زوجات الكهنة

هذا تمثال - بآخر الصفحة - لسيدة مصرية - فرعونية - تتحدي في شموخ وعظمة وقفتها . أعظم اميرة أوروبية . وتتحدي في رشاقتها . أجمل مانيكان في يومنا هذا 18 - 8 - 2016 الميلادي . وتنافس في شياكتها ورشاقتها. اجمل جميلة أو عارضة أزياء ... وسبقت كل نساء عصرنا الحديث .  في فورمة شعرها المنسدل علي جانب واحد من الوجه .. ! ( ابتكار فورمة شعر قبل الزمان .. ! ) .
     فمن تكون تلك المرأة ؟؟!!

لا هي ملكة , ولا كانت أميرة , ولا  هي مغنية القصر  أو مطربة عصرها ..  بل هي :
   Ranna
السيدة " رنّا "  زوجة الكاهن أمنحتب  . (  في عهد تحتمس الرابع . قرابة 1397 - 1388 ق .م )

انها زوجة رجل دين .. وقتما كانت الأديان في مصر , مصرية خالصة .. غير مستوردة ..
هكذا كانت زوجة الكاهن  . في مصر ..
فتري .. كيف حال زوجات كهنة الأديان الآن . , !؟
وهي أديان ليس بينها دين مصري واحد ؟.. كلها أديان مستوردة :
دين مستورد من صحراء بلاد البدو العرب . اسمه : الإسلام ( غالبية المصريين ! ) .
ودين مستورد من فلسطين . اسمه : المسيحية . (واليهودية - بعدد أصابع اليدين .. ! ) . 
ودين مستورد  من ايران - بلاد فارس -  اسمه : البهائية.
 ...  تري .. ماذا لو أحضرنا زوجات كبار كهنة تلك الأديان الثلاثة . بجور تمثال السيدة " رنا " - بتشديد النون - زوجة الكاهن الفرعوني  ؟؟
 ...  ...
لو حدث ذلك ,وأمام كاميرات الفضائيات , والصحافة العالمية والمحلية , لكانت فضيحة تتحاكي بها مشارق الدنيا ومغاربها . لللكهنة الكبار الثلاثة , ورثاء وشفقة لحال زوجاتهم .. ! وفضيحة للبلاد ولمن يعتلون عرشها ..
فضيحة للديانات الثلاثة ( المستوردة ) التي  في وجودها  لا تحقق سلام اجتماعي . ولا نشأت حضارة كما في عهد ديانة آمون . في العصر الفرعوني . ولا لحقت البلاد بمكانة لائقة في حضارة العصر الحديث  . ولا ارتفعت هامة المرأة - ولا صلحت أحوال  الرجل ! ولا الطفل - ولا الانسان عامة ! ولا حتي الحيوان , ولا البيئة  .. ) .

والعقلاء لا يبحثون عن دين واحد مسؤول . فكلها ديانات مستوردة . في أمخاخها أوردة وشرايين مشتركة ومتداخلة , وقديمها متشابك مع جديدها . وجديدها شارب من قديمها .. ومن يدخل في نقاشات ومقارنات ومفاضلات بينها فلن يخرج .. ويجد نفسه وسط دوائر , واحدة تتلقفه لتسلمه لأخري ..
لكن المؤكد أن جميعها أديان مستوردة ... وفي ظلها طوال اكثر من 2000 عام . لم تعرف البلاد مثيلاً لمجدها القديم , وقتما كانت ديانتها نابعة من داخلها , لا من الخارج ...

============

تعليقات