الفرق بين : قانون القومية اليهودية و قانون القومية العربية

بكيبورد : صلاح الدين محسن
8-8-2018

الفرق بين الاثنين :
بداية .. لا يجوز التفرقة بين العرب واليهود ( نقصد بالعرب : أهل نجد والحجاز المسماة الآن " المملكة العربية السعودية ", وهم بخلاف الناطقين بالعربية وما هم بعرب - كالناطقين بالفرنسية , وما هم فرنسيون , وكالناطقين بالأسبانية وما هم أسبان )
فاليهود والعرب هم  أبناء عم . يكرهون بعضهم  ..
وكراهية شعوب المنطقة لليهود زرعها قرآن العرب ومحمد العرب  وإسلام العرب
  فبالسيف والغزو والجزية والقتل والحرق , فرض العرب علي شعوب المنطقة   قرآنهم ومحمدهم وإسلامهم  .
واليهود قالوا عن أنفسهم " شعب الله المختار "  ..
 والعرب قالوا عن أنفسهم " خير امة أخرِجت للناس " 
وهتلر قال : ألمانيا فوق الجميع ...

يوجد كلام كثير عن معاداة السامية ..
والعرب ساميون , كأبناء عمهم اليهود
أما شمال افريقا - من مصر والسودان حتي المغرب . فهؤلاء ليسوا ساميين بل هم حاميون
وقول اليهود انهم " شعب الله المختار " وقول أبناء عمهم العرب بانهم " خير امة اخرجت للناس " .. في القولين معاً إستعلاء علي الحاميين واستهانة بهم واهانة لهم  - اهانة ترقي العداء للحامية - .. ما لم يكن الاستعلاء والعداء  لكل البشر , لا  الحاميين وحدهم ..
... ... 

هذا في البداية ..

ثم نعود لموضوعنا " الفرق بين قانون القومية اليهودية وبين " قانون القومية العربية "  ...
الفرق : ان قانون القومية اليهودية في اسرائيل , صدر منذ أيام .. وأحدث ضجة كبري بداخل اسرائيل . ومختلف عليه , لكونه قد وافتري علي قوميات أخري تعيش بداخل الدولة . اخرجهم من المواطنة .. وصاروا كيانات علي الهامش ,, ولغاتهم غير معترف بها قانوناً .. مما أغضب كثيرين بمن فيهم يهود ليبراليين وعلمانيين متحضرين .. والموافقة علي ذاك القانون جاءت بفارق ليس بكبير .. ويبدو انه سوف يُلغي , قريباً أو مستقبلاً .. ومقدار ديموقراطية اسرائيل قد يسمح بالغاء ذاك القانون ..

هذا عن قانون القومية اليهودية . الصادر في اسرائيل منذ أيام ..

أما قانون " القومية العربية " فهو مفروض منذ عشرات السنين .. علي العديد من دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا , وهي دول ليست عربية أصلاً ولا عربية فصلاً . 
وفي قانون " القومية العربية " ظلم وتهميش لقوميات عديدة - بالملايين - وهي شريكة في أوطانها - ومنها من هم الأصل -  وليسوا مجرد كيانات هامشية ..,
ولأن شعوب تلك الدول المنسوبة للعرب ولقومية العرب , محرومين من الديموقراطية ومن حق الاعتراض بالتظاهر . فلا يجرؤ أحد بها علي التظاهر بالقول : لسنا عرب .. احذفوا الهوية العربية من دساتيرنا ومن قوانيننا .. لا أحد يجرؤ علي ذلك . مثلما جرت مظاهرات واحتجاجات باسرائيل علي قانون " القومية اليهودية " ..

ففي العراق .. توجد قوميات عديدة . منها من صنع أجدادهم أمجاد حضاات العراق القديم - سومر وبابل وآشور - .. كالآشوريين والكلدان والسريان .. وفيها ملايين من الاكراد .. لهم قوميتهم الخاصة ولغتهم الخاصة .. ويوجد آراميون وتركمان وانباط ..
فهل يجوز النص بدستور البلاد علي ان العراق بلد عربي , وجزء من امة تدعي " الامة العربية "- بمعني ان حضاراته العظيمة الرائدة , وأنهاره , وكافة جنسياته مربوطة بذيل معزة صحراوية بدوية موجودة بصحراء  نجد والحجاز - بلاد العرب - ؟؟ !!

