كتابات محتارة - عن اليوم العالمي للغة العربية

كتابات محتارة - عن اليوم العالمي للغة العربية
إعداد : صلاح الدين محسن 20-12-2019 
 fistival of the shame
تقديم :  بالسيف وبالجزية بني الأشرار زيف مجدهم , وعلّوا قبيح بنياهم بأموال النفط 
ويحميه لهم الغافلون عن حقائق التاريخ والجهلاء والمغفلون
الجهل المُعتّق  هو أن تنسي تاريخك وتحتفل بتاريخ وبلغة من اغتصبوا هوية بلادك وأجدادك وفرضوا جهلهم وجلافتهم علي وطنك وباقي الأوطان المحيطة به
والغباء المُصفّي هو أن تدع الروح الشريرة للأوغاد الذين دفنوا هوية وطنك , هي التي تتكلم من داخلك وأنت فاقد الشخصية , مشطوب الوعي , ومسلوب الارادة .
طوبي لكل مثقف يقظ , يصيح بالحقيقة ويصدح بالحق  .. فبأمثاله يُعاد صنع التاريخ من جديد . وبهم تنهض الحقائق ويعلو الحق من جديد فوق الأكاذيب والأباطيل مهما ارتفعت تلال مزابلها ومهما تكدست أكداساً ولو شمخت كما الجبال .
- ص. ا . محسن
                                         كاريكاتير عن اليوم العالمي للغة العربية
--- المقال المختار اليوم - ما اقتطفناه - : 

يوم اللغة العربية: يوم عار أسود


نضال نعيسة  - كاتب سوري حر - 
الحوار المتمدن  2019 / 12 / 20

(( .... أنماط التفكير والتكفير فاشية وعنصرية وبربرية بالتاريخ ارتبطت بالتمييز وتكريس الطبقية العرقية والعقائدية والاجتماعية وشرعنت مفهوم الذمية العنصرية وفرّقت بين المواطنين على قاعدة الكافر والمشرك والطالح والمؤمن والصالح أي الموالي والمعارض وربطت بين المعارضة السياسية والاستسلام العقائدي والولاء للخليفة المظفر وهذا سلوك محظـّر ومحرّم وممنوع بالقانون الدولي، وكلها تندرج تحت بند الجرائم ضد الإنسانية والممارسات. 
وفي هذا اليوم، أي اليوم العالمي لما تسمى باللغة العربية يجب تنكيس الأعلام وإعلان الحداد العام في كل المناطق الناطقة بهذه اللغة، والرازحة تحت احتلال قبيلة قريش، لأنه، وفي الجانب الآخر من الصورة الاحتفالية القاتمة وخلف ذاك البريق المدنس الزائف، فإن انتشار تلك اللغة وترويجها ارتبط بعمليات إبادة ومجازر ورافقه تطهير ثقافي وعرقي إلزامي مقدس(السيف أو الاستسلام)، وواكبته عمليات قتل وغزو وطمس طال ثقافات وشعوباً وأمماً وأدى لمحو عادات وتقاليد شعوب وأعراق بكاملها، فهناك أرواح أبرياء أزهقت ودماء بريئة سفكت وألسنة قطعت وأجساد صلبت وجماجم هشمت وحضارات وئدت، ولا بد لنا أن نستذكر كل تلك الأمم والشعوب والحضارات واللغات، والتي لا يزال نذر يسير باقياً من إرثها وتراثها متداولاً وعلى نطاقات ضيقة في عموم الإقليم المحتل، والتي كانت، ذات يوم، مفعمة بالحياة وتنبض بالإبداع وتتفاعل وتعيش وتبدع الموسيقى والفن والشعر والحياة وتنتج المحبة والثقافة الإنسانية الخالدة وترفد الحضارة البشرية بكل ما هو جميل ومفيد لكن أتت عليها ونسفتها وأجهضتها وبددتها تلكم القبائل وحاملها الثقافي والعقائدي ولغتها التي ارتبطت بالعنف والإرهاب والتكفير والأحقاد والكراهية والمذهبية والعنصرية والفاشية العقائدية.
هل لنا أنت نتساءل، مثلاً، والحال، وقبائل قريش تحتفل بلغة الاحتلال والسبي والسطو والغزو والعدوان والإثم المقدس، وتروج لشعرائها وكتابها ورموزها، أين هم شعراء ومبدعو وفنانو وكتاب وثقافة ولغات الحضارات المخنوقة والموؤودة والسبية التي أتت عليهم ودفنتهم بمهدهم ثقافة ولغة قريش؟ 
هناك اليوم بالعالم ثقافات وفلسفات ولغات عظيمة وخالدة ما زالت البشرية تنعم بها كاللاتينية والإنكليزية والفرنسية والصينية والهندية ووو وغيرها، والسؤال لنتخيل ماذا سيكون عليه الحال فيما لو تمكنت قبائل قريش من محو وطمس وقتل ووأد هذه الثقافا واللغات وحلت محلها وألغتها من الوجود كما فعلت بهذه المنطقة المنكوبة؟ 
نعم هذه اللغة المسماة بـ"العربية" موجودة اليوم بمستعمرات قريش المحتلة، لكن على أنقاض وجثث وتراث ودماء ورقاب وأعناق وجماجم بشر ورفات حضارات وثقافات ولغات وأمم وشعوب ومجتمعات لا يذكرونها مع ذكر لغة المحتلين الغزاة وكانت تتنفس أوكسجين هذه الأرض ولم يعد لها أي وجود يذكر بفعل عمليات التطهير الثقافي والعرقي التي شنتها قبائل قريش الغازية ضد تلكم اللغات والثقافات والشعوب ومارست بحقهم عمليات إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية وأسلمة وتعريب بحد السيف وبكل ما في ذلك من قسر وإكراه وإلغاء وهذا عار كبير ارتبط بهذه الثقافة التكفيرية ولغتها العربية.
ومن هنا ينبغي أن يكون هذا اليوم الأسود بالتاريخ يوم عار مشؤوم ومناسبة امحاكمة دائمة وإدانة لهذه اللغة وما قامت به من جرائم ثقافية سابقة، وليس لتمجيدها وتعظيمها وتفخيمها والاحتفاء بالقتلة والسفاحين الزناة السباة المحتلين، ويجب أن يكون بالمقابل يوم إحياء واستذكار لكل الحضارات والثقافات واللغات والشعوب والأمم التي اعتدت عليها قريش ولغتها والتي يجب أن تبقى ويتعرف الناس من جديد على جماليتها وإرثها وتراثها بذات القدر الذي تحتفل به قبائل قريش المعتدية ومستعمراتها الباغية بلغتها الغازية. )) .
=================



تعليقات