محاولات تجميل كاذب - الذئب يتخفي في جلد حمل

Ahmed Allaam Elkholy

أزهريون يكفرون الأزهر ...بضاعتكم ردت إليكم
* الأزهر عامل بيان على صفحته الفيسبوكية يهنئ الكنيسة والمسيحيين بعيد الميلاد ..وتحت البيان إلى الآن تقريبا 6000 كومنت.. 90% تقريبا من المعلقين معترضين بشدة على ذلك مابين محرم ومجرم ومستنكر والمفاجأة حقيقة أن البعض يكفر الأزهر فى كومنتات حادة ..
دخلت بعض تلك الصفحات محاولا معرفة توجهات أصحابها فوجدت غالبيتهم أزاهرة ومعنى ذلك أن التيار المتشدد هو المهيمن على الأزهر فعليا ثم لفت نظرى هذا التعليق لهذا الشخص الصادق جدا فمن وجهة نظرى لخص المأساة وخطورة هذا التعليق أن صاحبه كما يبدو أزهرى من الأبتدائية حتى الجامعة فيقول للأزهر أتهنئ بعيد الميلاد الآن ؟ يعنى لى 23 سنة بدرس غلط مما يعنى أنه درس فى كل مراحله الأزهرية فتاوى لا تجيز التهنئة للمسيحى والمصيبة الأكبر أنه لم يقتنع بل ويتهم الأزهر بأنه بقى مودرن يعنى فرط فى دينه !!
مجتمعيا نرى المسيحى غير المؤمن بالاسلام ولابالرسول يهنئ برمضان وعيد الفطر وبالمولد النبوى ويتشارك الاحتفالات ويخرج بأسرته ويشترى ياميش رمضان وحلاوة المولد وفسيخ للعيد دون تقييد ودون إدخال عقيدته بالأمر فهو شئ يؤديه من باب المودة فى اطار مشاركة مجتمعية تعزز التعايش ولكن الأزهر بشموليته وإستعلائه وتكبره وعدم فصله بين عدم الإيمان والكفر بالعقيدة وبين معاملة الأخر بشكل طبيعى بالمجتمع دون تصنيفات مابين ذمى ومعاهد ومؤتمن ..الخ ..أوصلنا لتلك الحال المجتمعية المزرية بأن يختصر الأمر فى بيان تهنئة أو قبلة فى زيارة بينما سوسة الجهل المقدس تنخر فى بنية المجتمع .. ثم العجيب بدلا من قراءة كبار المشايخ لألاف الكومنتات ووضع يدهم على الخلل الحقيقى فإنهم يلجأون لمخاصمة ومهاجمة التيار العلمانى الذى يحاول عمل مصالحة مجتمعية بفتح اماكن التلوث وتسليط الضوء عليها لتنظيفها ليستطيع المجتمع التحرك على أساس مواطنة سليم
======

تعليقات