تدور حول نفسها

كتب : صلاح الدين محسن
14-5-2015

أمة لا ينتهي جدلها حول القضايا الي أي شيء . ويستمر ولا تعرف متي يتوقف ..
فكيف تتقدم للأمام !؟
كيف ؟؟؟؟؟
علي سبيل المثال - أبسط الأمثلة - يكاد يكون هناك جدل يومي بمختلف وسائل الاعلام - وغيرها - حول الحجاب , وهل هو من الاسلام أم لا ؟ وهل هو فريضة اسلامية أم لا ؟
دون الوصول لاتفاق !!! والقضية ليست وليدة هذا العام ولا العشرة أعوام الماضية ولا الخمسين سنة الماضية ولا المائة سنة المنصرمة , بل ترجع لقبل بداية القرن العشرين .. طرحها قاسم أمين . من قبل في كتبه التي صدرت قبل بداية  القرن الماضي .. دون حسم .. وحتي الآن - ما يقرب من مائة وعشرين عاماً - ! .
========
جدل يدور منذ عام 2011 وحتي الشهر الماضي ( للآن ) 4 سبمتبر 2015 .. طوال 4 سنوات علي مقال منشور عام 2007 ( منذ حوالي 8 سنوات ! ولكن لم يفتح باب التعليقات الا تقريباً عام 2010 .. 

كنت أود احالتكم للمقال بالموقع لقراءة التعليقات التي لم يصل المختلفون لشيء من ورائها سوي للاتهامات والشتائم التي دارت بينهم ( كلهم تقريباً خريجون جامعيون , ومنهم تربيون - مدرسون - , ومنهم المحاسب , والمعيد بالجامعة  ومنهم من يشغلون وظائف وادارات هامة.
ولكن لكون معظم تلك التعليقات كانت من خلال الفيسبوك , ويمكن لصاحب التعليق حذفه في أي وقت .. لذا فضلت نقلها لكم أولاً وبعدها تجدون المقال , الذي دار حوله الجدل العقيم كالعادة ..
تعليقات الفيسبوك - بموقع الحوار المتمدن . حتي يوم 4 سبتمبر 2015 ( تواريخ التعليقات تنازلية .. تبدا من هذا العام 2015 وتنزل حتي عام 2011 :
ضياء فتحي موسى · 


مقال جميل أوي .. تسلم ايدك
احمد السنتريسى · 


انا مصرى عربى ولولم اكن عربيا لوددت انااكون عربيا كفى شرفا ان كلام اللة القران نزل بلسان عربيا مبين يامغفل
مصطفى هليل · 


اللى بيقول مصر فرعونية من سكن مصر قبل الفراعنة مصر عربية والدليل على لا يوجد شعب متباين فى لون البشرة غير العرب واليهود وذلك متمثل فى الرسومات التى على جدران الفراعنة حيث تجد القمحى والابيض والاسمر والاسود ولن تجد تباين فى لون البشرة غير فى العرب واليهود لو كان الفراعن مش عرب ومن نسل حام كنت هتلقاهم سود لكن مصر عربية قبل الاسلام وان لم تكن عربية قبل الاسلام فالاسلام جه وعربها والدليل ان كل الكومنتات باللغة العربية يا حمار يا احمد على يا عبد يا ابن العبد
Ahmed Aly · 


اما الحمار فهو انت يا ابن العاهرة اتفو على امك العاهرة بنت العاهرة
أعجبني · رد · 23 فبراير، 2015 04:34 مساءً
مصطفى هليل · 


طيب لما انت ناصح كده تقدر تقولى اصل المصريين حاميين ولا ساميين
Ahmed Aly · 


وبعدين واحد زيك يا ابن الوسخة يا دجال ياشرموط بيسالنى ده انا اسال كل زعماء العرب وشعوب العرب وهم فقط يستمعوا لا لشيئ الا لاننى فرعونى مصرى وانت غجرى نورى فالعرب معروفين انهم نور وغجر الصحراء
أعجبني · رد · 23 فبراير، 2015 04:34 مساءً
غدر الزمان علمني النسيان · 


كل ألناس خلقهم الله عز وجل والله أعلم من المؤمن ومن ألكافر فلا داعي للأفتاء في ألقول حتي لا يحاسبنا ألله حسابا عسيرا والله ألموفق
Ahmed Aly · 


