تاكسي طائرات درون بايطاليا - من المطار للمدينة

إعداد : صلاح الدين محسن
30-10-2021

تمهيد : طائرات الدرون المسيرة بلا طيار . ككل الأدوات , يمكن استخدامها في الخير كما يمكن استخدامها في الشر .
---
روما: «الشرق الأوسط أونلاين» 30-10-2021
عرض مطار روما، هذا الأسبوع، لمحة عن الطائرة من دون طيار كبيرة الحجم، ذات 18 شفرة دوارة، والتي من المقرر أن تقدم خدمات التاكسي للمسافرين من مطار العاصمة الإيطالية إلى وسط المدينة.
وتحتوي الطائرة على حامل فنجان قهوة، ومقابس USB وجهاز لوحي للتحقق من توقعات الطقس، حسبما أفادت صحيفة «التايمز» البريطانية.

قال ماركو ترونكوني، الرئيس التنفيذي لشركة إدارة المطارات Aeroporti di Roma: «الطائرة من دون طيار (درون) أصبحت حقيقة»، مضيفاً: «عندما تطير، لا توجد إشارات مرور أو قطط تجري عبر الطريق».
وأشار ترونكوني إلى أن «درون تاكسي» هي الخطة طويلة الأجل، لافتاً إلى أن تاريخ البدء المحتمل هو عام 2024.
وأعلن ترونكوني، انضمام مطار روما إلى مطارات في البندقية وبولونيا ونيس للعمل مع شركة «فولوكوبتر» الألمانية، التي تطور المروحية التي تعمل بالكهرباء بالكامل وتأمل في اعتمادها من قبل هيئة الطيران الأوروبية.
وأكد ترونكوني أن التاكسي الطائر قادر على الطيران بسرعة 100 كيلومتر في الساعة مع حمولة 200 كيلوغرام بما في ذلك الركاب والأمتعة، وبمدى 35 كيلومتراً، موضحاً أن وسط روما يقع على بعد 23 كيلومتراً من المطار.
وستكون تكلفة تذاكر رحلة التاكسي الطائر نحو 150 يورو، ويمكنه الوصول إلى وسط المدينة في 15 دقيقة.
-----
تعليق : عقبال اليمن والحوثيين , وآبي أحمد  - في التيجراي . وغيرهم أيضاً .. أحري بهم أن يستخدموا الدرون في النفع لا في القتل ولا العدوان والدمار .
_____________________

تعليقات