كتابات مختارة - 13 سد الموصل هل ينهار ؟


الى من يخشون على بغداد من انهيار سد الموصل المبلل بالدماء لن يخيفه بلل الماء 
الاعلامي العراقي  : أحمد مهدي الياسري
العراق ومنذ اربعة عقود وهو غارق بمحيط من الدماء لما تزل تجرف بجريانها خيرة النفوس وخيرة الاحرار والشرفاء ..
مالذي سيتسبب به انهيار سد الموصل ..؟ سيقتل مئة الف او مئتين فقد قتل الارهاب والفساد ملايين النفوس دون ان تتحرك ضمائر الخارج الدولي والداخل الحاكم لوضع حد حقيقي لهذه السيول الجارفة للارواح الى حتفها المأساوي ..
هل سيتسبب سيل المياه بجرف الاراضي ويدمر الزراعية والثروة الحيوانية ..؟؟ اين هي تلك الزراعة والثروة الحيوانية لكي نخشى على انجرافها ونحن نستورد البصل والدجاج والطماطة واللحوم ووووو من الخارج ..
هل ستجرف سيول السد الابنية والمساكن ..؟؟ فلتجرف بقوتها الجبارة قصور الفاسدين والسراق ولتجرف المنطقة السوداء بمن فيها , اما المحرومين ففي كل شتاء تغرق خرائبهم بسيول الامطار فلم لا يتعذب الفاسدون بغضب السيول الجارفة لما سرقوه لكي تكون اللوعة اشد وقعا من وقعها على المظلوم المحروم ..
هل ستجرف السيول المنشآت النفطية ..؟؟ فلتفعل ذلك لان الشعب لم يذق من خيراتها سوى الغازات السامة والحرائق بينما السراق اتخمت جيوبهم واشتروا المنتجعات الباردة في الصيف والحارة في الشتاء يتنعمون بخيرات النفط فيما يتلوى ابن الخايبة الما وجوعا ومرضا ..
اليوم يصرح قائد القوات الامريكية في العراق اللفتنانت الجنرال شون ماكفرلاند بان الولايات المتحدة لديها خطة طوارئ في حال انهيار السد ونسي هذا الجنرال ان بلاده تدعم اليوم مهلكة بنو سعود وامارة قطر والحكم العثماني الاردوغاني وهم المنظومة الداعمة للارهاب في العراق والتي تسببت بانهيار السدود الانسانية وادت الى حدوث تسونامي من الدماء الجارفة للارواح البرئية في كل بقاع الارض العراقية ازهقت بدعم ارهابي وهابي تكفيري وامريكا والغرب يتفرجون ولما تزل سيول الدماء يجريها انهيار القيم الانسانية باسم الدفاع عن حقوق الانسانية ..!!!
نسي هذا الجنرال ان بلاده هي من دعمت نظام الطغيان الصدامي من قبل والذي جرف ملايين الارواح غرقت في بحور الدماء والحروب التي استمر جريانها عقود من الزمن الدموي ..
حكومة العراق الفاشلة هي الاخرى آخر من نعول عليها لانقاذ العراق من انهيار السد الذي سيكون مائه ارحم من فسادهم الجارف لارواح الفقراء والمحرومين والجياع والمحرومين من نعمة السكن والخدمات وابسط الحقوق الانسانية وسيكون مائه ارحم من ارهاب مدعوم من دول تسمح حكومة الفشل بفتح اوكار لها في وسط بغداد تسمى سفارات وتسمح لهم بالتنكيل بالعراق وشعبه وتسمح لهم بشتم شهدائه وكبريائه ولاتحرك ساكنا ..
ان احصينا عدد من سيقتل بالماء سنجده نقطة في بحر من تقتلهم امريكا وحلفائها بنو سعود وامثالهم ومن تقتلهم الحكومات الفاسدة في بغداد والمحافظات بدم بارد فسادا وارهابا وخدماتيا وصحيا وعلميا وعددهم بالملايين ...
لن تكون مياه السد اقسى من ظلم ذوي القربى من رفعهم العراقيون الشرفاء ليتسلموا اعلى المناصب فخانوا الامانة ونكثوا الوعود وسحقوا القيم والمبادئ وفضلوا تسمين كروشهم على حساب ابراز اظلاع الفقراء والجياع وعلى حساب جماجم سحقت واحرقت واجساد فجرت بسبب فشل سياساتهم ..
لن ارتعب من انهيار السد ولن اخشاه ولن يخشى شعبنا انهياره فالذي تبلل بالدماء واغرقته بقانيها لن يرهبه ماء زلال ان كتب الله ان ينجي من ينجيه فهو قد انجاه بعدله وان كتب ان يجرف بغضب سيوله المنطقة السوداء بقصورها وفسادها وطغاتها وسفاراتها وكل ظالم باغ فهذا هو العدل الالاهي نساله ان يعجل به في اسرع وقت .
لاتوجد شوارع او مصانع او مناطق سياحة ترفيهية ولاتوجد خدمات ومنشآت سنتحسر عليها ان جرفها السيل واذن المبلل بالدماء لن يخيفه بلل الماء ..
بحساب بسيط الذي سيخسره الفاسدون والظالمون بانهيار السد اكبر من خسارة الفقراء ولهذا اسال الله ان يعجل بانهياره ليجرف الظالمين والرحمة للمظلومين تعودو الموت منذ زمن طويل بطول المحنة .
‫#‏احمد_مهدي_الياسري
===============

تعليقات