صداقة هل تدوم !؟

 صلاح الدين محسن
19-1-2016
جاءني من صديق هذا الفيديو . لرئيس وزراء كندا - الجديد . وهو يشارك المصلين بالمسجد , ويداه مرفوعتان بالدعاء مثلهم  . وأرسل صديقي , معه تعليق . ننشره كما جاء . بعد المشاهدة :


الأحزاب الكندية تتسابق لمنح أكبر تنازلات عقائدية للطوائف والمعتقدات . ضد علمانية الدولة . التي هي حماية للجميع .
و" ترودو " رئيس كندا الجديد قد سبق وفاق كل الأحزاب السياسية الكندية . الي حد غير مقنع وربما هو مضحك  ( ترونه في هذا الفيديو ).  

فهل حقا هكذا  هو قد اختار لحزبه ولنفسه  ولكندا ,  طريق السلامة من الارهاب . والصداقة مع الارهابيين ؟ , والوقاية من ارهابهم ؟
أم أن رئيس الوزراء الشاب . سوف يصحو فزعاً علي أصوات تطاير أشلاء وتدفق دماء مواطنين كنديين أبرياء . وانهيار أبنية رسمية , بفعل الارهاب  الذي سجل معه " ترودو " ذاك الفيديو التذكاري العاطفي الدافيء الحنون ؟ فيشعر بالصفعة التي تلقاهاه فوق قفاه . وبالركلة التي أصابته في المنطقة الوسطي من ظهره .
==
=  كان هذا ما أرسله الصديق , معلقاً علي الفيديو ..
أما تعليقنا : يبدو أن المسجد  اسلامي خاص بالطائفة السنية . ومن حق الطائفة الشيعية . مطالبة رئيس الوزراء بأن يخص مسجدها - الحسينية - بزيارة مماثلة . أسوة بالاسلاميين أهل السنة .
ومن حق المسيحيين الكنديين ( كل طائفة علي حدة ) أن تطالب رئيس الوزراء - العلماني لدولة علمانية النظام - بأن يمنحها حقها في زيارتها , أسوة بغيرها ( الكاثوليكية , والأرثوذكسية , والانجيلية , والبروتستانتية .. و  ,  .. , الي آخر الطوائف المسيحية )
وكذلك من حق الكنديين الهندوس . التقدم بطلب رسمي لرئيس الوزراء للمساواة بينهم وبين غيرهم . بزيارة معبدهم ومشاركتهم يوما في الصلاة , أسوة بما فعل مع المسلمين . ومن حق الكنديين البهائييين .. والكنديين البوذيين .. - وغيرهم - أن يتقدموا بطلبات رسمية . 
وربما كان القانون الكندي يعطيهم ذاك الحق - المعاملة بالمثل , والمساواة في التعامل . بين العقائد المختلفة , وعدم التمييز أو الانحياز ..
 وربما يمنح القانون باقي الكنديين من أهل العقائد والطوائف الأخري , حق مقاضاة رئيس الوزراء , ومطالبته بتعويض . في حالة عدم تلبية دعواتهم .. 
أنا لست ضليعاً في القانون . لذا أقول :  ربما كان القانون الكندي مع تلك الحقوق .. 

وربما كان من حق رئيس الوزراء الشاب ( الليبرالي , العلماني . ابن كندا , العلمانية النظام )  . أن يقضي مدة رئاسته في زيارات لمعابد ومحافل كل الديانات وكافة الطوائف الدينية .. 
===


تعليقات