الراقصة والفلسفة

إعداد : صلاح الدين محسن
25-12-2021
شاهدت هذه الراقصة , في مقابلة ببرنامج الاعلامي اللبناني طوني خليفة .. كان يوجه لها أسئلة كأنها لكمات .. فكانت ترد وبسرعة وبمنطق سديد للغاية . كأنها لكمات أشد - من ملاكم يفوز بالضربة القاضية - .. وكنت مندهشاً من قوة حججها ومن منطقها المحكم والجريء ..
واليوم فقط شاهدتها في حوار مع الاعلامي عمرو الليثي .. برنامج واحد من الناس - سهرة خاصة مع الفنانة دينا في ضيافة عمرو الليثي -  فعرفت انها حاصلة علي " ليسانس آداب قسم فلسفة  ".. وماجستير في " فلسفة المسرح الروماني القديم " .. ! وانها عملت من قبل راقصة في فرقة للفنون الشعبية - فرقة رضا - ثم تحولت للرقص الفردي اياه ..
تذكرت قصيدة لشاعر العامية " صلاح عبد الله " وقت انتخابات الرئاسة بعد تنحية حسني مبارك , ومع كثرة المرشحين للرئاسة , كانت القصيدة بعنوان " رشَّحي نفسك يا دينا " .. جاء فيها : إنتي انسب واحدة لينا .. في الزمن ابن اللذينا "  ( بالطبع كان الشاعر يتهكم .. وربما لم يكن يعرف انها دارسة للفلسفة , ولفلسفة المسرح الروماني .. ولعلها لو كانت قد رشحت نفسها بالفعل , وجرت انتخابات نزيهة حقاً وفازت بالرئاسة .. لأثبتت انها أكفأ وأقدر من أيٍ ممن ترشحوا للرئاسة وقتذاك .

حياتها فيها مطبّات , وتحديات . وقرارات مستقلة وبقوة .. 
أيّ انسان حتي الفلاسفة والعلماء والعقلانيين والمثقفين .. حياته لا تخلو من اخفاقات ونجاحات . ومن خطأ وصواب . ومن عثرات ووثبات ..

الحوار مع الراقصة - والممثلة - دينا .. الذي أجراه الاعلامي عمرو الليثي :




____________________________

تعليقات