اللون .

=====

تعليقات