وسوريا تقريباً نفس الشيء - كما العراق - .. فيها أكراد , وسريان وغير ذلك .. فكيف لا يذكر دستور البلاد ان سوريا هي سوريا , وطن كافة القوميات والأعراق التي تسكنها من قديم الزمان .. وفكيف تنسب سوريا بتاريخها وبأنهارها , وبكل من فيها , لقومية بدو صحراء نجد والحجاز .. !؟ وكيف تسمي : الجمهورية العربية السورية !؟

وفي مصر - نفس الشيء - هل يجوز أن ينص دستور البلاد علي انتماء مصر ونسبها لأمة بعيدة جداً صحراوبة بلا أنهار ولا حضارة قديمة ذات قيمة ! هي أمة بدو نجد والحجاز - العرب - ! وهل يجوز وجود قانون يفرض فرضاً علي قوميات ممن لهم جذور بالتاريخ أقدم من عرب نجد والحجاز بآلاف السنين - كأحفاد الفراعنة . ممن لا يؤمنون الا بالقومية المصرية - سواء مسيحيين بالملايين , أو مثقففون علمانيون وليبراليون - مسلمون جبرياً في بطاقة السجل المدني - .. ؟؟
 ومن ضمن شعب مصر حالياً ملايين لهم حضارتهم ولغتهم الخاصة . وكانت لهم حضارة يعرفها التاريخ - كوش ونبتة -  ( خلال الفترة المتأخرة من تاريخ مصر القديمة. سيطر ملوك كوش ونبتة على مصر الموحدة ذاتها، وحكموا كفراعنة الأسرة الخامسة والعشرين.) .. انهم النوبيون .. فكيف يفرض عليهم فرضاً انهم يعيشون في دولة منسوبة لأمة صحراوية بعيدة - نجد والحجاز - تسمي أمة عربية !!؟؟ كما توجد أقلية أمازيغ في واحة سيوة - بصحراء مصر الغربية - .. لهم لغتهم وهويتهم الخاصة , هل يجوز أن يفرض عليهم , وينسبون رغماً عنهم لأمة صحراوية لا تاريخ لها سوي في الاغارة والنهب والسلب والقتل ؟

هل يجرؤ أحد من هؤلاء الملايين - أقباط مسيحيون , وعلمانيون , وليبراليون ونوبيون وأمازيغ , ومثقفون علمانيون وليبراليون - هؤلاء بعشرات من الملايين من المواطنين المصريين - .. علي أن يخرجوا في مظاهرة في القاهرة ويرفعوا لافتات  تقول : لسنا عرب .. لا للقومية العربية . نعم للقومية المصرية .. نحن مصريون في وطن مصري لا للقومية العربية .. لا انتماء الا لمصر .. ؟ 
هل يجرؤ ولو 50  ألف متظاهر منهم , علي ذلك بالقاهرة , كما تظاهر الدروز بتل أبيب . ضد قانون " القومية اليهودية " وتضامن معهم اسرائيليون متحضرون بعشرات الآلاف , شاركوا في مظاهرة قوامها 50 ألف متظاهر وصاحوا : لا لقانون القومية اليهودية .. !؟
كلا .. لا يجرؤ  أحد علي مثل تلك المظاهرة بالقاهرة . كما مظاهرة تل أبيب . فأبواب السجون والمعتقلات مفتوحة الأفواه باستمرار وجاهزة لاستقبال طالبي مثل تلك الحقوق .. !

  قانون القومية العربية ..  درسوه لنا بالمدرسة الابتدائية عندما كنت طفلاً . بالصف الخامس حوالي عام 1959 - في مصر - علمونا في كتاب اسمه " التربية القومية " اننا عرب .. ! وأصلنا عرب .. ! وكل دول المنطقة من المغرب للعراق هم عرب . ننتمي للقومية العربية !
ومقومات القومية العربية . كنا جاء بالكتاب , هي ( كذب .. ! ): لغة واحدة ( وكأطفال لم نعرف بوجود لغات أخري كثيرة بكل تلك الدول .. )
وزادوا في الكذب بالكتاب المدرسي الذي قررته علينا الوزارة .. بأن  قالوا ان من ضمن مقومات القومية العربية لدول ما الخليج للمحيط : ديانة واحدة ! وعادات وتقاليد واحدة !
يعني درسوا لنا الكذب .. في المدرسة . بكتاب طبعة وزارة التربية والتعليم . وقتها كان رئيس مصر , ضابط عسكري اسمه جمال عبد الناصر . ووزير التعليم , كان ضابطاً  , اسمه " كمال الدين حسين " ! ترك سلاح المدفعية بالجيش , و صار وزيراً للتربية والتعليم  !..
حدث هذا في مصر .. !! و معناه , ربط مصر بأهراماتها الثلاثة - المعجزة - بمسلاتها . , بآثارها المدهشة الموجود منها العديد بكبريات متاحف أرقي الدول .. و بتاريخها الضارب في القدم  . بنهرها - النيل - بجغرافيتها .. كل هذا ربطوه بذيل جمل أو ناقة . من صحراء العرب القاحلة بنجد و الحجاز .. وقالوا عن مصر : انها عربية .. !
وحتي الآن , دستور مصر مكتوب فيه انها دولة عربية .. وهذ يعني ان مصر بمن فيها نجيب محفوظ و أحمد زويل - جائزتان من نوبل في الآداب والعلوم - والسير مجدي يعقوب , ود . فاروق الباز , وسكرتير عام سابق - لهيئة الأمم المتحدة - بطرس غالي -
هؤلاء وغيرهم من نوابغ علماء مصريين بالخارج وبالداخل .. يتبعون قومية رجل لا يعرف القراءة والكتابة .. يجلس فوق آبار نفط ببلاد بعيدة جداً عن مصر . هي : نجد والحجاز - اسمها الآن السعودية . وقومية ذاك الرجل النفطي الصحراوي , اسمها " القومية العربية
" .. كل هؤلاء الرجال المصريين العظماء ومعهم 14 مسلة مصرية منصوبة بميادين في قلب أوروبا وأمريكا - بهذا الرابط :
https://salah48freedom.blogspot.com/2017/06/blog-post_77.html
كل هؤلاء مربوطين كما ناقة أو عنزة صحراوية بحبل قومية اسمها القومية العربية . بزعامة رجل لا يعرف القراءة أو الكتابة , اسمه سلمان بن عبد العزيز . بادعاء انهم عرب ! . بينما هم مصريون .. ! :
هذان العالمان المصريان - العالميان - الجليلان .. يتبعان رغما عنهما , القومية التي رمزها ذاك الرجل :