الى كل من سبنى واتهمنى بالكفر وانا اسرف منكم جميعا انا اؤؤمن بالله حق ايمان اما انتم فتركت لكم كمثال عمرو بن العاص لتهيموا فى حبه وتعبدوه من دون الله مع هذا المقال الرائع الذى يوضح حقيقة العرب 
http://thenewiraq.com/?p=333
مصطفى هليل · 


اه اكيد انت من العبيد عشان كده بتكره العرب يا عبد
أعجبني · رد · 23 فبراير، 2015 01:49 مساءً
مصطفى هليل · 


اه اكيد انت من العبيد عشان كده بتكره العرب يا عبد
أعجبني · رد · 23 فبراير، 2015 01:50 مساءً
Alkhazendar Ali · 


أخي الفاضل اننا عندما نقول أن مصر عربية لا يعني أن مصر من البدو العرب وهم اولاد يعرب بن سبأ وهو من نسل سام بن نوح ولكن يعني أن مصرلغتها العربية والمصريين من نسل مصرايم بن بنصر بن حام بن نوح عليه السلام
مصباح الصعيدى · 


الدين لله والوطن لله وكلنا لله شاء من شاء وابى من ابى
Salah Hassan Z Al-Suhemy · 


كلنااا عرب واخوه مع احترااامي الشديد لاخواني المصريين انا بعرف انه اصل العرب قبل 1000 سنه من مولد سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله وعليه وسلم وأصل العرب هم من اليمن ( واذا حابين تتأكدو راجعوا التاريخ )
Ahmed Aly · 


تحية الى كاتب المقال لكى يصحوا من نسوا اصولهم واصبحوا ماسحى احذية للعرب
عبدالرحمن طه
مصر مهد الانبياء والرسل
عبدالرحمن طه
مصر اسلامية الاصل مهد النبياء والرسل
Ahmed Aly · 


اليك انت ايها العربى المنحط القذر الجرذ الوهابى الدنيئ اذا كانت مصر عربية فاترك مصر وارحل اعطينى اية قرانية واحدة تقول اننا عرب انت جاهل ابن جاهل سافل منحط تبيع اصلك لتتمحك بالعربان عربان اللاتى والعزى وهبل اجدادك يابن الواطية لم يعبدوا الاصنام بل كانوا دائما يتفكرون في الكون وكان منهم من امن بالتوحيد وهو لا يعرف اين يوجد رب التوحيد لماذا تربط تاريخنا بالعرب هل الماليزيين او الاندونيسيين مسلمين درجة ثانية لانهم ليسوا عربا
أعجبني · رد · 1 · 19 أبريل، 2013 04:32 مساءً
Ǻńǻ Hussễiń Kapộộ · 


Ahmed Aly على فكره يا استاذ احمد العرب الى انتا بتشتم فيهم و تتريق عليهم منهم اشرف خلق الله سيدنا محمد و مصر عربيه غصب كيد اى معتدى على العروبه
أعجبني · رد · 3 · 7 سبتمبر، 2013 09:14 مساءً
عبدالرحمن طه
يا بن الكلب مصر عربية
Hala Mahmed · 


العرب اصل عظيم و مصر عربية غصب عن اي معفن ينكر عروبتها و هي في نفس الوقت فرعونية من قبل الغرب بس بعد ما العرب و المسلمين فتحوووووووووها مصر بائت عربية بموافئة و رضا شعبها و نها الاصلييين و الاصلة و اللي يتكلم بغير كدا يبئا اليل الاصل
Ahmed Aly · 


غبية زى بالظبط ال درسولك التاريخ المزيف من قال لك ايها الجاهلة ان الغرب فقط هو الذى يدعونا فراعنة وهل الجنس الفرعونى عار العار كل العار هم العرب الانجاس والاسلام حجة على العرب وليس شرفا لهم انت مضمحلة ثقافيا بل ودينيا
أعجبني · رد · 1 · 19 أبريل، 2013 04:34 مساءً
Ehab Sobhy · 


Ahmed Aly الاخ احمد على بدل ما تشتم يمين وشمال ارجع للقرآن وانظر بنفسك ما ذكر فرعون ولا قومه الا بالذم وتوعدهم الله بالعذاب فليس فخر لاحد ان ينسب نفسه الى كفره فجره مدعى الالوهيه وكما قال رسول الله صل الله عليه وسلم ( من احب قوم حشر معهم )
أعجبني · رد · 29 ديسمبر، 2014 04:49 مساءً
Ahmed Aly · 


