رقصة : بن لادن و الدواعش

رقصة : بن لادن و الظواهري والدواعش
إعداد : صلاح الدين محسن
12-8-2019

الفنون تلعب دوراً هاماً في تشكيل وجدانيات الشعوب .. وبالاضافة لفنون الموسيقي والغناء والرسم والنحت والنقش والزخرفة .. كذلك أيضاً فن الرقص .. يلعب دوراً هاماً .
والفن يعبر عن وضع كل أمة .. ومكانتها . ان كانت راقية أم العكس
ويساعد أمم علي الرقي والتقدم .. وفنون مستواها ونوعيتها لا ينضح منها الا التخلف والارهاب ..
لو استعرضنا الرقص العربي - عند السعودية والشعوب المحيطة بها .. سنجد انه يوجد علاقة بين هذا النوع من الرقص وبين فكر أسامة بن لادن , والزرقاوي وأيمن الظواهري . وبين داعش
فملابس النساء الراقصات تشبه في سوادها الجالب للكآبة .. راية داعش ..
انه رقص ينضح قتلاً ودعشاً وحرقاً وطعناً ودهساً للأبرياء بالشوارع وبالميادين العامة  ..

ومن ناحية أخري .. نجد نموذجاً من الرقص الغربي ( جاءني الرابط من الأحباء ) .. رقصة غربية .. رجل وامرأة يرقصان علي ايقاع موسيقي راقية
انهما يدوران والأرجل تقتربان من بعضهما جداً وتتداخلان الي حد ما . وتتقاربان وتتباعدان . ويدور كل منهما حول الآخر , بسرعة وبرشاقة .. ولكن درجة الدقة في الحركات والتحركات السريعة .. مذهلة .. لم تعرقل رِجْلُ أحدهما الآخر فتتسبب في سقوطه أو أو في ارباكه واحرجه .. أبداً .. ولم تخبط قدم بساق فتؤلم صاحبه وتوقفه ولو قليلاً .. أبداً .. بل اتقان تام . رغم السرعة الشديدة ..
انه رقص فيه فن , ودِقّة , وذوق واتقان , ورقي , وسُمو , جمال حركي رائع .
الناس الذين يخترعون مثل تلك الرقصات الدقيقة , من الطبيعي أن يخترعوا الأدوات و الآلات والماكينات الدقيقة والشديدة الدقة .. ويخترعوا السيارات والطائرات والأجهزة الطبية , والكراكات والرافعات والمعدات الثقيلة . والموبايلات الفائقة السرعة والدقة والأناقة والجمال . وأيضاً يخترعوا ويصمموا سفن الفضاء ... :
                                         
 وهذا رقص عربي لنساء موشحات بسواد الملبس وسواد النقاب - رقص نساء ينجبن دزاعش وزرقاويين ومن يطعنون بالسكين ومن ييدهسون المارة الأبرياء بالشوارع . نساء ينجبن ويربين من يفجروا أنفسهم في أي مكان , كرهاً منهم في الحياة وعداءً لكل الأحياء:

اليوم الوطني السعودي - بنات يرقصن :


رقص سعودي في مهرجان سعودي بفرنسا

تعليقات