حديث مع مذنب فضائي


صلاح الدين محسن

الحديث دار عقب نشر خبر المذنب :  سي ان ان  بالعربي 27-1-2015 
يدور دورة حول الشمس كل 8 آلاف سنة..  
هذا المذنب تم اكتشافه يوم 17 أغسطس 2014 من قبل هاوي الفلك الأسترالي "تيري لفجوي" من خلال تلسكوبه الصغير البالغ قطره 20 سم . واذا كنت ترغب في رؤية المذنب في هذه الفترة، فإن عليك الرصد من مكان مظلم تماما بعيدا عن إضاءة المدن، والبدء بالرصد من بداية حلول الظلام بعد غروب الشمس، والنظر نحو مجموعة المرأة المسلسلة حيث يقع فيها المذنب الآن .

                           صورة المذنب "لفجوي" كما تم تصويرها من قبل مركز الفلك الدولي من صحراء أبوظبي

انتظرته في الوقت المناسب , وما ان رأيته حتي دار بيننا هذا الحديث :
- أهلا يا سيد مذنب .. واحشنا يا زين المذنبات .. كل هذه الغيبة عن كوكبنا وعن مجموعتنا الشمية !؟  .. 8 آلاف سنة أرضية , وأنت غائب عنا يا سيد المذنبات ..!!؟
المذنب ( مبتسماً ) : تعيش وأراك في الدورة القادمة 
قلت له وأنا أضحك بشدة : تراني بعد 8 آلاف سنة !؟ .. أتظنني سأعيش كل هذا الزمن , انك لو اختصرت دورتك ل 30 سنة فقط , قد لا تجدني بين الأحياء 
المذنب ( وهو يهون الأمر ) : كن متفائلاً ولا تتشائم هكذا .. فالعلم عندكم يتطور , وسوف تعيش وتراني في الدورة القادمة .
أجبته : ليس الي هذا الحد .. صحيح ان العلم يتطور ,  ولكن لا أتصوره سوف  يصل بعمر الانسان ولا حتي لألف واحد من السنين ..
المذنب : ليس ببعيد علي العلم 
قلت له : ألا تعرف ان عمر كوكب الأرض قد لا يكمل 50 سنة .. في وجود سباق أسلحة الدمار الشامل , وخاصة مع رجال يترأسون الدول , من أمثال المندفع " ترامب " الأهوج  , والولد المراهق رئيس كوريا الشمالية , ومن سلحوه ومن يقفون وراءه .. وفي وجود أمثال ملالي ايران وانكبابهم الشبق تجاه امتلاك سلاح الدمار الشامل ,, وترسانة السلاح النووي الاسرائيلي .. ؟؟ واستطردت قائلاً له : ان ملالي وعمائم ايران وآيات الله بها , يحلمون بمفاخذة قنبلة نووية صغيرة , لمواجهة اسرائيل وأمريكا . لذا فمن المحتمل أن تعود يا صديقي المذنب الطيب , في الدورة القادمة , فلا تجد ما يسمي الآن ب كوكب الأرض , ضمن مجموعة كواكب الشمس التي نتبعها ..
المذنب : أتمني لكوكبكم السلامة . وأن أراك أو أري أحفادك في دورتي القادمة . بعد 8 آلاف سنة . بتقويم كوكب الأرض . وهي سنوات قليلة للغاية , في عرفنا نحن معشر المذنبات ..
قلت : أشكرك جداً يا عزيزي المذنب الكريم . وأقدر تفاؤلك . وأرجو ان عدت بعد 8 آلاف سنة , ووجدت كوكب الأرض موجوداً كما هو , وجنس البشر احياء , فبلغ أحفادي السلام والتحية , من جدهم القديم جداً :
صلاح الدين محسن 
المذنب : سوف أبلغهم , ولن أنسي , فتلك مدة بسيطة , وسوف أبلغهم سلامك
قلت : اشكرك جداً  أيها المذنب الكريم . أتمني لك دورة سعيدة , وعودة حميدة .

( إزداد لمعانه , كتحية وداع , وسمعته يقول : باي باي ) ..
 ====
  

تعليقات