ما ذكرنا به الفيسبوك وكنا دوناه عام 2012 / منذ 9 سنوات

كتب : صلاح الدين محسن
22-12-2021

ما ذكرنا به الفيسبوك وكنا دوناه عام 2012 / منذ 9 سنوات
Salah El Din Mohssein
بعد التزوير الذي بلا حدود . في عملية الاستفتاء . لصالح الدستور الفضيحة .. في النهاية سنجد من يقولون : أوليس هذا هو الدستور الذي وافق عليه الشعب . في استفتاء حر ؟؟؟(!!!) ألا يجب احترام الدستور . الذي وافق عليه الشعب في استفتاء حر ...(!!) ؟؟  تماما كما حدث في عملية انتخاب الشيخ مرسي رئيسا - بالتزوير والبلطجة ! وجدنا من  يسبون الشعب الذي اختاره !! يقولون : البس يا شعب . واشرب يا شعب .. أولم تختاره بنفسك رئيسا ؟؟ وكأن الشعب كان قد اختاره حقا !!    هاهاها .. مساخر .. صدق المنبي : وكم بمصر من مضحكات .. ولكنه ضحك كالبكاء ...
Salah El Din Mohssein
22-12-2012
التقرير الثانى لغرفة عمليات"الثورة تراقب"
انتحال صفة قاضى ... واللجان تعمل بدون قضاة
رباب محمد طوسن ابنة محمد طوسن عثمان القيادى بجماعة الاخوان المسلمين وعضو مجلس الشورى الحالى عن الحرية والعدالة رئيسة لأحد لجان المنيا.
شهدت مرحلة مابعد الظهر فى التصويت على الدستور المصرى بالمرحلة الثانية العديد من التجاوزات كانت أبرزها كما ورد فى تقارير المراقبين انتحال صفة قاضى، وغياب القضاة من اللجان.
شهدت محافظة "الجيزة" حالة من الفوضى بمنطقة بولاق الدكرور ومشادات كلامية كثيفة بين المؤيدين والمعارضين فى ظل غياب ملحوظ لقوات الأمن، وحرر متابعى "الجبهة الحرة" المحضر رقم 9795 إدارى العجوزة لعدم وجود محضر فتح  وعدم وجود مسلسل أرقام للأقفال ووجود متوفين بالكشوف الإنتخابية باللجنة رقم 1 بمدرسة القومية بالعجوزة، كما شهدت لجنة رقم 98 - مدرسة يوسف السباعى الاعدادية المشتركة - منطقة إمبابة -  القاضى يترك اللجنة ويخرج ومازال العمل مستمر باللجنة، واللجنة الفرعية رقم 24 ومقرها مدرسة أمير الشعراء بالعياط –رئيس اللجنة يعمل بمفرده دون وجود معاونين له،وكانت منطقة الصف قد اشتعلت بأحداث ساخنة وصلت للتشابك بالأيدى بسبب توجيه الناخبات من قبل بعض المنتقبات وإنتشار الحاسبات أمام اللجان، لجنة 71 مدرسة مصطفى كامل - إمبابة - منع القاضى مندوبى منظمات المجتمع المدنى من المراقبة وذهب لقيام الصلاة مما أدى إلى تزمر من قبل الناخبين.

