تجميد جثمان فتاة حسب وصيتها أملا في "عودتها إلى الحياة"

تمهيد : قيامة قبل القيامة .. قيامة وبعث صناعي , دون حاجة أو انتظار لقيامة بأمر من السماء
أهل كهف .. حكاية قديمة لا أحد يعرف - وقد لا يصدق - حدوثها - لكن تلك حقيقة .. ناس تحفظ جثثهم , لمدة 200 عام , لاعادتهم للحياة , مرة أخري ... ستقوم تلك الفتاة بعد 200 عام , فلن تصدق الا انها كنت نائمة بالأمس فقط , وستستغرب كيف مرت 200 عام ! لن يقنعها سوي انها كانت تدري بموتها بفعل السرطان الغريب الحالة وانها وافقت وأهلها علي تجميد الجثة , لتعود للحياة بعد 200 عام .. سوف , أو قد - تتذكر ذلك لكنها لن تصدق ان ال200 عام قد مرت فعلاً ..
وسيبدأ أخصائيون نفسيون واجتماعيون في تهيئتها لمواجهة أناس وحياة مختلفة تماماً عما كانت تعرفهم , وتعرفها , حيث لا وجود للأشخاص الذين عرفتهم , وربما يمكن الوصول لأحفاد أحفاد أقاربها , وربما تذكروا قريبتهم التي كانت مجمدة الجثة , وتوارثوا معلومات عنها . وربما يبلغوهم قبيل اعادتها للحياة , كحق موروث . وربما  تجد بعض المباني أو الأحياء او المدن كما كانت عليه قبل مماتها , أو تجد بقايا قليلة من معالم تلك المدن والمباني والأشياء . وربما لن تجد منها شيئاً البتة كما كان قبل موتها منذ 200 عام . انها تصورات , ليس بعيداً أن تتحقق  - صلاح الدين محسن

الي تفاصيل الخبر , كما أورده موقع السي ان ان :
لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2016
تحققت أمنية فتاة بريطانية، بعد موتها بسبب مرض السرطان وجرى حفظ جثمانها بتقنية "التجميد العميق" بعد وفاتها، بناء على وصيتها أملا في العودة إلى الحياة مرة أخرى.
الفتاة، التي لا يمكن الكشف عن هويتها ويشار إليها بـ"JS"، كانت تعاني من نوع نادر من السرطان، وأعربت عن أملها في العثور على علاج لحالتها والعودة للحياة مرة أخرى في المستقبل.
توفيت الفتاة في 17 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ولكن لم تسمح المحكمة العليا في لندن بنشر تفاصيل القضية قبل الآن. وقال القاضي بيتر جاكسون، في الحكم الذي حصلت CNN على نسخة منه، أن "الفتاة عبرت عن رغبتها بشكل واضح في أن يتم حفظ جسدها بتقنية التجميد العميق". وأكد القاضي أن حكمه ليس على تقنية التجميد ولكن على تحقيق رغبة الفتاة.



وكتبت الفتاة في وصيتها: "لقد طلبوا مني أن أشرح لماذا أريد هذا الشيء غير العادي أن يحدث. أنا عمري 14 عاما فقط ولا أريد أن أموت ولكن أعلم أنني سأموت. أعتقد أن تجميد جثماني يعطيني فرصة في أن يتم علاجي وإعادتي إلى الحياة مجددا حتى لو بعد مئات السنين. لا أريد دفني تحت الأرض".
وأضافت: "أريد أن أعيش، وأعيش لمدة طويلة، وأعتقد أنه في المستقبل قد يمكنهم العثور على علاج لنوع السرطان الذي أصابني وإعادتي للحياة، أريد أن أحظى بهذه الفرصة، وهذه هي أمنيتي".
ووفقا لتفاصيل القضية، فإن والدي الفتاة مطلقين وعلاقتهما "سيئة جدا"، والأم مؤيدة لرغبة الفتاة، بينما لم يكن الوالد، الذي لم يقابل ابنته وجها لوجه منذ عام 2008، مقتنعا بالفكرة في البداية. ولكنه عاد وغير موقفه في القضية، قائلا إنه يحترم القرار الذي اتخذته ابنته.
وأكد معهد للتجميد العميق، في ولاية ميتشغان الأمريكية، في بيان، أنه قد وصله جثمان فتاة، عمرها 14 عاما، من لندن، في 25 أكتوبر الماضي بعد 8 أيام من وفاة الفتاة. وأفاد المعهد بأن الجثمان كان محفوظا في الثلج الجاف المصنوع من ثاني أكسيد الكربون، وأضاف بأنه جرى وضع الجثمان في غرفة التبريد الآلية بالنتروجين السائل.
ويقدم عدد قليل من المراكز في الولايات المتحدة وروسيا خدمة حفظ الجسد بالتبريد العميق، التي ما زال يدور حولها الكثير من الجدل العلمي والأخلاقي. 
--  وهذا خبر آخر :


وجدت اثنين من الغزال الأمريكي الضخم  مجمدة  بالقرب من قرية ألاسكا النائية
تعليق : يمكن للعلماء اجراء محاولة وتجربة إعادة إحياء الغزالين ..
فالتجربة ستفيد عند محاولة احياء الفتاة بعد 200 سنة ..
 ======== 

تعليقات