Ehab Sobhy اذن انت لم تقرا القران جيدا اوانك غير دارس للغة العربية بالمرة 
بقول رب العزة فى كتابه بالحرف الواحد ----اذهب الى فرعون انه طغى وتكبر ----- مخاطبا سينا موسى فهنا الامر الى موسى النبى بالذهاب الى فرعون فقط والفرعون هنا فى اللغة العربية معناه ملك البلاد او الحاكم فكان المصريين يطلقون وقتها على الحاكم الفرعون وهذا الوصف لاينجر على باقى الشعب فلايعقل ان يكون كل الشعب فراعنة اى ملوك او حكام ومن هنا كان الفرعون الحاكم هو المقصود بقوته وجبروته وتسلطه اى حاكم مصر فقط اى شخص واحد وحاشيته اى معاونية ولا ينطبق هذا الوصف على الاطلاق على كل من حكموا مصر فا اجدادى الذى انا افخر بهم كانوا معظمهم مؤمنين بعقيدة التوحيد بل ان اول نبى بعد الطوفان كان مصريا وهو ايزوريس او سيدنا ادريس فعليك انت بالقراة اولا فا اذهب وثقف نفسك واقرا القران جيدا وبلغة عربية سليمة ثم تعالى وناقشنى وسا اسمعك للنهاية ولكن عندما تكون على مستوى او فوق مستوى الاضمحلال الفكرى والدينى
أعجبني · رد · 2 · 29 ديسمبر، 2014 05:41 مساءً
Ahmed Aly · 


Ehab Sobhy وعلى فكرة يشرفنى ان احشر يوم القيامة مع اجدادى وليحكم الله بينى وبين مقولتك المندسة على رسول الله
أعجبني · رد · 29 ديسمبر، 2014 05:42 مساءً
Ahmed Aly · 


Ehab Sobhy لماذا تشوهون صورة اجدادنا انت مصرى فعلا اذا كنت انت مصرى فيجب ان تسحب الجنسية منك لانك تتهم كل المصريين القدماء بالفجور والالحاد واذا كان الامر كذلك فعلى السعودين الان ان يتواروا خجلا كل السعوديين اقصد سكان الجزيرة العربية لا اجدادهم وئدوا البنات واباحوا الزنى واغتصبوا الاطفال وهتكوا الاعراض زد على ذلك انهم عبدوا الاوثان اى الاحجار فى حين ان المصريين لم يثبت على مر التاريخ انهم وثنيين او عبدوا الاصنام انت مغيب انت مضمحل دينيا وفكريا
أعجبني · رد · 29 ديسمبر، 2014 05:47 مساءً
Reda Hemeda · 


انا مصر وابويا مصرى مسلم ابن مسلم ومن العرب .
Ahmed Aly · 


طز فيك وفى عروبتك
أعجبني · رد · 19 أبريل، 2013 04:35 مساءً
Hazem Abo Harb
العرب هم من لهم الفضل فى تخليص مصر من الحكم اليونانى على يدعمرو بن العاص وقبائل العرب
Ahmed Aly · 


العرب فعلا لهم الفضل في تاخيرنا عن ركب الحضارة 1000عام بعد ان كنا اسياد في العلم اصبحناعبيد العرب والفضل في ذلك لمن جائنا غازيا وحرق الاخضر واليابس باسم الاسلام والاسلام منه برئ
أعجبني · رد · 1 · 19 أبريل، 2013 04:37 مساءً
Ǻńǻ Hussễiń Kapộộ · 


Ahmed Aly انتا اكيد مش مسلم غير اسمك احسن اصل احمد على دى مش ليقه عليك
أعجبني · رد · 1 · 7 سبتمبر، 2013 09:19 مساءً
Ahmed Aly · 


Ǻńǻ Hussễiń Kapộộ لا وحيات امك الجاهلة ال زيك ولن افصح لك عن معتقدى فهذا لله وحده سبحانه وتعالى والاسلام غير مرتبط لا بعرب ولابجرب الاسلام كان تكليفا لنبى الاسلام محمد وليس تشريفا للعرب كما ان اليهودية ليست تشريفا لبنى اسرائيل بقدر ماهى تكليف لهم ولكنهم مثلك ياحمار اخفقوا فى التكليف
أعجبني · رد · 30 ديسمبر، 2014 04:03 مساءً
Ahmed Aly · 


Ǻńǻ Hussễiń Kapộộ ميتين ام ال دخلك جامعة القاهرة فعلا جامعات مصر اصبحت فى مزبلة التاريخ
أعجبني · رد · 30 ديسمبر، 2014 04:04 مساءً
Ahmed Wagdy · 


