مختارات من الايميل - 2


نشرات تصل بالايميل . أحياناً نتوقف عند بعضها بالتعليق . وأحياناً بلا تعليق . اليوم من الأستاذ أحمد_مهدي_الياسري (  الاعلامي العراقي )  Date: Sat, 23 Jan 2016  
خبرعراقي متميز وتازة ومكسب وتعليق وفوگ التعليق عوازة  


العنوان : وزير الدفاع العراقي: عملية استعادة الموصل ستبدأ بالنصف الأول من العام الجاري 
التفاصيل : أعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، أن عملية استعادة مدينة الموصل ستبدأ في النصف الأول من العام الجاري، وتوقع مواجهة صعوبات في معركة تحرير الموصل، لكنه اكد في الوقت ذاته بان الجيش العراقي أصبحت لديه خبرة وسيفاجئ "داعش" بتكتيك "عالٍ جداً".
وقال العبيدي في مقابلة مع رويترز، بخصوص استعدادات القوات العراقية لشن هجوم لاستعادة مدينة الموصل من "داعش"، إن "بداية العمليات إن شاء الله لن تتعدى النصف الأول من هذه السنة ونهايتها إن شاء الله أيضا تكون سريعة".
ولم يحدد العبيدي موعدا محددا لنهاية المعركة ( اي مو المعركة راح تكون بلا نهاية ومفتوحة لان بدائل الدواعش جاهزة ) ، بالقول، إن "المعركة ممكن ان تحدد بدايتها ولكن نهاية المعركة تعتمد على متغيرات" ( مثلا الدور والتدخل التركي والسعودي ونزول قواتهم لنصرة السنة )، موضحا أن "معركة الرمادي كان مخطط لها أن تنتهي خلال شهر أو شهرين على الأكثر، ولكن دامت ستة أشهر بسبب المتغيرات التي حصلت في الرمادي وحساباتنا للمدنيين والبنية التحتية والتكتيك الذي استخدمه داعش".
وأوضح العبيدي، أن "الموصل ستكون معركة صعبة ( ماكو صعب على ولد حيدر والحسين ولكنها صعبة على امثالك لان داعش ويلادكم واحبابكم وصعب تخسروهم ) وأعقد مما في الرمادي، الموصل ثاني أكبر مدينة في العراق، ويسكنها الآن أكثر من مليوني نسمة وهذا الموضوع كله فيه حسابات".

التعليق :
ــــــــــــ
بعد وضع بعض التعليقات بين قوسين ضمن الخبر اقول: 
ان الذي يريد ان يقوله سيادة ونيافة ودولة وزعامة وزير الدفاع خالد العبيدي نسيب النجيفيان التركيان انه " يابة حبايبنه اخوتنة اصدقائنة رفاقنة الدواعش ومن خلفهم من " ترك وسعود قطريين "
 بعد التحية والاحترام والتقدير العالي لجهودكم الجهادية 
احنة ولدواع العروبة والانسانية والاخوة النضالية واللحمة الجهادية المشتركة بيننا كسنة مظلومين مهموشين عفوا مهمشين راح ننطيكم عطوة وفرصة واستراحة مناااااااااااا حتى ينقطع النفس الى منتصف العام الحالي 2016 يعني اذا ماعدكم مانع ومن رخصتكم ولو نزحمكم  راح نجيكم حوالي الشهر السادس اوالسابع او هيچي شي في حوالي تقريبا الله لايچذبني الساعة الثالثة وخمسطعش دقيقة صباحا واذا عدكم موعد افضل خبرونا حتى نغير الموعد وفق ما تحتاجوه ويصرفلكم ونرجوكم لتستحون ترة احنة اخوة وحبايب حتى لو صار اغتصاب لبناتنة وقطع رؤوس لويلادنة انتو رتبو احوالكم وخزنوا السلاح والعتاد والطعام والماء والدواء ووووولغموا الارض المحيطة بالموصل وكل الشوارع والبيوت بكل انواع العبوات والالغام الناسفة واحفرو الخنادق واشعلوا الحرائق واجمعوا كل مقاتليكم وجهزو السيارات المفخخة ودربوهم وتكتكو الخطط وفلفسوا كل الاحتمالات وابحثوا عن نقاط القوة والضعف عندنا وعندكم وعالجوها جيدا وديرو بالكم على مواقعكم ومقراتكم لانه راح نجيكم في الموعد واللقاء المعلن من قبلنا وسنرسل لكم الخرائط والاحداثيات قبل موعد الهجوم بوقت مناسب  اما سرا او عبر تصريحات سيطلقها القادة والضباط وبعض اخوتكم المخترقين للجيش من على الشاشات وياحوم اتبع لو جرينة وتبا للمستحيل.. اها نسيت اضيف وراح نفتحلكم ثغرة تهربون منهة وهاي الثغرة راح ندزلكم معلوماتهة وية محمد بن سلمان والعلامة راح التقيه في لقاء خاص او اتصل بيه واخبره ببعض الاسرار حتى تكون الامور مرتبة وماكو مفاجئات ..... وها نسيت اگول خاف تسمعوني اهدد واتوعد واشتمكم ترة هاي حتة اقنع بيهة الروافض لانه احتمال اذا اكتشفوني متعاطف وياكم يضربوني چلاق يوصلوني للواق واق وتخسرون كلشي فلا تنزعجون اذا شتمتكم وسبيتكم في الاعلام خصوصا في القنوات الرافضية المجوسية الصفوية ."
تعليق عوازة:
ــــــــــــــــ
هذه هي احدث صرخات العصر في اساليب وضع الخطط العسكرية المذهلة واستخدام فن المباغتة العسكرية نسميهة احنة (خطة أعلن وأچفت 1000-100-1-0) يعني ندز الف جندي رافضي خلال ساعة او ساعة ونص يبقون مية يعني يموت تسعمية وبعدين يبقة واحد واخيرا مايرجع منهم مخبر كما قال القائد الضرورة الراحل صدام ابن العوجة ويجب ان تدرس هذه الخطة الخنفشارية في كل الجامعات والمؤسسات والاكاديميات العسكرية وفي كل انحاء العالم والكواكب السيارة واقترح على نوبل ان يخرج من قبره ويقلد وزير دفاعنا الفلتة جائزة نوبل الجديدة والتي تختص بتكريم النوابغ العسكرية في كل انحاء العالم وان يعود بعدها الى قبره ليلقي الله به في قعر جهنم لانه ساهم في افساد البشرية ..
واخيرا اقول ان شر البلاوي هي تلك التي تخرب من الضحك  كهذه التصريحات التي هي عبارة عن اعطاء المعلومات والمعطيات والاحداثيات للعدو لكي يحقق اكبر الخسائر في شبابنا ومقدراتنا العسكرية .

ساعتذر من وزير الدفاع في حالة واحدة وهي ان فعلها وهجم على الموصل قبل هذا الموعد الذي حدده  بوقت طويل على الاقل في الشهرين القادمين لانه عند ذاك يكون استعمل المكر والخديعة واوهم العدو بموعد بعيد ليضرب في اقرب وقت وهي خطة ناجحة ممكن استخدامها لمباغتتة العدو واشك في ذلك . 
#احمد_مهدي_الياسري 
==================

تعليقات