Salah El Din Mohssein
22-12-2012
تقرير الأول - للاستفاء - لغرفة عمليات "الثورة تراقب" بالجبهة الحرة للتغيير السلمى
القبض على محامى ينتحل صفة "قاضى" – صندوقين مملوئين بالفيوم منذ العاشرة صباحًا – لجان نجع حمادى تفتح الساعة الــ1.30 ظهرا.
 التقرير الأول لغرفة عمليات "الثورة تراقب" بالجبهة الحرة للتغيير السلمى
بدأت الجبهة الحرة للتغيير السلمى غرفة عمليات "الثورة تراقب" منذ الساعة السابعة من صباح اليوم لمتابعة المندوبين بكافة لجان الجمهورية من أجل رصد كل ماهو قائم أثناء عملية الإستفتاء على الدستور المصرى فى مرحلته الثانية 
وقد رصدت غرفة العمليات هدوء نسبى فى بعض المحافظات وتم رصد عدة مخالفات فى المحافظات منها 
شهدت محافظة "القليوبية" لجنة رقم 12 بمدرسة أبو زعبل الابتدائية امسك المواطنين برئيس اللجنة واقتياده الى قسم الخانكة لعمل محضر بعد أن إكتشفوا أنه محامى، إقبال محدود من ناخبي القليوبية على لجان التصويت على الاستفتاء، وشهدت مدرسة شبرا منت الابتدائية لم يتواجد بها كشوف للناخبين، وتأخرت فتح ما يقرب من 11 لجنة بالقليوبية منها 4 بمركز طوخ و3 بشبين القناطر ولجنتين بحي غرب شبرا الخيمة بسبب ما يقرب من 11 لجنة بالقليوبية منها 4 بمركز طوخ و3 بشبين القناطر ولجنتين بحي غرب شبرا الخيمة بسبب تأخر القضاة.
وفى محافظة "الجيزة" رفض بعض القضاه رفض إظهار “بطاقة الهوية” ورفض دخول عدد كافى من المراقبين وشهدت مدرسة  "حافظ ابراهيم" بإمبابة رفض المستشار دخول غير مندوب واحد بالرغم من وجود 4 لجان داخل الفصل الواحد وتأخر فتح اللجان بمدرسة عثمان بن عفان - العمرانية - الهرم بسبب عدم وجود قضاه والتى تأخرت عن الفتح نصف ساعة كاملة وتأخر كامل فى لجان الهرم بسبب تأخير القضاة وعدم وجود سيدات فى لجان السيدات لكشف هوية المنتقبات وتكدس المواطنين منذ الصباح امام لجان بسبب تاخرها. كما شهدت العياط مشاجرات بين مؤيدين ومعارضين للدستور أثناء الدعاية أمام اللجان وتوجيه الناخبين، وكان هناك تأخر فى فتح لجنة 11 سيدات بمدرسة الاسماعيلية بنات - امبابة
محافظة بورسعيد 
إقبال كثيف من قِبل الناخبين في الساعات الأولى للاستفتاء قبل السكون الجزئى الذى شهدته العملية التصويتية.
وكانت محافظة "الفيوم" 
لها نصيب الأسد من المخالفات التى رصد من خلال الغرفة المحلية للثورة تراقب حيث شهدت المحافظة منع للمراقبين من دخول اللجان من قبل "القوات المسلحة" وتوجيه ناخبين ونقل جماعى من قبل جماعة الإخوان المسلمين، وقد تم رصد سيارات تحمل أرقام سيارة رقم 40971 ملاكى فيوم - سيارة رقم 11427 ملاكى فيوم - سيارة "51684" رحلات الفيوم ، وشهدت لجنة 44 الفرعية بقرية جبله – مركز سنورس – تواجد 7 أعضاء من حزب "الحرية والعدالة" مساعدين لرئيس الللجنة، زمنع رجال القوات المسلحة بمنع المراقبين الحقوقين الحاملين لتفويضات المجلس القومي لحقوق الانسان بلجنة رقم  6 مدرسة طبهار بنات مركز ابشواي. وتأخر فتح اللجنة رقم "37" بمدرسة  بن عتمان الإبتدائية الجديدة بمركز سنورس لم يتم فتح اللجنة حتى الساعة 12:00 ظهرا.
وشهدت محافظة الأقصر 
تأخرًا فى 120 لجنة فرعية لعدم وجود قضاة وكان هناك توجيه بشكل مكثف من قبل المؤيديين للدستور، وكانت لجنة 45 بمدرسة بيومى الزناتى بمدينة إسنا قد شهدت مشادات لرفض القاضى إبراز تحقيق الشخصية الخاص به، وكان هناك نقل جماعى بالعديد من المدن والقرى وكانت هناك سيارة رقم 6015 أجرة الأقصر بمدينة أرمنت تقوم بنقل الناخبين والناخبات منذ الساعة 8.00 صباحا.
وفى محافظة "قنا"
 شهدت لجان 61.62 بقرية النجاحية – مركز نجع حمادى – تم فتح اللجنة الساعة 1:30 مساءًا لعدم وجود قاضى، وفى قرية "هو" لم يتم فتح اللجنة التى تقع بأحدى مدارس القرية إلا بعد أن تم قطع الطريق السريع، وأيضا شهدت لجنة أبو حزام تأخر حتى الساعة.
وبمحافظة المنوفية
 تأخر فتح 37 لجنة انتخابية بالمنوفية بسبب القضاة بمراكز أشمون والسادات وبركة السبع وقويسنا ومنوف بسبب تأخر القضاة المشرفين على العملية الاستفتاء في المرحلة الثانية.
وكانت هناك لجنة 4 بمدرسة فؤاد عويس بأبو المطامير لم تفتح حتى الان،وسط شكوك بمنع فتح اللحنة لوجود كتلة تصويت 5211 معظمهم من الأقباط .
لمتابعة الاخبار لحظة بلحظة على صفحتنا على الفيس بوك 
https://www.facebook.com/gabha7ora  
للتواصل مع غرفة العمليات 
رامز المصرى 01093961499
الجبهة الحرة للتغيير السلمي
الـجـبـهـة الـحـرة لـلـتـغـيـيـر الـسـلـمـى .. ساعدنا فى نشر الحقائق بعمل "share" مشاركة للخبر ولمتابعتنا على الموقع

