تذكروا ..



 قلنا عام 2014 ان الرئيس السيسي .. يمهد لقدوم وظهور داعش في مصر .. - موقع الحوار المتمدن 2014 / 8 / 5  في مقال عنوانه " داعش .. لا جديد سوي الاسم " .  

وعدنا بعد ذلك بسبعة شهور ,  لنؤكد - من خلال ما جد من الحوادث - علي صحة ما قلناه .. بمقال  :
موقع الحوار المتمدن- 2015 / 3 / 29 - عنوانه : للمرة الثانية " للأسف صدقت توقعاتي - 2 "   ..

واليوم .. نحن في عام 2017 .. حدث ما يؤكد نفس الشيء .. عدة أحداث جسيمة , متلاحقة , متسارعة .. جرت في شهر واحد .. - آخر عام 2016 , و أول عام 2017 .. بما يدل عن أن الأمور تسير في نفس المجري .. نحو هدف دعش البلاد .. بالبطيء .. بنفس الطريقة التي تم بها تصفية ثورة الشعب 25 يناير 2011 .. بالبطيء , وتم القبض علي كل رموز الثورة من الشباب والزج بهم في السجون .. وإعادة كل شيء لما كان عليه في عهد مبارك .. بالتدريج .. وإخراج كل رموز الفساد والافساد من السجون .. ! بالتدريج وبالنفس الطويل ..
كذلك عملية دعش مصر , - واتمام بيع سيناء -.. بفتحها للدواعش .. وتقديم ضباط  وجنود الجيش والشرطة  للموت في سيناء .. دون التعرض لحماس بأي اتهام ، وإدعاء انتصارات علي الإرهابيين ، من وقت لآخر... تلك الجريمة تجري بنفس الطريقة .. بالبطيء , علي نار هادئة ..
ويشهد علي هذا .. ما حث في خلال الشهر الماضي .. بل في أقل من شهر واحد ..

--- أولاً : ما قلناه بالنص عام 2014 :
( السيد " السيسي " يمهد لقدوم ولظهور داعش في مصر ... باحتفاظه بحزب للسلفيين . وبسكوته عن قيادات الارهاب الاخوانية في السجون . بدلاً من تنفيذ الأحكام فيهم .. فانه يتركهم , انتظارا لخروجهم أو اخراجهم بطريقة أو باخري )
-- جاء ذلك في مقال عنوانه " داعش .. لاجديد سوي الاسم " في فقرة عنوانها : داعش والجنرال الرئيس " السيسي "
الحوار المتمدن 2014 / 8 / 5
ومنشورة بهذا البلوج , بالرابط التالي  :
http://salah48freedom.blogspot.ca/2016/10/blog-post_76.html
-- وبعدما تأكد ذلك بوقائع , بعد 7 شهور - بمقال منشور في 29-3-2015
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=461506
وهو ما أكدنا عليه ضمن مقال سبقه بشهرين - جاء فيه : (( .. مثلما تم تصفية ثورة 25 يناير , خطوة خطوة . وخداع الشعب وشباب الثوار . وتنويم الجميع .  بزعم الموافقة علي طلباتهم وادعاء السعي لتنفيذها ..وفي النهاية تم تصفية الثورة , وسحب شبابها الي المعتقلات ... وإعادة كل شيء كما كان . بل وأسوأ .. ))  - نشرناه يوم 2015 / 1 / 28  . بموقع الحوار المتمدن .  تحت عنوان " نحو اكمال دمار باقي دول المنطقة " ...


وفي نهاية  2016 - جاء ما يؤكد المضي نحو نفس الاتجاه :
داعش يعلن مسؤوليته عن تفجير الكنيسة البطرسية في القاهرة - العربية.نت
Dec 14, 2016 - أعلن تنظيم "داعش" مساء الثلاثاء مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري الذي استهدف الكنيسة البطرسية في القاهرة، الأحد، والذي أسفر عن مقتل 25 شخصا.


وعن ذبح أبناء الأديان الأخرى , بطريقة داعش :

الذبح في الإسكندرية :
ذبح قبطي في الإسكندرية يثير جدلا في مصر - BBC Arabic
Jan 5, 2017 -   5-1-2017


الذبح في المنوفية - شمال القاهرة - :
العربية نت  7 يناير 2017 : مصر.. ذبح قبطي وزوجته بظروف غامضة في المنوفية - العربية.نت ...


الذبح في أسيوط - جنوب مصر - :
مصدر أمني لـ"العربية.نت"  14 يناير 2017 . إنه تم العثور على جثة الدكتور بسام صفوت ذكي، أخصائي الجراحة العامة بمستشفى ديروط المركزي، مذبوحا داخل شقته في مدينة ديروط بأسيوط.

الذبح في القاهرة - حي مصر القديمة - :
العثور على قبطي مذبوح داخل شقته في مصر القديمة
البوابة نيوز 17 يناير 2017 

 ------- 
خطف بنات المسيحيين :
Apr 27, 2016 - تداولت بعض صفحات التواصل الإجتماعي «فيس بوك» خبر عن إختطاف طفلة قبطية من داخل حوش كنيسة العذراء والملاك الأباصيري بعين شمس . وذكرت أن ...
النبأ: اختطاف فتاة قبطية من داخل كنيسة «العذراء» بعين شمس

 خطف فتاة قبطية قاصر من أمام مدرستها بالمنيا . جنوب مصر - صوت المسيحي الحر , جريدة ...
www.light-dark.net/t741009-خطف-فتاة-قبطية-قاصر...

