في ذكري تحرير سيناء


في ذكري تحرير سيناء ..  تسمية طريق باسم الملك سلمان - ملك السعودية الحالي ( الحالي .. ) - :

تسمية الطريق الأوسط في شرم الشيخ باسم «الملك سلمان»

- الشرق الأوسط - لندن - 25-4-2019 
(( تعليق علي الصورة أدناه : شرح من المسؤول  , يجتهد في تبيان مزايا المكرمة أو الهدية أو التنازل أو البِيعة أو القُربان .أو العربون أو الثمن ... وأحد السعوديين يصطنع ابتسامة شاحبة  والباقون لا يبدو عليهم ثمة حماس ولا ترحيب . وأحد الحضور علي يمين من يشرح , بالبدلة والكرافتة أسند كتفه لحائط المبني الصغير وقد نكّس رأسه وشَبّك أصابع اليدين , و اعتراه احساس بالأسي ولسان حاله كمن يقول : حسبي الله ونعم الوكيل , ولا حول ولا قوة الا بالله , اللهم طوّلِك يا روح  ))
حديث يجمع محافظ جنوب سيناء والسفيرين السعودي والإماراتي لدى مصر بعد إسدال الستار عن «طريق الملك سلمان» في شرم الشيخ (واس)
شرم الشيخ: «الشرق الأوسط أونلاين» 25-4-2019
أطلقت مصر اليوم (الخميس)، اسم «خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز» على الطريق الأوسط بمدينة شرم الشيخ، وذلك خلال احتفالاتها بالذكرى الـ37 لتحرير سيناء.
وأزاح الستار عن الطريق محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة بمشاركة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة نقلي، وسفير الإمارات بالقاهرة جمعة الجنيني.
من جهته، قال السفير أسامة نقلي، إن هذه الخطوة «تأتي تقديراً من مصر للجهود التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في توطيد العلاقات الثنائية ودعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية».
وعدّ السفير نقلي ذلك بأنه «يُمثّل تجسيداً للعلاقات المتميزة والأخوية التي تربط بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين في مختلف المجالات» كما «يُعبّر بصدق عن هذا المستوى المتميز من العلاقات».
من جانبه، أوضح محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة أن إطلاق اسم «خادم الحرمين الشريفين» على هذا الطريق الحيوي الذي يؤدي إلى جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ «دليل على قوة العلاقات بين البلدين».
ويعد الطريق الأوسط أحد أهم المحاور الرئيسة بمدينة شرم الشيخ، ويسهم في تخفيف الضغط المروري على طريق السلام وتسهيل الحركة بين الطريقين الدائري والسلام.
ويبلغ طول الطريق الأوسط بشرم الشيخ 12 كيلومتراً، ويتكون من اتجاهين كل اتجاه من 4 مسارات مرورية، وتوجد جزيرة وسطى بينهما، كما يوجد طريق خدمة بكل اتجاه مكون من مسارين وتراك للدراجات بعرض 3 أمتار، وجرى تنفيذه بتكلفة تجاوزت 280 مليون جنيه (أي نحو 16,298 مليون دولار أميركي ).  
ملحوظة : يوجد طريق بمنطقة الهرم - بمصر - باسم الملك فيصل - ملك السعودية الأسبق - , وتوجد مدينة تتبع غرب محافظة الجيزة باسم أمير أبو ظبي الراحل" الشيخ زايد " ..

======

تعليقات