البيضة العجيبة ! واللي خلقها , واللي سلقها , واللي سرقها

 إعداد  صلاح الدين محسن   فبراير 2016

بالصور.. محافظة المنيا تصدر بيانا بشأن "بيضة" منقوش عليها لفظ الجلالة - . الأحد، 21 فبراير 2016 - جريدة اليوم السابع .

---- قالت لي , تعليقاً علي ذاك الخبر : أسمعت عن فضيحة البيضة التي كتب الله اسمه عليها !؟
قلت : ولماذا فضيحة ؟!
= لقد كنت مؤمنة , فراح مني ايماني بسبب تلك البيضة 
قلت : هل شاهدتيها ؟
= انها 3 خطوط غير متصلة وقبلها عدة شخابيط وبعدها شخبوطة لا معني لها . فكيف قرأوها " الله " ؟ لا أعرف خبلاً كهذا !؟
سألتها : ولماذا راح منك ايمانك وقد عرفتك حسنة الايمان , صوامة قوامة .. !؟ ايه والله .. 
= كيف أؤمن باله عظيم , يفكر بتلك الطريقة . يكتب اسمه للناس علي بيضة ..؟!
قلت : أحياناً يكتب اسمه علي جمل ( بنفس الطريقة التي لا يفهمها الا هؤلاء .. خطوط غير متصلة ولا معني ) .
= دائماً تكون الكتابة بالعربية.. لو اعتبرناها كتابة ... لا أدري لماذا العربية .. وعدد المتكلمين بها أقل من 300 مليون زلمة ..!؟
قلت : ان الله مهتم أكثر بخير أمة .. 
= الأمة التي ضحكت من جهلها الأمم !؟ الأمة التي كل شعوبها في مؤخرة صفوف شعوب العالم , سواء في العلم , أو في اللعب - الرياضة - أو في التمثيل أو حتي في التهريج ؟! ولهم الريادة فقط في الفساد والطغيان والارهاب؟؟ كيف أبقي علي ايماني برب تلك الأمة ؟ كيف لاله عظيم أن يقبل بأن يكون الهاً لأمة كهذه ؟! , وكيف لخالق عظيم أن يخلق أمة بذاك الحال؟؟ 
قلت : ان موضوع البيضة المكتوب عليها اسم الله . حسب تأويل المؤلين  . ذكرني بشيء مماثل - في التسعينيات - أو الثمانينيات من القرن الماضي . شيء أحدث ضجة اعلامية وشعبية عامة , وشغل المسؤولين ..لعلك تتذكرينه ..
= ما هو ؟؟
قلت : واحد مؤمن , أمسك بحذاء صيني , وراح يتأمل ما بأسفله . كما عالم في الفلك , يتأمل حركة الكواكب والمجرات بالسماء ! 
= ولأي شيء توصل ؟؟
أقول لك : وجد  خطوطاً تشبه خطوط تلك البيضة , بأسفل كعب الحذاء المصنوع بالصين .. ورغم انها خطوط غير موصولة ببعضها , خطوط لا معني لها الا في أمخاخ ومخيخات عقول معينة .. تعشعش فيها معتقدات عتيقة معينة . الا انه هو ومن تشتغل عقولهم مثلما عقله يشتغل : قالوا ان تلك الخطوط هي كلمة " الله " .. !! .
= ماذا فعلوا ؟؟
- قلبوا الدنيا صراخاً وزعيقاً  . وتحذيراً من أن لفظ الجلالة مكتوب بأسفل كعوب الأحذية المستوردة من الصين ..!! طبعوا منشوراً ووزعوه مجاناً بالميادين الكبري للعاصمة , وعلقوه فوق واجهات المحلات والسيارات ..!
= طيب لو كتبنا اسم " الله " أسفل كعب الحذاء .. بحروف واضحة صريحة موصولة لا مفصولة .. أو كتبناه فوق القبعة .. ماذا يمكن أن يجري لله , أو ماذا يمكن أن يصيبنا .. , في هذه الحالة , أو في تلك !؟
