من نشرة Avaaz

من نشرة Avaaz
1-9-2022
أصدقاءنا الأعزاء،
هذه ليست مزحة.
تغلي مساحات واسعة من الكوكب بسبب موجات حر غير مسبوقة، أدت إلى اندلاع حرائق كبيرة، يمكن رؤية بعضها من الفضاء الخارجي، اجتاحت الغابات في مختلف أنحاء أوروبا والولايات المتحدة. كما تسببت في أسوأ موجة جفاف منذ ٤٠ عاماً في شرق أفريقيا، ما قد يعرض حوالي ٢٠ مليون شخص إلى خطر الجوع الشديد.

بينما تحترق الأرض، يكاد ينفذ ما لدينا من وقت لتجنب كارثة لا يمكن تخيل نتائجها على كل أشكال الحياة على الأرض. وكيفية استجابتنا اليوم لهذا التحدي ستحدد مصير البشرية. حبل نجاتنا معلق بما سنفعله اليوم، فإما أن يقطع وإما أن يصمد بما يكفي لينقذنا.

لا يمكننا أن نفقد الأمل، لأننا نملك الحلول التي نحتاجها، لكن ما ينقصنا هو الإرادة السياسية لتنفيذها. ولا يمكن تغيير هذا الواقع إلا من خلال ضغط شعبي غير مسبوق.

لذا، سيلقي أعضاء آفاز حول العالم بثقلهم من أجل تغيير هذا الواقع، من خلال ما يلي:
في أوروبا، سنعمل على تنظيم حملة ضخمة لحث الحكومات الأوروبية على استبدال الغاز الروسي بالطاقة المتجددة وخفض الانبعاثات، فضلاً عن قطع الموارد المالية التي تمول حرب بوتين.
سوف نشارك في القمة العالمية التاريخية التي تعقد في مونتريال من أجل ضمان التوصل إلى اتفاقية عالمية لمواجهة أزمة الانقراض، ودفاعاً عن حقوق السكان الأصليين وحفظ نصف مساحة الكوكب.
في البرازيل، حيث ستحدد نتائج الانتخابات القادمة مصير الأمازون، سيعمل فريقنا هناك على تعزيز حملة غير مسبوقة لمواجهة انتشار المعلومات المضللة والأخبار الكاذبة، وحشد الناس من أجل المشاركة بكثافة في الانتخابات.

تعليقات