من عجائب الرياضة في السياسة - الايراني والاسرائيلي يلعبان معا لصالح اليونان


هل سيتعاون الكابتن الإسرائيلي والإيراني على أرض الملعب؟
                           اللاعب الإيراني إحسان حاج صافي (تويتر)

انتقال اللاعب الإسرائيلي بيبرس ناتخو إلى الفريق اليوناني العريق أولمبياكوس يعني أنه سيلعب إلى جانب اللاعب الإيراني إحسان حاج صافي.. هل سيتعاون اللاعبان في الوسط رغم العداوة بين بلديهما؟

في الوقت الذي يتبادل فيه قادة إيران وقادة إسرائيل التهديدات وتسود العداوة بين البلدين، شاء القدر أن يلعب كابتن منتخب إسرائيل وكابتن منتخب إيران في نفس النادي وعلى نفس الملعب هذا العام في الدوري اليوناني.
فقد تعاقد نادي أولمبياكوس العريق، أمس الاثنين، مع اللاعب الإسرائيلي، بيبراس ناتخو، لعامين، لينضم إلى صفوف الفريق إلى جانب اللاعب الإيراني الموهوب، إحسان حاج صافي، الذي كان تعاقد مع النادي العام الماضي.

فرغم الأجواء المعادية التي تسود العلاقات بين نتنياهو وروحاني، والحديث عن حرب محتملة بين البلدين على ضوء سعي إيران وراء الحصول على قنبلة نووية، سيضطر اللاعبان إلى التعاون بينهما، لا سيما أنهما لاعبا وسط، من أجل نجاح الفريق اليوناني.

اوكان ناتخو الذي يبلغ من العمر 30 عاما لعب في العامين الماضيتين في النادي الروسي سيسكا موسكو، ينحدر من عائلة شركسية تسكن في قرية “كفر كما” الواقعة غربي بحيرة طبريا، أما حاج صافي، فكان انضم إلى أولمبياكوس العام الماضي، في نهايته احتل الفريق المرتبة الأولى في الدوري الممتاز في اليونان.

والملفت أن حاج صافي كان قد تورط مع النظام الإيراني في الماضي بعدما شارك في مباراة مع فريقه السابق، بنيونيوس اليوناني، في إطار الدوري الأوروبي، ضد الفريق الإسرائيلي، مكابي تل أبيب. فقامت السلطات الإيرانية بإبعاده عن المنتخب الوطني بتهمة “إقامة علاقات مع إسرائيل وإهانة الشهداء واللاجئين”.

لكن الكابتن الإيراني اعتذر عن فعلته عن طريق انستجرام، فغفر له النظام الإيراني وأعاده إلى المباراة، ليشارك في مباريات كأس العالم في روسيا، حيث كان المنتخب من المفاجآت السارة في المونديال لأدائه القوي.
المصدر :07 أغسطس 2018
=============

تعليقات