Salah El Din Mohssein
22-12-2012
وفى مركز كفر الدوار – البحيرة – خرج قاضى لجنة رقم 3 بمدرسة الثانوية الفنية التجارية وترك اللجنة للموظفين قائمة وتعمل لمدة 20 دقيقة، كما شهد دعاية من قبل حزب النور بسيارات تجوب المناطق الكثيفة بالسكان والدعوة للتصويت بنعم، وإستعان قاضى اللجنة رقم 38 بمدرسة نظير الإبتدائية يستعين بمتابعة محلية مختمرة لختم بطاقات التصويت، كما كان هناك تعليق بنرات كبيرة وبوسترات تدعوا للتصويت بنعم أمام مدرسة "نظير" الإبتدائية الصباحية تحت مرئى ومسمع من قوات الأمن.
وفى محافظة المنوفية شهدت حالة من الإستنفار بين المتابعيين المحليين بعد منع المراقبين من المتابعة بحجة أنها مزورة وقد تم السماح لأعضاء التيارات الإسلامية بمباشرة عملهم، كما شهدت توقف العديد من اللجان بمركز المنوفية دون أسباب واضحة على الرغم من الإقبال المكثف من المواطنين.
وفى محافظة "الفيوم" تم القبض على سيدتين وإحتجاز سيارة ملاكى لدعوتهم الناخبين بالتصويت بنعم وتحرير محضر بذلك.
وفى مدينة دمنهور قام أحد الأشخاص بإنتحال شخصية المستشار "محمد القصاص" باللجنة رقم 48 بمدرسة ناصر الزراعية وتم عمل مذكرة بذلك، وتسليمه للأمن.
وشهدت محافظة "المنيا" توزيع وجبات امام مدرسة مغاغة الثانوية بنين، ولجنة 53 مدرسة مغاغة الاعداية بنين رئيس اللجنة المستشارة رباب محمد طوسن ابنة محمد طوسن عثمان القيادى بجماعة الاخوان المسلمين وعضو مجلس الشورى الحالى عن الحرية والعدالة وتقوم بعملية تصويت جماعى بحجة ان الاعداد كثيرة وقامت بتسريب نسخة من الكشوف لاعضاء الحرية والعدالة الواقفين خارج اللجان
 وفى محافظة "قنا" قام مراقبين "الجبهة الحرة" بنجع حمادى بتحرير محضر رقم 7010 لسنة 2012 ادارى مركز شرطة نجع حمادى بسبب تأخر فتح 27 لجنة،
وفى محافظة السويس – كان هناك اشتباكات امام مدرسة طلعت حرب بالجناين بين المؤيديين والمعارضين للدستور، وكانت مدرسة الخليفة المامون لجنة رقم 10 الموظف يقوم بتوزيع اوراق التصويت والقاضى ينظم الناخبين، كما شهدت لجنة 34 بمدرسة النصر الجديدة موظفة منتقبة توجهة الناخبين لنعم وان لا حرام والقاضى لا يحرك ساكنا، كما شهدت لجان 11و19 بحي الأربعين الرؤساء باللجان من مساعدين نيابة.
وبمحافظة "كفر الشيخ" تم تحرير محضر رقم 4491 إدارى لعدم فتح لجان مدرسة العامرى بقرية فوه التى تم فتحها الساعة 12:30 ظهرًا، كما شهدت لجنة 18 بمدرسة الرياض تصويت جماعي بنعم للسيدات، كما حدثت مشادة بين رئيس لجنة وعضو جبهة الانقاذ بادارة دسوق التعليمية بسبب رفضة اثبات الهوية وتم تحرير محضر رقم 5636 إدارى دسوق، مدرسة جمال عبد الناصر بقرية الكفر الشرقى بالحامول لم يتم فتح اللجان حتى الآن.
وفى "القليوبية" تم القبض على محمود الدبيس مصور صحفي و اثنين من مراقبي الانتخابات، من قبل ظابط جيش بلجنة 45 مدرسة أبو بكر بشبين القناطر، وشهدت مدرسة 6 كتوبر بالغرنوان قام اعضاء من حزب النور والحرية والعدالة داخل ساحة وحرم اللجنة الانتخابية يدعون الناخبين لنعم فى حراسة رجال الشرطة العسكرية ورجال الداخلية مما ادى الى مشادات بين الناخبين وبينهم وعندما تقدم الناخبين للشكوى للأمن  كان الرد عليهم ان هذا ليس من صميم عملنا وجارى عمل محضر.
وفى المنيا 
كانت هناك حالة غريبة رصدها متابعى "الجبهة الحرة" أنه على مستوى جميع اللجان بملوى حالة غريبة وملحوظة ان كل مدرسة بها لجنتين لجنة مزدحمة ولجنة فارغة، كما رصد المتابعون برصد منع اقباط قرية "البدر مان" بدير مواس يمنعون من التصويت حاليا.
لمتابعة الأخبار لحظة بلحظة على صفحتنا على الفيس بوك 
https://www.facebook.com/gabha7ora  
للتواصل مع غرفة العمليات 
 رامز المصرى 01093961499 
محمد طلعت 01114441727
عصام الشريف 01122229591
____________________________

تعليقات