وداعاً للملكة اليزابيث

إعداد : صلاح الدين محسن
9-9-2022

وداعاً للملكة اليزابيث
الملكة كانت تملك ولا تحكم - ملكية دستورية - و رئيس الحكومة المنتخب من الشعب هو الذي يحكم - والبرلمان ومجلس الشيوخ ..
كان ولا يزال بامكانية أي شخص الوقوف أمام القصر الملكي في لندن , ويحمل لافتة تطالب بالغاء النظام الملكي . دون ان يعترضه أحد . ويعود لينام في بيته باطمئنان . وتحوطه السلامة . سواء كان المواطن بريطاني أو سائح ! أو حتي مجرد طالب لجؤ لبريطانيا وينتظر الموافقة علي طلبه !.
الدول التابعة للتاج البريطاني , تبعيتها رمزية روتينية .. ففي كندا - مثلاً - الحاكم الفعلي هو رئيس الحكومة المنتخب من الشعب الكندي . ولأن تلك التبعية للتاج البريطاني , لا تؤثر علي حرية واستقلالية السياسية الكندبة لا داخلياً ولا خارجياً .. لذا لا أحد يهتم بدعاوي ( قليلة ) بالغاء التبعية للتاج البريطاني . شاهدت بعض من يحملون تلك الدعوة بأحد ميادين مونتريال . لكن لا أحد يصغي اليهم . لأن الحاكم الفعلي هو رئيس الحكومة , وهو منتخب من الشعب - انتخابات شفافة ونزيهة بحق - / أي ان شعب كندا هو الذي يحكمها / ديموقراطية حقيقية
ومن مزايا تبعية كندا للتاج البريطاني . أن حامل جواز السفر الكندي . توصيه السلطات بانه عندما يسافر لبلد اجنبي , اذا اعترضته مشكله , ولم يكن لكندا سفارة في ذاك البلد , يمكنه طلب المساعدة من السفارة البريطانية وسيجدها في خدمته .
من حصلوا علي الجنسية الكندية أدوا القسم علي الولاء لجلالة الملكة , وأولادها وأحفادها .. ( ملكية دستورية )
ياسلاااام لوكان يوجد نظام عسكري - دستوري - ! ( !! ) والعسكر يملكوا ولا يحكموا , ونؤدي لهم قسم الولاء بأن يملكونننا : عسكري ورا عسكري ورا عسكري / الي يوم القيامة .. ! بس يكون الحاكم الفعلي رئيس حكومة منتخب من الشعب . انتخابات نزيهة بجد . وتكون حقوق الانسان مصانة بجد . والناس سواسية بجد . ولا احد فوق القانون , الضابظ أمام القانون زي العسكري زي الخفير , والساعي زي المدير والوزير . والقضاء شامخ بجد , موش بالكلام . والقاضي أمام القانون زي العرضحالجي اللي جالس علي باب المحكمة .. .. والفساد والفاسدون لا يتلكأ سيف العدالة أو يتواني عن مصافحة رقابهم - بلا تمييز - والناس سواسية في الحقوق , بلا تفرقة بسبب العقائد - والمعتقدات كلها سواء , السماوية راسها براس العقيدة الأرضية , والعقيدة التوحيدية زي عقائد الشِرك والوثنية والالحادية . لا تفرقة بسبب العقيدة ..الكل متساوون في الحقوق والواجبات ..
يا سلااام يا ولاد . لو يوجد نظام عسكري بالشكل دا .. !!
كنا لو حد طالب بتغييره . لا نسمع له , ولا نعبره . و نتمسك بذاك النظام العسكري - الدستوري ( الجميل .. ) . زي شعب بريطانيا ما كان متمسك بالملكة اليزابيث والعائلة المالكة و ببقاء النظام الملكي .

تعليقات