Ahmed Aly الانسان بيبان من اخلاقه يا استاذ احمد والطريقه ال انتا بتتكلم بيها دي غير حضاريه بالمره وانت عار علي المصرين والمسلمين وكل الاديان وحاجه تانيه انتا عمال تتهم الناس بالجهل وتشتم في الناس ونسيت ان دا هو الجهل فعلا انك لا تتقبل الاخرين وتسبهم وحاجه تالته انا مش هرد علي حضرتك تاني لان متوقع ردك هيكون عليا اذاي واحب اقولك شكرا علي ردك ايا كان الطريقه ال هترد بيها هي ال هتدل علي شخصيتك وشكرا
أعجبني · رد · 13 يناير، 2015 08:52 صباحاً
الصقر ابو دهشان
علي فكرة يا استاذ احمد علي انت بتقول ان العرب جدودهم عبدوا الاصنام وكانوا كفرة بالله وهذا كلام صحيح مائة بالمائة ولكن عمال تشتم علي المصريين الذين يرجع اصلهم الي عرب الجزيرة وتاخذهم بذمب اجدادهم ولكن عندما قيل لك ان الفراعنة كانوا ظلمة ليه ما اعتبرتش المصريين الفراعنة كلهم ظلمة وان كل من احتلوا مصر من بداية الهكسوس حتي اليونانيين ظلموا الشعب المصري ولكن عندما جاء القائد العربي المسلم عمرو بن العاص ومعه جيشه المكون من قيائل الجزيرة العربية دخلوا سيناء من غير اي مقاومة وارجع الي التاريخ لتتاكد من كلامي ولقوا احسن ترحيب من المصريين ولم يذكر التاريخ ان العرب ظلموا اي مصري طيلة حكمهم وان المصريين اعتنقوا الاسلام بمحبة وحرية الفكر ولم يعذب العرب المصريين الذين بقوا علي دينهم وعندما دخلت المسيحية مصر عذب اليونانيين المصريين الذين اعتنقوا المسيحية وعلي فكرة ذكر احد الامة ان رسولنا الكريم قال ان الله خلق الناس فئتين فجعلني من خيرهم فئة العرب وخلق الناس قيائل فجعلني من خيرهم قبيلة قريش وجعل الناس بيوتا فجعلني من خيرهم بيتا بني هاشم والتاريخ بيذكر علي مر الزمان عدالة العرب في حكمهم للبلاد التي فتحوها وانت تقول ان العرب اثناء فتحهم لمصر حرقوا الاخضر واليابس ولو عايز حد يصدق كلامك ده هاتلي دليل علي كلامك ده وانا الحمد لله من عرب محافظة بني سويف من قبيلة بني واصل القحطانية اليمنية من عشائر عميرة من عائلة دهشان وعشائر عميرة تنتشر في بني سويف وسوهاج وجنوب سيناء والقاهرة واحنا العرب الحمد لله اصغر واحد فينا يعرف اسمه الي مائة جد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعجبني · رد · 19 أغسطس، 2015 08:52 صباحاً
Tarek Rabei · 


تحريف علني رهيب.. هكذا هم معدومي الأصل والنسب من يتحدثون هكذا.. وأقسم بالله أن كل ما جاء هنا تحريف رهيب لكل كتب التاريخ وكل الحقائق.. وهذا إن دل يدل علي حقد دفين يكفي يا أصدقاء يكفي.. رحمنا الله من بني صهوين المندسين بيننا.. ويتكلمون بأم اللغات.. لعن الله الكاذبيين!
Ahmed Adel · 


سيدى الفاضل احترم رايك واكن الحقيقة ان معظم المصريين اليوم يتحدرون من الفراعنة فيكفى ان تمشى فى شارع رمسيس و ميدان التحرير وسترى ملامح قدماء المصريين فى وجوة المارة كما ان الارث الجينى للغزاة فى دماء المصريين لا يكاد يذكر لذلك من الخطا القول ان مصريو اليوم مزيج من الشعوب.
Mahmoud Maged · 


