وجع في الضمير الانساني

8-2-2017
كتبت من قبل عن محن الأقليات الضعيفة بالعديد من الدول البعيدة عن مصر .. مثل الصابئة , والايزيديين , بالعراق , ومسيحيي العراق أيضاً .. ومن غير المعقول ألا أحزن بشدة اليوم , عندما تأتيني رسائل عما يلقاه الأقباط , من  فظائع  لا تصدق من شدة بشاعتها ..
كان هؤلاء الأقليات يرسلون لي عن مآسيهم منذ حوالي عشر سنوات وربما أكثر .. فكتبت عن الأمازيغ بالمغرب وشمال افريقيا . أكثر من مقال .. بل وحتي جماعة ما يسمي ب " البدون " بدول الخليج .. مشاكلهم ومتاعبهم . عندما أرسلوا اليّ بالايميل .
وعن المعارضة الإيرانية - من رسائلهم الينا - وعن معاناة الشيعة بكل من السعودية والبحرين واليمن .. من الاضطهاد , ومعاناة السنة المسلمين بإيران الشيعية .. ! أي العكس ..
ومن غير المعقول ألا أحزن بشدة  . لمآسي المسيحيين المصريين . الذين يواجهون - منذ عهد مبارك , وطوال ما يزيد عن 30 سنة . مثلما فعلت وتفعل داعش , بأهل الديانات الأخرى في سوريا والعراق ..  ..
الأقباط قد لا يعرفون .. ومصريون آخرون .. انني من قبل أن أغادر مصر الي المهجر .. وقبل أن أسمع عن شيء اسمه " أقباط المهجر " .. بعشرين سنة .. وقبل أن يوجد لهم - وربما ولا لغيرهم ,  أية مواقع بالانترنت بالعربية .. نشرت كتاباً في مصر عام 1997 .. رويت فيه ما شاهدته بنفسي , من اضطهاد للمسيحيين , منذ كنت تلميذا بالمدرسة الابتدائية في الخمسينيات من القرن الماضي .. وحتي صار عمري 49 سنة .. وفي العديد من المحافظات والمدن والقري المصرية .. (  ضمن ما ذكرته في الكتاب , الذي عنوانه " مذكرات مسلم " , طبعته علي نفقتي الخاصة . وتم توزيع بعض نسخه عن طريق مؤسسة " أخبار اليوم " ...
في ذلك الوقت كان معارفي من الأقباط لا يتعدون  تلاميذ وطلاب زملاء أيام الدراسة , وموظفين صغار , منذ كنت موظفاً صغيراً , وبعض صغار التجار , عندما اشتغلت رغم أنفي بالتجارة , بحثاً عن رزق يكفي المعيشة , خارج الوظيفة الحكومية ..  لم أعرف  أقباط أكثر من هؤلاء .. وقتما ألفت كتابي ذاك , منذ عشرين عاماً .. ونشرته علي حسابي ,, 

مقال عام 2007  . عن اضطهاد أقلية العراق - الصابئة الايزيديين والمسيحيين :
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=111098

مقال نشرناه عم 2008 . يعكس اهتمامنا باضهطاد الأقليات - المسلمون السنة في ايران , واضطهاد الشيعة في كل من السعودية , وفي اليمن , وفي البحرين , واضطهاد البهائيين والمسيحيين في مصر .. واضطهاد الامازيغ في دول شمال افريقيا
http://www.ahewar.org/debat/print.art.asp?t=0&aid=155582&ac=2

مقال عام 2010  .. عن اضطهاد " البدون  " بدول الخليج .. وعن المعارضة الإيرانية واضطهادهم - كما باقي الشعب الايراني - من قبل نظام الملالي :
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=216959
---
واليوم هذا بعض مما وصلنا بالايميل من أقباط , مما يلقونه من الفظائع - بخلاف المذابح .. التي امتدت وانتشرت بين المحافظات , من اسكندرية بأقصي الشمال , للوسط بالقاهرة والمنوفية , وحتي الجنوب بالصعيد - (!) ..
هنا فقط عن خطف بناتهم  , وتهجير الأسر من قراهم وبيوتهم - فقط , بخلاف الذبح وحرق المعابد والممتلكات , وخطف الأطفال الصغار  لأجل الحصول علي فدية -  :
http://www.light-dark.net/t936828-مهزلة-تهجير-أسرة-شبين-القناطر-القبطية-والوالدة-تصرّح-بلد-كلها-ظلم-ابنى-أخد-15-سنة-علشان-مسيحى
ملف خطف الفبطيات :
======

تعليقات