نهاية ساخرة لكاتب ساخر


انها حقاً نهاية ساخرة لكاتب ساخر . بدت كانها مزحة من مزحاته الظريفة الناقدة !! 

الكاتب كان منذ بضع منذ سنوات . يحرر بابا في جبين الصفحة الأولي ,  باحدي أشهر الجرائد التي تصدر في مونتريال باللغة العربية . وهي " جريدة الأخبار - يملكها لبنانيون ويصدرونها بالاتفاق مع جريدة النهار اللبنانية  ..
المكان الذي كانت تخصصه له الجريدة , يشبه ما كانت تخصصه جريدة " أخبار اليوم - المصرية  في صدر صفحتها الأولي . للكاتب الراحل الساخر الكبير  " أحمد رجب " .   تحت عنوان " فهامة " ..

أما كاتبنا هذا - موضوع حديثنا اليوم - فقد كان ينشر تحت عنوان " شهرزاد ان حكت "  , وباسم " أبو ليلي " أظنه اسماً مستعاراً , وربما كنية .. لا أدري .
 وكان في كتاباته  ينتقد الأوضاع السياسية في لبنان , باسلوب ساخر ظريف وفنان .

وذات يوم كتب يقول ان الحياة في مونتريال قد صارت صعبة . بسبب ارتفاع الأسعار . و الأفضل هو الانتقال الي مقاطعة " ألبرتا " للعمل بالزراعة هناك ( ألبرتا هي مقاطعة كندية تبعد كثيراً عن مونتريال - غرباً - ومعروفة بالزراعة وبالغابات  وغيرهما )
 واستطرد يقول انه ينتهز الفرصة لنشر اعلان : شاب يدعي " أبو ليلي "  يحتاج لرفيقة تقبل الزواج منه والعيش معه في " ألبرتا " ومشاركته العمل هناك بالزراعة . ويشترط أن تكون لديها جرافة - لزوم العمل بالزراعة هناك - . وأضاف يقول : الرجا ارسال صورة الجرافة  " .

!! طلب ارسال صورة للجرافة , ولم يطلب ارسال صورة للعروس مالكة الجرافة .. !! 
- الي هنا انتهي المقال والاعلان .. وضحكت , ولعل كل من قرأوا مقاله ذاك في حينه . قد ضحكوا أيضاً ..  واعتبروها  مزحة من كاتب ساخر ناقد ظريف .. وهل يبدو الأمر بخلاف ذلك !؟  فمن غير المعقول أن شخصاً جاداً في الزواج , يشترط أن تكون لدي العروس جرافة  ,,  ويطلب ارسال صورة الجرافة لا صورة العروس ! أية عروس تلك التي ستأخذ كلامه علي محمل الجد , بينما فيه اهانة للعروس ؟! اذ ستكون في رأيه مجرد شيء فوق الصفقة التي هي في الحقيقة : الحصول علي جرافة .. !
أي من الواضح تماماً ان الموضوع محض مزاح من كاتب ساخر ظريف , ولكن .. :
بعدها لم يظهر مقاله .. ولم أعد أقرأ له شيئاً لا بتلك الجريدة التي تعد من أشهر الصحف - وكان يعتبر هو كاتبها الأول -  ولا بأية جريدة مما تصدر بالعربية في مونتريال .. .. !!


=====

تعليقات