مع العلم ان المصرين لا يختلطون بالشعوب الاخرى حتى اذا كانت غزاه مع العلم ان المصرين لا يختلطون بالشعوب الهكسوسيه تماما ولا يتزاوجون منها كذالك كانوا لا يتعاملون مع قم يعقوب عندما جئوا مصر ف عصر الهكسوس وكانت مصر ف احتلال من الهسكوس واذا تكلمنا عن الاغريق ف الغريق كانوا متمركذين ف مدينتين فقط وهم الاسكندريه و اسيوط وباقى المدن المصريه كانت باختلاط بجنسها المصرى ولا تقبل اى جنس اخر وكانت ع ديانه المصريين اجدادهم وقليل من المصريين ال موجودين ف مصر هم من اعتنقوا المسيحيه بخلاف المدينتين المسيحيتين الكبرى ف مصر وهى الاسكندريه واسيوط حيث تمركز المسييحيين فيها ومرور بالفتح الاسلامى وكما هو الحا...عرض المزيد
Mahmoud Fawzy · 


المعلومه الصحيحه هى ان نسبه كبيرة جدا من شعب مصر اصلهم من صعيد مصر ... اللى هو يعنى من اصول الفراعنه وما قبل الفراعنه ... وانا شخصيا اصولى من اسيوط وما زال هناك جزء من العائله يعيش باسويط ... والجزء الاخر يعيش بمحافظة القليوبيه لكن الاصل من اسيوط .... يعنى فرعونى smile رمز تعبيري
أعجبني · رد · 2 · 9 ديسمبر، 2011 11:41 صباحاً
Wagdi Elsamadony · 


واللى عايشين فى بحرى والدلتا من اصل هندى ولا ايه هههههههه
أعجبني · رد · 13 أغسطس، 2014 11:30 صباحاً
Mostafa Ahmed Hassn · 






كتير مفيد ومعبر عن الصراع الطائفي الدائر بمصرنا العزيزة.






Mohamed Atef Elmasry · 









le tasheel 2l amr w 3lag hazeh 2l mohatrat 2l 

kasera ygeb an narge3 2ly ma qabl 


zalk 2ly ma qabl 2l fra3na 2za 3odna 2ly 2l 

bdaya nged saydona adam w sayda


tona 7wa2 fa snged f 2l nhaya anana kolna 

wa7ed kolna awlad w bnat le nafs 2l 


2ab w 2l 2om w kma qal denona 2l 7neef fema 

m3nah la frq byn 3rby w 


3gmy 2la bltqwa w 2l 3mel 2l sale7 fygeb an 

nra 2l bshar kolohom mtsaweeeen 


w la nfrq bynahom 2la b23malehem w shokran grin رمز تعبيري


تعليقات موقع الحوار المتمدن : 




لتسلسل: 2العدد: 238229 - اليهود ليسوا من اصل مصرى
2011 / 5 / 10 - 20:59 
التحكم: الحوار المتمدن
حسام المساح
ان اصحاب الديانة اليهودية لا يمكن ان يكونوا من اصل مصر لانهم وافدون جميعا من خارجها مع يوسف عليه السلام ثم خرجوا منها مجتمعين مع نبى الله موسى ، كما ان الديانة اليهودية جاءت لبنى اسرائيل ولم يؤمن بها المصريون الا واحدا
لتسلسل: 3العدد: 247986 - الاصل الاول للمصريين قبل الغزاه
2011 / 6 / 14 - 17:52 
التحكم: الحوار المتمدن
عبدالاله
تفسير الجلالين


5 - (ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة) بتحقيق الهمزتين وإبدال الثانية ياء يقتدى بهم في الخير (ونجعلهم الوارثين) ملك فرعون  ( نكتفي بهذه السطور .. لأن التعليق طويل جداً ..



التسلسل: 1العدد: 209390 - أول القصيدة كفر
2011 / 1 / 21 - 15:53 
التحكم: الحوار المتمدن
....................


التسلسل: 5العدد: 294554 - للحوار أصول   التسلسل - 5
2011 / 11 / 4 - 03:54 
التحكم: الحوار المتمدن
عمرو محمد سعد
لست أتفق مع من يجرد ويسلخ الدين عن الوطن


التسلسل: 5العدد: 294554 - للحوار أصول
2011 / 11 / 4 - 03:54 
التحكم: الحوار المتمدن
عمرو محمد سعد
لست أتفق مع من يجرد ويسلخ الدين عن الوطن



التسلسل: 6العدد: 316007 - كفاية
2011 / 12 / 24 - 07:54 
التحكم: الحوار المتمدن
محمد
انت ممن قال الله تعالى فيهم بسم الله الرحمن الرحيم (( مثله كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث او تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بات الله )) صدق الله العظيم
او كما قال الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم (( ان هم الا كالانعام بل هم اضل )) صدق الله العظيم 

