أتباع أبناء العم : " علي " , ومحمد

 صلاح الدين محسن

9-10-2021

أخبار المجازر الدائرة  بين أتباع أبناء العم " علي " , ومحمد صلعم   

منذ حوالي 1400 عام , مات كل من محمد صلعم وابن عمه الامام علي . ولكن الحروب بين أتباعهما لم تتوقف منذ قرون , وحتي الآن . وليس آخرها الحرب بين شيعة اليمن - أتباع الامام علي - الحوثيين - وبين باقي شعب اليمن . والسعودية - أتباع محمد . 

كلا بل في أفغانستان أيضاً , حدت هذه المجزرة , من أتباع محمد , ضد أتباع الامام علي : 

عن صحيفة الشرق الأوسط - لندن - 9-10-2021    - .. في أسوأ هجوم منذ استيلاء حركة {طالبان} على السلطة وانسحاب القوات الدولية بقيادة الولايات المتحدة من البلاد، قتل ما لا يقل عن 55 شخصاً في انفجار بمسجد شيعي في شمال أفغانستان أمس. وذكرت وكالة أنباء بختار الحكومية الأفغانية أن هناك أيضاً ما لا يقل عن 143 شخصاً أصيبوا في الحادث بمنطقة خان آباد بمدينة قندوز. وأظهرت لقطات مصورة جثثاً محاطة بالأنقاض داخل المسجد.

عناصر «طالبان» يعاينون الدمار الذي خلفه تفجير انتحاري في مسجد شيعي بقندوز أمس (إ.ب.أ) -  وأعلن تنظيم {داعش - ولاية خراسان} مسؤوليته عن التفجير الانتحاري، مشيراً إلى أن أحد مقاتليه فجّر سترته الناسفة بمسجد ترتاده أقلية الهزارة الشيعية. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر أمنية أن منفذ الهجوم من الإيغور الصينيين.

---

" عليّ " الامام , أو الامام عليّ , عند أتباعه - عليه السلام ( السلام فقط )

أما محمد , فعند أتباعه وفي قرآنه : عليه الصلاة والسلام - وليس السلام فقط . يعني يزيد شوية عن " عليّ " ابن عمه ..

أتباع الامام علي يؤمنون بما يسمونه صحائف فاطمة .. أما أتباع ابن عمه " محمد " فلا يؤمنوا الا بقرآنه وأحاديث منسوبة اليه . و يرون تلك الأحاديث شريفة , و قرآنه كريم . ولا يملِّون من الصلاة والسلام عليه . وأتباع الامام علي يحبون القول عنه : عليه السلام .

وكلاهما - محمد وابن عمه الامام علي .. خاضا معاً حروباً كثيرة ضد القبائل , راح فيها قتلي وجرحي , وخلفت يتاماً وأرامل .. وأمهات ثكالي فقدن أولادهم . فعلي محمد , أفضل الصلاة والسلام .. ! والامام علي - عليه السلام والوئام - وعلي باقي الأنام : الموت الزؤام .

-------------


تعليقات