بيع سيناء لن يوقف الصراع بين الفلسطيينيين والاسرائيليين Selling Sinai will not stop the conflict between Palestinians and Israelis

بيع سيناء لن يوقف الصراع بين الفلسطيينيين  والاسرائيليين    Selling Sinai will not stop the conflict between Palestinians and Israelis 

كتب : صلاح الدين محسن   BY  Author : Salah El Din Mohssein
11-4-2019

بيع سيناء في صفقة تحل الصراع الفلسطيني - الاسرائيلي , لن يوقف ذاك الصراع أبداً ... 
الصراع ليس بسبب أرض .. 
بل هو صراع أكثر من ثأر قديم , وأكثرها تعقيداً الثأر ديني عقائدي 
الثأر التاريخي المتنوع , بين اليهود وبين العديد من شعوب المنطقة , يمكن علاجه ..
لكن معضلة المعضلات في العداء العقائدي الديني .
لو كانت مشكلة أرض , فالولايات المتحدة الأمريكية لديها ولايات شبه فارغة , وولايات عذراء , يمكن أن تمنحها لأحد طرفي النزاع - الفلسطيني - الاسرائيلي , وتحل المشكلة .. .. لكن الحل في بيع سيناء .. لا يمكن أن يحل المشكلة ..
المشكلة بين الطرفين أساسها عقائدي ديني . وصراع حول حيازة والانفراد بأماكن دينية مقدسة ..
لو تنازل الاسرائيليون للفلسطينيين عن كل شيء موجود يمتلكونه بالكرة الأرضية وذهبوا للعيش بالمريخ , لذهب وراءهم الفلسطينيون - الاسلاميون  . منظمات وميلشيات وأفراد .. 
   ( راية حماس .. ليس مكتوباً عليها " المقاومة الفلسطينية " .. بل  " المقاومة الاسلامية " .. لأنهم في حقيقة الأمر لا يحاربون لأجل أرض أو وطن .. بل لأجل دين : الاسلام )

لمواصلة الجهاد الاسلامي ضدهم وقتلهم في سبيل الله , تنفيذاً لنصوص دينية مؤكدة.. تقضي بتعقب اليهودي لقتله .. مدي الحياة , وحتي قيام القيامة - أثناء قيام القيامة .. ! - 
( المراحع أدناه  ) *
الصراع بسبب ثأر 
وكلا الشعبين مولع جداً بالثأر .. 
يوجد أكثر من ثأر بين الشعبين : يهود ومسلمون . فلسطينيون عرب .. وعبرانيون .. ثأر قديم ووسيط وحديث , بل وثأر متواصل يكاد يكون يومياً ..

أديان تكره بعضها وتكره الانسان , وتحرض الناس علي قتال بعضهم ..
الصراع بين الفلسطينيين والاسرائيليين صراع ديني وثأري تاريخي  .. يوجد أكثر من ثأر قديم .. وكلا الطرفين ثأريين - لا يتنازلوا عن الثأر .
ولكي يعيش الشعبان معاً في سلام , سواء في أرض واحدة , أو أرضين منفصلين متقاربين أو متباعدين .. ولكي يدوم السلام بينهما .. يجب تحريم وتجريم العقائد الابراهيمية الثلاث .. حيث أري أن نسبة دورهم معاً , ومشاركتهم  , ومسؤولياتهم عن الارهاب والعنف بالعالم وتكدير السلام العالم , لا تقل عن 90% .. **
---  * المراحع :
القرآن :
 لتجدنّ أشدّ النّاسِ عداوةً للذين آمنوا اليهودَ و الذين أشركوا آيات من القرآن الكريم سورة المائدة 82 86.
والحديث المحمدي
ورد في الحديث أنّ النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود ، حتى يختبئ اليهودي وراء الحجر والشجر . فيقول الحجر والشجر : يا مسلم ! يا عبد الله ! هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله ، إلا الغرقد ) . 
رواه : عبد الرحمن بن صخر 
 ورد  في : 
1- صحيح مسلم  5208 2924 مسلم بن الحجاج 261   
2- مسند أحمد بن حنبل 9193 27502 أحمد بن حنبل 241
3 - تاريخ بغداد للخطيب البغدادي 2352 8 : 114 الخطيب البغدادي

---- ** 
عن فظائع موسي النبي - كما جاء بالتوراة : يراجع سفر العدد . بالكتاب المقدس .. وكذلك " البي اليشع " يراجع من الكتاب المقدس  ..
وفي الانجيل " لا تظنوا أني جئت لألقي سلاما علي الأرض ، ما جئت لألقي سلاما، بل سيفا " - في إنجيل متي ١٠ أية ٣٤ 
" فاتوا بهم الى هنا و اذبحوهم قدامي» (لو 19 : 27


فيديو عن بيع سيناء :



تعليقات