التسلسل: 7العدد: 329685 - المصريين مصريين ابا عن جد
2012 / 1 / 29 - 21:19 
التحكم: الحوار المتمدن
رحاب نور
المصريين القدماء هم المصريين حاليا وايوا الاسلام هو الدين الاول ونحن نعتز به واننا غير مختلطين ايدا احنا مصرين من الاجداد حتى الان ان المصري دمه حر مش بيستسلم مش هيقبل علي بنته او اخته تتزوج من غير مصري الا من رحمه ربه وهؤلاء نسبتهم ضئيله جدا ان مصر معتزه بأولادها واننا غير مختلطين و
اللهم اعزنا واعز ديننا يا رب العالمين



التسلسل: 8العدد: 347550 - مجرد راى
2012 / 3 / 21 - 13:41 
التحكم: الحوار المتمدن
بلبل
صحيح كل كلامك و دلوقتى صراحة اناا عايزة اتجوز واحد اجنبى عشان المصرى دلوقتى الحكومة مش مديالو اى حاجة و ممكن يطمع فى اللى حيلتى عشان كدة هاتجوز اجنبى و مصر لما تتعدل هايبقى يحلها الف حلال 



نص المقال : 



من هم المصريون : أصل مصر ؟

كما أن الصينيين يعرفهم العالم بسهولة من ملامح وجوههم و لون بشرتهم ..
وكما أن الهنود يعرفون في أي مكان بالعالم من لون بشرتهم وملامح وجوههم وتعابير وجوههم والمشاعر الداخلية بعيونهم وعلي وجوههم .
وكما أن الأفارقة يعرفون بأي مكان بالعالم من لونهم الأسود وشفاههم الغليظة والشعر الأجعد ...
وكما أن الأوربيين يعرفون أينما ذهبوا من لون بشرتهم البيضاء وعيونهم الملونة – خضراء أو زرقاء - .
كذلك المصريون أصل مصر يمكن معرفة أحفادهم الموجودين حاليا من مواصفات أجدادهم التي رسموها بوضوح تام علي جدران معابدهم وبأوراق البردي ، ونقشوها علي الحجارة .. فلون البشرة قمحي ، أو أسمر خفيف لأنهم يعيشون بأقصي شمال افريقيا حيث الحرارة معتدلة وليس بوسطها حيث الحرارة شديدة تؤدي الي سواد البشرة ..، ولون العيون سوداء ، والشعر أجعد ، أما ملامح الوجه . من أنف وشفايف ، فهي معتدلة وليست غليظة كما الأفارقة بوسط افريقيا لكون مصر قريبة من أوربا ، يفصل بينهما البحر فقط .. لذا فلون بشرة المصريين وملامحهم هي وسط بين افريقيا وأوربا ..
ومصر ليست خيمة وناقة وجمل وحصان وسيف وصحراء وقحط .. فالبلاد التي تحمل تلك الصفات هي بلاد أخري وهوية أخري غير مصر .. واسمها : بلاد العرب .
أما هوية مصر فهي : نيل – نهر طويييييل عريييض – ووادي خصب وأهرامات ومسلات ... وأهرامات مصر تعدادها بالعشرات وان كان أكبرها وأشهرها أهرامات الجيزة الثلاثة ..
وأي مكان تحفر فيه بجنوب أو شمال أو وسط مصر من الممكن جدا تفاجأ بأن الأرض تحتها تمثال ، معبد ، مقبرة ، مسلة فرعونية تطلع وتقول لك : مصر فرعونية - مصر مصرية - ...
وأي رئيس بالعالم لدولة عظمي ان ترك السلطة اليوم وسافر خارج بلاده فسوف يذهب كمواطن عادي بدون برتوكولات دبلوماسية دولية وكذلك الأمر بالنسبة لجمهورية مصر المسماة بالعربية
أما الرئيس الوحيد بالعالم الذي ترك السلطة وسافر خارج بلاده واستقبل كرئيس وعزف له السلام بينما هو خارج السلطة ! فهو رئيس مصر الفرعونية فقط .. لا مصر العربية .. – انه : رمسيس الثاني ، وبدون أن يكون حيا ، وانما مومياء !! ( فور وصوله لفرنسا - للفحص والعلاج ) ولن يحدث مثل هذا الاستقبال بعد لأي رئيس ولو كان رئيس أمريكا ، لأنه لوحدث وعزف السلام لرئيس أمريكي سابق وهو في زيارة لدولة أخري لاحتجت الادارة الأمريكية نفسها ..! أما رئيس مصر الفرعونية " رمسيس " فهو الوحيد صاحب هذا الحق وان سافر كمحض مومياء مات صاحبها من 3300 سنة .! انه سلام مربع كبير قوي من قمم الحضارة الحديثة الي مهد الحضارة الانسانية ، حضارة : مصر الفرعونية . ( الفرعونية ..)