مايو 13, 2016 - تقدم خميس عيد والد فتاة قبطية قاصر تدعي مريم 16 سنة طالبة بالمدرسة الثانوية الفنية بنات ببني مزار - بالصعيد . جنوب مصر

تفاصيل اختطاف فتاة قبطية فى كوم اللوفى يكشفها القس اسطفانوس ...
www.fimisr.tk › أخبار

 Jul 15, 2016 - أكد القس اسطفانوس شحاته بمطرانية سمالوط صحة ما تردد عن اختطاف فتاة قبطية فى قرية "كوم اللوفى" أمس

   
تهجير المسيحيين من أراضيهم - واللوم علي اسرائيل , لنفس الشيء ! - :
January 14, 2017: المصري لحقوق الإنسان: تهجير أسرة قبطية بشبين القناطر بطلب من إمام المسجد وإشراف الأمن
------ كل تلك هي أفعال داعش . غي العراق وسوريا وليبيل مع مسيحيي العراق وسوريا

وعلي الحدود :
مصر.. مقتل 12 عسكرياً و15 إرهابياً بهجوم واشتباك بسيناء - العربية.نت ...
www.alarabiya.net › العرب والعالم › مصر ١٤ أكتوبر 2016
 
داعش يعلن المسؤولية عن هجوم في سيناء قتل 13 جنديا - العربية.نت ...
www.alarabiya.net › العرب والعالم › مصر  25 نوفمبر 2016
"الوطن" تنشر صور الهجوم على كميني "المطافي" و"المساعيد" في شمال سيناء
يناير9, 2017 - تنشر "الوطن" صورًا من حادث الهجوم على كميني المطافي والمساعيد في شمال ... اليوم، بيانا أدانت فيه الهجوم الإرهابي على كمين "المطافي" في شمال سيناء.

البوابة نيوز | شمال سيناء
 وأسفر الهجوم المسلح عن إصابة محمد مسلم حسن اسماعيل 54 عاما . ... الإثنين 23-01-2017  م استشهاد 5 مجندين في استهداف إرهابي بوسط سيناء استشهد 5 جنود من قوات ...

---  وفي الواحات - بالصحراء الغربية لمصر :

مصر...8 قتلى على الأقل في هجوم إرهابي على كمين بالوادي الجديد - سبوتنيك
يناير16, 2017 - وقالت الداخلية، في بيان، إن "مجموعة إرهابية هاجمت، مساء الإثنين، كمين (حاجز) النقب على بعد 80 كيلو من مدينة الخارجة" بمحافظة الوادي الجديد (جنوب غرب).
-----
    من كل ما سبق , يتضح أن عملية تسليم مصر للدواعش , ليدعشوها كما سوريا والعراق وليبيا , ويدمروها , ويبطشوا بالأقليات الدينية الضعيفة لتخييرهم بين أن يعتنقوا الإسلام , وبين ترك بيوتهم وأسر نسائهم وأطفالهم , لاغتصابهن وبيعهن كالجواري .. وتدمير تاريخ البلاد وآثارها .. كل هذا يمضي ويتصاعد , في وجود العسكري الاخوانجي " عبد الفتح السيسي " الذي لاخلاف ولا اختلاف بينه وبين الاخوان والسلفيين الا علي السلطة فقط .. هم يريدونها للجماعة , وهو يريدها للعسكر -  أما الهدف الإسلامي فهو واحد .. كما كان حال مبارك والسادات وعبد الناصر - وان اختلفت درجات التأسلم والأسلمة عند كل منهم - ..
ودليل علي أن صفقة الرئيس الاخواني محمد مرسي . في بيع سيناء - أو جزء منها - لصالح الفلسطينيين ولصالح إسرائيل - للتسوية بينها وبين الفلسطينيين - .. يقوم " السيسي " بتنفيذ الاتفاقية .. بالبطيء - كما قلنا - أو يطبخ ذلك علي نار هادئة .. بالتراخي في القضاء المبرم , علي الإرهاب الداعشي في سيناء , وبعدم توجيه أية ادانة لحماس - الاخوانية - وعدم الاشارة اطلاقاً لمسؤوليتها عن قتل ضباط وجنود مصر في سيناء بتمرير وتسريب وتواطؤ وتنسيق مع الجماعات الإرهابية الحليفة لها - أي لحماس ..
وصفقة بيع جزء من سيناء - بتخطيط أمريكي أخواني إسرائيلي . لا يمكن أن تكون بعيدة عن مخطط آخر يستكمله " السيسي " وهو : التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير " ..
ولا غرو اذا م تفاجأ المصريون بأن " السيسي " قد تراحي وتساهل , في التنازل عن حلايب وشلاتين ,, لإضعاف مصر وقصقصة ريشها من مختلف الاتجاهات .. لصالح من يهمهم ذلك ..
فهل سيتمكن الأخواني عبد الفاح السيسي , من اكمال مخطط دعش وتدمير مصر . وبيع سيناء . للارهاب وللارهابيين .. كما أعده " أوباما " الرئيس الأمريكي السابق " ؟
أم أن مشروع  الرئيس الأمريكي الجديد " ترامب " الهادف للقضاء علي الإرهاب . وإعتبار " جماعة الاخوان المسلمين ", علي قائمة الإرهاب العالمي .. سيأخذ وضع التنفيذ , وسيبطل ذاك المخطط ..؟
سنري ماذا ستبين الأيام ..
 *********

تعليقات