أفراح عكسية

هل اصبح الطلاق لنساء السعودية فرحة اكبر من الزواج ؟  

من موقع التواصل الاجتماعي - الفيسبوك - صفحة "فكر حر" - وهو سعودي ليبرالي 

  " أبارك للمذيعة المخضرمة " خديجة الوعل " طلاقها، وقد أقامت حفلا ً بمناسبة طلاقها حضره بعض الفنانين والفنانات، وعقبال الراغبين بالطلاق والراغبات ان يحتفلوا بيوم ما بطلاقهم وتحرّرهم من اسوأ علاقة وحياة ممكن يعيشها الإنسان بنظري.. الف مبروووووك. " فيديو حفل الطلاق :  

مريم حسين و نصرة الحربي . ترقصان في حفل طلاق خديجه الوعل :

تعليقات :
Rana Ibrahim ايوة مادري ليش البعض زعلان ! هي بنهاية الحفلة للفرح سواء زواج او طلاق
افكار حرة : بالضبط هي كذا، وماحد يحس بفرحة الطلاق الا من عانى او تعب او ملّ من العلاقة عذي وانعتق منها وتحرر راح يفرح فيه كفرحته بزواجه!
Dalia Alzahrani : هذا حفله عيد ميلادها مو حفل طلاق بس مدري ليه مريم حسين قالت طلاق وتقدر تتاكد من انستقرامها وتويترها هيا قالت
 Rami M. Rezaie : هذه اللي تقول انها ضد سواقة الحريم في السعودية؟
Waheed Gadry : طلع عيد ميلاد
Charbel Samoil : التّجارب الضّعيفة والخاطئة ليست معيارًا على الإطلاق. هذا عدا عن اختلاف القيمة بين الثّقافات والبيئات المختلفة.
افكار حرة : صدقني انك تجد الطلاق بكل الثقافات والبيئات ، ولو عندنا ٢٠٠٠ حالة زواج فإن ٩٠٪ مصيرها الفشل والمشاكل والطلاق.. الزواج ارتباط ممل للغاية مع شخص يقابلك وتقابله ٢٤ س يومياً ولطول العمر ، ان حياة كهذه تصيبك في مقتل!
Charbel Samoil : معيارك مبنيّ على أسس خاطئة ولذلك يقودك إلى نتيجة خاطئة. أغلب حالات الطّلاق لم تحدث بسبب الملل، بل بسبب الأنانيّة والطّمع وعدم القدرة على الغفران بالإضافة إلى مشاكل أخرى لا حصرَ لها. وهذه في رأيي ليست أسسًا يُمكن الإنسان أن يبني عليها بناءً متينًا.
 افكار حرة : اذاً بإعترافك بوجود مشاكل تؤذي الى الطلاق يعني أن الحياة مع طرف آخر يخالفك بالكثير من الأشياء لهو أمر يزعج استقرارنا النفسي والعقلي ، لا يمكن مثلا ان يكون كل المتزوجين كشربل القادر على المغفرة ،الناس يختلفون بنمط التفكير والسلوك وردّة الفعل والحكمة.
Charbel Samoil : تمامًا ولذلك الإنسان يتدرّب على التحكّم بنفسه ويتمرّن على أن يكون مرنًا في كل شيء. أنتَ مثلًا أو أيّ موظّف آخر يبذل جهودًا كبيرة لينجح في عمله ويشعر بأنّه حقّق الهدف من العمل، والغاية من اختياره هذا العمل. وجود المشاكل بالعمل وخاصّة على صعيد التعامل وا...عرض المزيد
افكار حرة : شكراً جزيلا طلع فعلا احتفال عيد ميلاد، لكن هذا لا يعني عدم وحود احتفالات بمناسبة الطلاق.
Rooh Ta أسوأ علاقة !!!!
افكار حرة : نعم علاقة سيئة للغاية ، وهذا رأيي انا عبد العزيز
افكار حرة : لا أعلم ان كنتِ متزوجة او سبق لك الزواج لكن اذا لم يسبق لكِ الزواج لن تفهمي ما اعنيه الا بعد ان تدخلين جحيم العلاقة الزوجية وآنذاك ستتذكرين كلامي. 

Rooh Ta على وشك
عبدالله الحربي : الزواج زيه زي أي مشروع تجاري أو عملي 
فيه ناس شحصياتهم يناسبها الزواج وتكوين الأسرة، وتلقاهم عند أي مشكلة بالزواج يناضل عشان يرجع الأمور لنصابها، وهذا ما نقدر نقفز على ذوقه ونقول له : المشروع فاشل اتركه ! 
وفيه ناس فعلا ما يناسبهم الزواج ويظلمون أنفسهم بدخول هالمشروع لمجرّد إرضاء المجتمع وتبعية عمياء .. 
وفيه ناس أمزجتهم وأذواقهم تترنح ، فهو في خضم مسؤولية الزواج يولول ويعاكس أيام العزوبية، ولما يكون عزوبي يولول ويشتاق لبيت الزوجية .. 
فأحس صعبة نخرج بفكرة تعمم ونقول هذا المشروع فاشل أو ناجح ..
 
====

تعليقات