نعود لموضوعنا : عرفنا ما هي مواصفات المصريين الذين هم أصل مصر .. 
فتري هل تنطبق تلك المواصفات علي كل المصريين ؟
الجواب : كلا .. ان نسبة كبيرة من المصريين الآن لا تنطبق عليهم مواصفات المصريين الذين هم أصل مصر ! .. 
كيف ولماذا ؟
لأننا نحن المصريين حاليا ، شعب مخلط من جنسيات شتي .. اذ دخل بلادنا محتلون كثيرون من الغرب والشرق وعاشوا بها مئات السنين ومن الطبيعي أن يتركوا خلفهم من أحبوا مصر وتمسكوا بالعيش فيها أو من تزاوجوا من المصريين ومن مئات من السنين ، ربما تصل لأكثر من ألفي سنة - بل أكثر من 3 آلاف سنة - .. فكيف نقول لهؤلاء أنهم ليسوا مصريين لأنهم لا يحملون صفات المصريين أصل مصر ، تلك الصفات المعروفة ..؟
اليونانيون احتلوا مصر لحوالي 300 عام ق . م .. والرومان احتلوها لمدة 600 عام وقبلهما احتلها الفرس والآشوريون ، والهكسوس والحيثيون ، وغيرهم لمدة حوالي مائة عام لكل من هؤلاء المحتلين .. ثم احتلها – أو : فتحها !! خليها فتحوها – في ناس نفسها تفرح !! : البدو العرب – واحتلوها لمئات من السنين ، ثم جاء الأتراك وحكموها لمئات من السنين وجلبوا اليها جنود من جنسيات آسيوية مختلفة .. والفرنسيون احتلوها 3 سنوات ، وقبل ذلك حاولوا احتلالها علي يد لويس التاسع ملك فرنسا ولم يوفقوا فتركوا فيها حوالي 10 آلاف جندي بقوا وعاشوا وذابوا وسط المصريين ناشرين سلالتهم الأوربية في المحافظات التي توزعوا فيها ..، والانجليز احتلوا مصر حوالي 75 سنة ..
ولذلك نجد من بين أسماء المصريين الآن . اسم " تركي " ، واسم "عربي " – بل واسم روماني ، الموجود بكثرة بالصعيد بالذات ، جون وجورج وتوني وفرانسوا ، وغيرها– حيث هناك من المصريين من لا يزالوا يعتزون بأصولهم التي ترجع لمحتلين أجانب احتلوا مصر .. الا أنهم الآن : مصريون 
كل تلك الجنسيات اختلطت وتزاوجت من مئات السنين مع المصريين أصل مصر: الفراعنة ، 
و الأديان غير الأوطان لأنها مجرد معتقدات قد يصح المعتقد منها وقد لايكون معتقدا صحيحا ، وقد يصدق معتنق الدين في تدينه وقد لا يكون صادقا .. أما الوطن فهو حقيقة، لأنه المهد والمنشأ والمربي و فيه المعاش و يتمني المرء أن يكون فيه مماته وليس في غيره من البلدان .. 
وقد اختار المصريون كل واحد لنفسه دينا من الأديان طوعا أو كرها ، صدقا أو كذبا .. وراثة عن والده أو تحولا .. 
أما الوطن فلا خلاف عليه ولا جدال حوله . الجميع مصريون .
وممكن أن تجد من بين المصريين من شكله يوناني مائة بالمائة – لأنه من سلالة الغزاة الاغريق - وديانته الاسلام واسمه محمد – ويقول احنا أصلنا عرب ! ويقول الاسلام دين الأغلبية في مصر !!!!!!!!!!!! والدستور يبقي باسمنا ويكتب به : مصر عربية (!) والاسلام الدين الرسمي للدولة ( يعني الأديان الأخري : هي أديان عشئوائية قابلة للازالة !!!!!! ) ، ويقول : علي أهل الأديان الأخري أن يدفعوا لنا الجزية أو يرحلوا عن مصر العربية الاسلامية !! – و في نفس الوقت الذي يكون فيه قائل ذاك الكلام لا يزال هو وعائلته يحملون اسم جده التركي " غندقلي " ، " أزميرلي " أو أي اسم آخر من أسماء كثيرة من هذا القبيل ... - !!! 
