أجمل صوت شبابي منذ 120عاماً حتي الآن

هو من جيل المطربين الذين واكبوا مسيرة عبد الحليم حافظ . ولمعوا كثيراً في الصف الأول .  أطلقوا عليه : " صوت الشباب "  انه ماهر العطار .  
صورتان له في شبابه :

و ماهر العطار  هو مطرب أغاني " مين يآمن لك مين " , بلغوه شوقي وسلامي " والعديد من أغاني الأفراح في الخمسينيات والستينيات . مثل " افرش منديلك ع الرملة " , " هو اللي خطبها " وغير ذلك ..
نسمعه في هذه الأغنية التي يبدو انه غناها بعدما كبر في السن ! لأنني سمعت له أغنية اعلانية . بعدما اعتزل الغناء - لكبر السن . فذهلت من أن صوته لا يزال هو أفضل صوت شبابي منذ الخمسينيات من القرن الماضي وحتي الآن - في رأيي - .. وهذه الأغنية لم أسمعها الا منذ سنوات قليلة .  والأرجح انه غناها بعدما كبر في السن . وقبل رحيله .
نستمع الي أغنية " بحبك زي ما انتي كده " فيديو :
ثم نستمع لأغني أخري كنت أسمعها عندما عمري في حوالي 12 سنة ! حوالي عام 1960 وربما قبل ذلك . وهي أغنية " مين يآمن لك مين  وانت عينيك حلوين " :

ويلعلع أكثر بشبابية صوته . في أغنية " يا ما زقرق القمري علي ورق الليمون " :
ثم نستمع لأغنية افرش منديلي ع الرملة . التي وزعت في زمانها 17000 أسطوانة في 3 أيام فقط  :
نبذة عن  ماهر العطار : 
مولود بالقاهرة عام 138 . دبلوم المعهد العالي للموسيقي عام 1960 , وبكالريوس التجارة - جامعة عين شمس 1965 . شارك في عدد من الأفلام باليسنما , والتليفزيون .  كان له نشاط نقابي - نقابة الموسيقيين . حيث تولي مناصب نقابية  لأكثر من مرة .
( له ابن مطرب " أحمد العطار " ) .
====

تعليقات