شيوخ وحاخامات = لحي وسكاكين

 أدلى الحاخام شلومو آفينر، وهو أحد الزعماء الدينيين في إسرائيل وحاخام مستوطنة بيت إيل، بتصريحات لاذعة ضد أوامر الجيش الإسرائيلي الجديدة التي قلصت بشكل كبير التصاريح المتعلقة بالسماح للجنود بتربية ذقونهم. وذلك بعد أن تلقى جنديين متدينين أمرًا بحلق ذقنيهما رغم أنهما طلبا تصريحًا بتربية ذقنهما لأسباب دينية.

أوصى الحاخام آفنير الجنود برفض أوامر الجيش وعدم الموافقة على قبول حلق ذقونهم "ليس مكتوبًا في أي مكان أن على اليهودي المتدين أن يحلق ذقنه إلا عند نازيي ألمانية".
هذا الأمر يمس تحديدًا بالجنود المتدينين، الذي كان بإمكانهم سابقًا تقديم طلب إلى حاخام  وقال المتحدث باسم الجيش، موتي ألموز، في تعليق له على المسألة: "لا يُمكن أن يسود الانضباط في الجيش طالما يربي الجنود  ذقونهم"  المصدر http://www.al-masdar.net
الحاخام آفنير
الشيخ أيمن الظواهري
 
ضباط شرطة مصريون ملتحون يتظاهرون بسبب اللحية .
 ---- 
  خطيب جمعة يشهر سكيناً ويعلن “انتفاضة الطعن”
أشهر خطيب مسجد الأبرار في رفح بفلسطين اليوم أثناء خطبة الجمعة سكينا، وكأنه يعلن معها انتفاضة فلسطينية ثالثة تحت عنوان “انتفاضة السكاكين” بعد “انتفاضة احجارة” عام 1987م و”انتفاضة الأقصى” عام 2000م.
وخطب الشيخ أبو رجب محمد صلاح المعروف بـ “قعقاع غزة” حاملاً في يده سكينًا، مساء اليوم خطبة مجلجلة هزت أفئدة الحضور وفقًا لما تناقله عدد من المصلين عبر مواقع التواصل الاجتماعي،  (  جريدة المسار الجمعة  09 أكتوبر 2015 ) .

تعليق :--- وبعدها اشتغل الطعن , ولكن : طعن في مقابل الطعن , وخلف كل ذلك يقف كل من " الشيخ - والحاخام , بطبيعة الحال - :  

القدس- (أ ف ب): اعلنت الشرطة الاسرائيلية ان يهوديا اقدم الجمعة على طعن أربعة عرب اثنان منهما من الفلسطينيين والاخران من عرب إسرائيل في مدينة ديمونا جنوب إسرائيل وانه اعتقل بعدها.  

وهذا أول هجوم بالسكين يقدم عليه يهودي ضد فلسطينيين منذ بدء موجة العنف في مطلع الشهر الحالي. وقالت الشرطة إن دوافع منفذ الهجوم “قومية”. جريدة رأي اليوم 9-10-2015 :

======

تعليقات