المؤلف آخر من يعلم

بالصدفة وجدت كتاباً من مؤلفاتي . يباع بالانترنت . دون علمي .
الكتاب لم أطبعه بشكل موسع . ففي عام 1993 كانت ظروفي المالية سيئة للغاية . لا يمكنني طباعة كتاب لي علي نفقتي - كما اعتدت -  وكنت أخاف علي مخطوط كتابي ذاك من الضياع , أو المصادرة الفجائية فأفقده للأبد ( مثلما ضاعت أنضح مسرحية كتبتها " أؤمر يا قمر " , عندما هجمت مباحث أمن الدولة علي بيتي ومكتبي عام 2000 . وصادروا كل ما وقع تحت أياديهم ) .
ولحرصي علي ذاك الكتاب " مسامرة السماء " بالذات . رأيت حينذاك , أن أصور 5 نسخ , وأغلفها في احدي المطابع الفقيرة الصغيرة . بغلاف غير مكلف . وأقوم بايداعها بدار المحفوظات .
وخمس نسخ , هي الحد الأدني . مما يجب تسليمه . للحصول علي رقم إيداع وحفظ قانوني . في حالة ان كان عدد المطبوع لا يزيد عن 50 نسخة ..
الكتاب عنوانه بالضبط :  مسامرة السماء - وفي السطر التالي : حميدة ومجيدة -
وقد أخذ تأليفه مني حوالي 20 سنة .. قراءة وبحث ومراجعة وإعداد ..
وفي عام 2000  بداخل نيابة أمن الدولة العليا . كانت النسخة الوحيدة التي وجدوها عندي , هي أهم من الكتاب الذي قصدوه " ارتعاشات تنويرية  " وكان المحقق يقول لي عنه " هذا مُلغّم " .. ! . وزملاؤه من وكلاء نيابة . كان يقصدونه . هامسين في أذنه . طالبين نسخة منه .. فأعرف بماذا كانوا يهمسون . عندما يعتذر لهم قائلاً : ليس لدي سوي هذه النسخة التي أشتغل منها - مشيرا للنسخة المصورة التي أمامه - !
( طبعاً حينذاك .. كان هكذا الكتاب مهماً , لكن الكتابات التي نشرتها فيما بعد , والتي ينشرها الآن كُتّاب كثيرون رائعون . قد تجاوزته , وبطبيعة الحال ) .
 ---  مكان بيع الكتاب :                              
في موقع نيل وفرات . كوم
nwf.com logo 
إبحث. . .
  Submit حسابك | عربة التسوق |
مسامرة السماء - حميده ومجيدة
mmsamrah alsma'a hmidh wmjidah
 سعر السوق: 9.30$
سعرنا: 9.3$
تأليف:  صلاح الدين محسن  تاريخ النشر: 01/01/1993
الناشر: مكتبة الأسرة
النوع: ورقي غلاف عادي، حجم: 17×24   الطبعة: 1   مجلدات: 1 
اللغة: عربي 
http://www.neelwafurat.com/itempageMobile.aspx?id=egb115526-5115121&search=books
-------
   كل هذا لا علم لي به كمؤلف للكتاب ..... (!)
صلاح الدين محسن
========================

تعليقات