اسكان لكل الكذب لا لكل الشعب



 

كتب : صلاح الدين محسن
7-9-2022

وجدت دعاية بعنوان سكن لكل المصريين بالمنصورة الجديدة ، وان الرئيس افتتح المشروع 
وقيل انه سكن لكل المصريين ، ثم قيل انه للطبقة الوسطي 
فهل الطبقة الوسطي هي كل المصريين ؟؟
لم يذكروا أسعار الشقق 
شاهدت المباني والشقق ، تحف رائعة 
شيء رائع
لم يذكر الإعلان سعر الشقة كم يكون 
ولأنني أعرف ان مفهوم تلك الكائنات المعنية ببناء مساكن , لكلمة كل المصريين تبعد عن الحقيقة كبعد المسافة بين الأرض وكوكب عطارد ، وكذلك اذا استخدموا كلمة الطبقة الوسطي ، فلا يمكن أن نعرف أين توجد الطبقة الوسطي التي يقصدونها تلك !؟ ولا اذا قالوا مساكن لكل المصريين ، لا نعرف لهم مفهوما حقيقيا لكلمة كل المصريين !
 وان هؤلاء الناس  ، لا نعرف عن أي مصريين يتكلمون ؟! ولا أفهم من أي كوكب حطت تلك الكائنات البشرية غير الانسانية ! 
أتذكر حتي عام 2000 , ان المدن الجديدة  سبق أن بنوا فيها مساكن أسموها شعبية - للتمليك - ، ومشاريع ما يسمي وزارة اسكان , و بنك اسكان و تعمير ، وظلت تلك المساكن مغلقة  لسنوات كثيرة ( وربما لا تزال ) ، في انتظار من يجدون معهم مهورا لشرائها ، من الطبقة الشعبية !!
أن يتركوهم للاشباح تسكنها أفضل عندهم من منحها للشعب يسكنها بالايجار لا بالتمليك البالغ الصعوبة, بنسبة لا تزيد عن 10% من الدخل - كل حسب دخله - !! ولو فعلوا لاستفادوا وافادوا المواطنين محدودي الدخل .. الذين هم السواد الاعظم من الشعب .
المهم انني بحث في الانترنت عن أسعار الشقق ( الجديدة ) بمدينة المنصورة الجديدة , التي قيل انها لكل المصريين , فوجدت سعر الواحدة حوالي ثلاثة أرباع المليون جنيه !!
فإذا كان متوسط رواتب وأجور العاملين هي حوالي 3500 ج( من شروط الحجز : عدم تجاوز راتب المتقدم عن 3500 جنيه للأعزب، و4,750 جنيه للمتزوج
هذه الرواتب - او الأجور, منها السكن واستهلاك المياه والكهرباء والغاز. ، والأكل واللبس ، فهل يتبقي مع المواطن ما يدخره اذا أراد شراء شقة جيدة في مكان جيد !!؟ .. خاصة وأن هذا الراتب - أو الأجر لا يكفي اصلاً إلا بالكاد , في ظل غلاء فاحش لأسعار كل الاشياء
وكم يكون دخل الفرد في الطبقة المتوسطة ؟ ( أقصد الدخل من مصدر  قانوني , مصدر شريف ) وهل صحيح انه يوجد لأبناء الطبقة الشعبية أو متوسطي الدخل ، ثمة نصيب في اسكان ما يسمي الجمهورية الجديدة ومدنها الجديدة ؟؟؟
------- منقول :

إضافةً لهذا، يتوجب على المتقدم إتمام كلاً من: دفع رسوم جدية حجز من خلال أحد فروع بنك الإسكان والتعمير، إذ تبلغ قيمة 100 ألف جنيه بمشروع جنة، و40 ألف جنيه بمشروعي سكن مصر وسكن لكل المصريين.

  • ملأ استمارة الحجز الالكترونية الخاصة بالتقديم الأوّلي عبر موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • --------------
  / لينك الاعلان : 
   https://fb.watch/fnFjNBa7Zz/
أسعار. الشقق 
https://www.propertyfinder.eg/blog/المنصورة-الجديدة-الاسكان-الاجتماعى/
--------------

تعليقات