       السير دكتور مجدي يعقوب - جراح القلب الأشهر بالعالم . ودكتور أحمد زويل -الحائز علي نوبل في العلوم
هذان اثنان من أهرام العِلم المصريين . بلادهم منسوبة وتابعة لقومية هذا الرجل البدوي - القومية العربية -:
-----                         -------------------



3 شخصيات عالمية مصرية - اثنان من علماء الفضاء - وكالة ناسا - وبينهما الأمين العام السادس لهيئة الأمم المتحدة 
( من اليمين : دكتور فاروق الباز , دكتور عصام حجي , وبينهما دكتور بطرس غالي )
هؤلاء المصريون , وطنهم - مصر - لا ينسب لنفسه ! فلا يقال القومية المصرية ,  ولا يقال الجمهورية المصرية ! - لا أحد يجرؤ علي ذلك - بل يقال " مصر العربية " !  و تنسب مصر , لبلد صحراوي بعيد . يمثله هذا الشاب :

----- 
هذه المسلة المصرية عمرها 2000 عام -  موجودة الآن في سنترال بارك بنيويورك بأمريكا .. بلد صناعتها - مصر - ومصر لا تنسب لنفسها . لا يقال مصر المصرية .. بل تنسب لأمة مشهورة ب :
   --- 
صورة من بابل - الحدائق المعلقة - كما كانت منذ آلاف السنين ..العراقيون الآن , أحفاد صناع تلك الحضارة - . لا ينسب بلدهم الي العراق . بل لقومية أخري - صحراوية اسمها " القومية العربية " - صحراء نجد والحجاز - تاريخها عبارة خيام وجمال ونخيل وسيوف ..
                                             خيام حديثة للتسوق في السعودية  

الهنود نهضوا ووصلوا للمريخ بمركبة فضاء , والصينيون نهضوا وصنعوا سفينة فضاء وصلت للفضاء الخارجي . واليابانيون نهضوا , وصاروا من كبريات دول العالم في الصناعة , وهم في مقدمة دول الرقي والرخاء .. 
عدا شعوب حضارات وادي الرافدين , وشعب الحضارة السورية , وشعب حضارة وادي النيل . وشعب فينيقيا . وباقي الشعوب الناطقة بالعربية وما هم بعرب , قابعين في الجهل والفقر والتخلف . في ظل انتمائهم لقومية غير هوياتهم . اسمها : القومية العربية . رمزها صحراء وبعير وماعز وسيوف . ونفط . وأحكام فظة لا انسانية :
                            
   أستاذة جامعية أردنية  , تتلقي عقوبة الجلد بالسعودية - بلد القومية العربية --   - بتهمة تلفّظها بعبارات غير لائقة بحق الطالبات - جامعة حائل السعودية . عام 2012  
https://www.assawsana.com/portal/pages.php?newsid=114405
----  
ترامب - الرئيس الأمريكي - يرقص " العرضة " في بلد الصحراء والعرب - القومية العربية - ( تري .. هل " ترامب " يرقص ؟ أم هو يضحك مما يراه من شدة التخلف و البدائية ) مايو 2017  :
======

تعليقات