هنا ينبري له واحد آخر من بين المصريين و شكله تركي أو يوناني أو روماني أو فرنسي , أو انجليزي - مائة بالمائة - لأنه من أحفاد محتل من هؤلاء الغزاة الذين احتلوا مصر، وديانته هي: المسيحية ، واسمه بطرس – فيقول له : نحن المسيحيين أصل مصر !!! وباقي مصر ما هم سوي العرب الغزاة وعلبهم العودة لبلادهم !
ومن الممكن أن تجد من هو مصري الشكل مائة بالمائة لأنه من سلالة الفراعنة : أصل مصر ولكن ديانته هي اليهودية واسمه شالوم أو كوهين ... ويعيش بمصر منبوذا مهمشا مرتابا ومريبا ، وربما كان جده المصري الأول هو خوفو باني الهرم الأكبر !!!!!!! ، وكل ذنبه أن جدا قديما جدا له اعتنق اليهودية من قبل أن تأتي المسيحية والاسلام وورث عن جدوده هذا الدين مثلما ورث كل منا دينه عن أبيه وجده وورث كل منا التمسك بدينه والتعصب لدين .. غابة من الأديان ! هنا نجد أنفسنا أمام مهاترات دينية كل دين يريد الاستئثار بالوطن لحسابه انها غابة حقاً, و اسمها : " أديان ! " والقوي في غابة الأديان يريد التهام الضعيف ! (!)
ان كان مفتي استراليا الموتور – هلال – عندما تسبب في أزمة بالبلاد وحاول الكثيرون طرده الي الخارج ، ققال رئيس الوزراء الاسترالي : كلا انه يحمل الجنسية الاسترالية . ( رغم أنها حصل علي الجنسية من سنوات قليلة .. وبالرغم من أنه لا يزال يحمل جنسية أخري هي : المصرية ) فما القول فيمن هم مصريون و عاش أجدادهم بمصر من مئات السنين ، ايا كانت أصولهم أو صفاتهم السابقة ، ولا يعرفون لهم وطنا سوا مصر ؟!
كيف نقول لمصري عاش أجداده في مصر من مئات وربما آلاف السنين بمصر أن مصر ليست بلده , وهو من الغزاة لمجرد أنه أحمق لا يعرف أن الأرض في مصر عاليها وباطنها ينشد ويقول : " الأرض بتتكلم فرعوني الأرض الأرض " ..؟! 
كيف نقول لمصري جدود جدوده عاشوا في مصر من آلاف السنين ، أنه ليس مصريا لمجرد أن المسكين جاهل ، ولا يفهم الفرق بين الدين والوطن ويظن الدين : هوية ! ويعتبر الدين وطن (!!) ، او لمجرد أنه ضال ومضلل الي حد نسب مصر الي أمة أخري يفصل بينها وبين مصر صحاري وجبال وبحر طوييييل عرييييض اسمه البحر الأحمر .. ! ينسب مصر مهد الحضارة ( بلده ! ) الي أمة دورها في الحضارة الانسانية لا يزيد عن دور القراصنة !!
ان ما يشغل مصر كلها الآن – حكام ومحكومين : ليس كيفية تشغيل ملايين الشباب العاطلين ! ، ولا كيفية توفير سكن معقول لملايين يعيشون في القبور وعشش الصفيح وفي العشوائيات .. ولا كيفية توفير العلاج لملايين من المرضي بأخطر أمراض التلوث ولا كيفية علاج مشاكل كثيرة تعاني مصر وشعبها !! كلا ..
وانما ما تنشغل به مصر بقياداتها وسياسييها ومثقفيها وكافة طوائفها هو : كيفية تعديل دستور , يريد دين من الأديان أن يفصل الدستور علي مقاسه ! ، وكذلك يحدد ويفصل هوية مصر كلها علي مقاس دين من الأديان وهوية البلد الذي ابتلي مصر بهذا الدين ، حتي ولو احترقت مصر بمن فيها وما عليها – وفتحت عليها أبواب جهنم .. مثلما قال قائل من قبل ! –
فتري : هل أرسل الله الأديان لحرق الأوطان .. وزرع الكراهية والحروب والشقاء بين بني الانسان  ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أم ليعيش الناس معا في مودة وتسامح وحب وسلام ؟! 
----- صلاح الدين محسن   

----

===== المستشار احمد ماهر الفتوحات الاسلامية 

زنا مع النساء البيض و شغل عصابات وتجارة عبيد





من موقع التواصل الاجتماعي - الفيسبوك - :

-----

تعليقات