درس في الديموقراطية ممن لا يتبعوها

إعداد : صلاح الدين محسن
18-12-2021
 نشرت صحيفة " ايلاف " السعودية , الخبر التالي . والذي لنا تعليق عليه , بعد الخبر : 
المعلمي - مندوب السعودية الدائم بالأمم المتحدة - : الديمقراطية تقوم على احترام قيم الشعوب الأخرى وثقافاتها

18-12-2021 - وكالة الأنباء السعودية - واس

مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدي الأمم المتحدة . السفير عبد الله بن يحيي المعلمي

إيلاف من الرياض: أكد المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي أن ممارسة الديمقراطية الدولية قائمة على أساس أخلاقي تحترم قيم وثقافات الشعوب الأخرى.
جاء ذلك في بيان المملكة العربية السعودية أمام الجمعية العامة في اجتماعها المنعقد تحت البند 74 حول مشروع القرار ( تعزيز دور الأمم المتحدة في تشجيع إرساء الديمقراطية وزيادة إجراء انتخابات دورية ونزيهة) الذي ألقاه معالي السفير المعلمي.

كان ذاك هو الخبر .. وتعليقنا :
الدول التي لا تعرف الديموقراطية , لا يجوز لها أن تُعرِّفها للآخرين .. !؟
والدول التي تنتمي للعالم الثالث , ولم تلبس من الحضارة الحديثة سوي قشرتها فقط .. ان صدقت نيتها في اصلاحات متمدينة تجريها .. فعليها أن تمشي خلف المسيرة الدولية في صمت ودونما اعتراض علي شيء , ولا يجوز لها ابداء الرأي في ثمة شيء

الدول والشعوب الملتصقة بعقيدة , تراكمت فوقها أتربة وغبار وأحجار ومظالم وجرائم وظُلم وظلام ما يزيد عن 1400 عام .. عليهم ألا يتكلموا في المحفل الدولي - للأم المتحدة -  عن شيء اسمه : قِيَمّ وأخلاقيات . المنشاريون الخاشقجيون , عليهم ألا يتكلمون عن قِيَمّ وأخلاقيات  ..

الذين يضعون فوق راية وطنهم , اسم هولاكو زمانه ومكانه - الأب الروحي للدواعش والدعشنة , جزار غزوة الخندق - سنة 5 هجرية - 627 ميلادية - ويصفونه ب أشرف الخلق .. ! .. عليهم ألا يحدثوا الناس عن قِيَمّ وأخلاقيات

علي الذين يهتمون بصيد وتربية والاتجار في الصقور , دون الاهتمام بصناعة طائرات الدرون ليردوا بها علي من يعتدون عليهم بنفس الوسيلة .. ولا يهتموا بابتكار لقاح للتصدي لكورونا .. أن يلتزموا الصمت عندما يجلسوا في أيٍ من قاعات الأمم المتحدة . ويتركوا المبدعين والمخترعين وحدهم يتكلمون . وهم فقط يستمعون بأدب , ويطيعون .

الدولة التي لا تصنع المعدات التي تنقب وتحفر لاستخراج نفطها , ولا تشيّد المعامل اللازمة لتكرير وتصنيع بترولها , ولا تعرف كيف تصنع الموبايل الموجود في جيوب أبنائها وأميرها وملكها .. ولا تصنع الطائرات أو السيارات التي تسافر بها .. 
وتجري سباقاً للهجين !! * ومسابقة لملكة جمال البعير .. ! **  تلك الأمة عليها ألا تتكلم في الشؤون الدولية .. بل تتفرج وتتعلم ان أمكنها التعلم ممن يتسابقون بمركبات الفضاء ..
أخيراً : المندوب الذي تحدث فيما لا تفهم بلاده , في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة - كما جاء بالخبر أعلاه - وكما بيّنا - ليس مندوب السعودية الدائم لدي الأمم المتحدة , وانما الذي تحدث هو أكداس مليارات أموال النفط السعودي .. هي التي تبجحت وتكلمت .
!!! 
ألا تتعلموا من دولة الامارات , والقوانين والتشريعات الجديدة , التي أصدرتها مؤخراً . والتي سيبدأ تطبيقها من الشهر القادم - بداية عام 2022 ؟؟؟
--- هوامش :
* انطلاق مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف.. غدا - العربيةhttps://www.alarabiya.net 
نشر في: 07 أغسطس ,2021  . ويسعى مهرجان ولي العهد للهجن، إلى تأصيل تراث رياضة سباقات الهجن

** مسابقة "ملكة جمال الإبل" في السعودية: استبعاد 40 ناقة بسبب ...https://www.bbc.com › arabic › mid...
9 déc. 2021 — استبعاد عشرات الإبل من مسابقة "ملكة جمال الإبل" في السعودية بسبب حقنها بالبوتوكس للحد من التجاعيد وجعلها تبدو أكثر جمالا.
____________________________

تعليقات