نجوم غرقوا في بحر النسيان .. المطرب  العنتيل ذو الأربعين زوجة

عندما ظهر كان مطرب معجزة ، طفل يغني لأساطين الطرب .. ومثّل في أفلام ، ثم تحول الي عنتيل ، راح يتزوج بأكثر مما يغني ، فتزوج أربعين مرة ! واستقر في الاسكندرية ، وشغل منصب نقيب الفنانين السكندريين . قليلون من يذكروه
وقدراته الصوتية الهائلة تتجلي في هذه الاغنية التي لحنها لنفسه .. كلمني عنه أبي زمان ، لانه من قرية مجاورة او ملاصقة لنفس القرية المصرية - التابعة لمركز ميت غمر - دقهلية - وقال لي انه يتذكر له أغنية قديمة تقول " كلفة قميصك قصْب يا بنت عمدتنا " ، وان احدي الصحف كتبت عنه ذات مرة تقول : المطرب الذي وقف امام المأذون - لغرض الزواج او الطلاق - بأكثر مما وقف علي خشبة المسرح .
له ابن غني ومثل ببعض الأفلام ، ولكنه لم يستمر ..
 وسمعت من بعض أبناء القرية - 80 كم شمال القاهرة - ، منذ سنوات كثيرة , ان حلاوة الصوت موجودة في عائلة فايد - اي : وراثة -  ..
ومن الويكبيديا :  
(( مطرب مصري، ولد في عام 1922، عرف بموهبته في الغناء منذ الصغر، التحق للدراسة بمعهد الموسيقى العربية لمدة عامين حيث درس الغناء والعزف على العود، وغنى بعدها في عدد من محطات اﻹذاعة والملاهي الليلية، ثم بدأ الظهور في السينما مشاركًا بالغناء في العديد من الأفلام، منها: (أربع بنات وضابط، الفارس الأسود، خطف مراتي، أولاد الفقراء). توفى في عام 1988.)) 
 له اغنية اخري حققت شهرة ما ، لكن كلماتها شعبوية .. بعكس هذه الاغنية " سوق الحلاوة جبر " :
=====

تعليقات