- أقول لك يا سيدتي : لو كتبنا اسم " الله " أسفل كعب الحذاء , وداس به المؤمن علي الأرض . ولو بدون علمه , ولو بدون قصده . لراح منه ايمانه وذهب مع الريح , ويبدو انها كانت مؤامرة صينية , للاطاحة بايمانات مؤمنينا , وتحويلهم الي شيوعيين وملاحيد كالصينين .. 
= ( باندهاش ) يا سلام . ياسلااااام . ! بقي كدا ..!؟
- وأكتر من كدا ..
= يا سلام علي كدا ..
- يا  سلام يا سلام .. .. في حي العباسية , يوجد مستشفي كبير للأمراض العقلية .
= أما لها تذاكر مجانية , كبديل لرحلات الحج والعمرة , علي حساب الدولة!؟
- لا . حتي الآن  ليست لها .. 
= طيب ولو كتبنا لفظ الجلالة " الله " فوق القبعات والطواقي والبيريهات , والزعابيط , والبرانيط , والكاسكيتات , والعمائم , والكابات . فوقها . فماذا يمكن أن يحدث ؟
- في هذه الحالة : كل خطوة يخطوها المؤمن , الذي يكتب اسم " الله " فوق غطاء رأسه . هي بحسنة . وان جلس فبحسنة , وان خلعه فبحسنة , وعندما يعيده الي رأسه , فبحسنة . والحسنة بعشر أمثالها . والله يضاعف لمن يشاء ...
= يا سلام ..!  بقي كدا ..؟!
- وأكتر من كدا ..
= يا  سلام علي كدا ..
- يا سلام يا سلام ..
= وماذا صاربعدها, في موضوع الحذاء الصيني المكتوب عليه لفظ الجلالة ؟؟ هل توقفت الأمور عند حد تحذير الناس ؟؟
- كلا .. وانما تم توجيه احتجاج رسمي للسفارة الصينية .. - كتبت عنه الصحف وقتذاك - لا أتذكر ان كان الأزهر هو من قدم الاحتجاج , أم هي وزارة الأوقاف .. 
= وبماذا ردت السفارة الصينية ؟؟ هل ضحكت وأضحكت ربع الدنيا - الصينيون - , علي خير أمة أخرجت للناس ؟!
-  طبعاً في السر , من المؤكد انهم قد شبعوا ضحكاً وتنكيتاً . لكن في الرد الرسمي عاملوا المؤمنين علي قد عقولهم ! فعبروا عن أسفهم , وأكدوا علي ان عمال صناعة الأحذية في الصين , لا يعرفون   اللغة العربية ..! , وعبروا عن حرصهم علي العلاقات الطيبة بين البلدين والشعبين .
= فكرتني .. أنا ذات مرة , شفت بيضة , شكلها سيء , مكعبرة ومجيّرة .. فقلت لنفسي : لو كان هناك إله شاغل نفسه حتي بخلق البيض وكتابة اسمه علي بيضة ! كيف تسمح له عظمة ألوهيته بأن يخلق بيضة سيئة هكذا ! أنا لو إله .. لا يمكن أثبت قدرتي ووجودي بشيء تافه مثل كتابة اسمي علي بيضة واحدة - كتابة تحتاج لتأويل مخبول - وبلغة هي مجرد واحدة من بين  3 آلآف لغة بالعالم ! وهي ليست أكثرها انتشاراً ! .. عيب . عيب علي إله يعمل هذا . لان العلماء الآن تحكموا في ألوان وأحجام وطعم الكثير من الفواكه والخضروات - وعملوا النعجة دوللي . يعني ممكن يعملوا بطيخة - وليست بيضة فقط - مكتوب عليها بالبنط العريض . وبخط واضح صريح : اسم عالم ما من العلماء , أو رئيس ما من الرؤساء .. !! ويثبت العلم قدرته . 
- ( ضحكت ) وقلت لها : طيب لو كنتي اله - أو الهة .. وتريدين اثبات قدرتك للناس , بطريقة معقولة ومقبولة . تدخل عقول العقلاء والناس الطبيعيين بالاضافة للسادة المهاوييس والملاحيس .. ماذا ستفعلين يا جلالة الاٍلهة ؟ !
= بينما أنا أضحك , قالت هي  بجدية :  لو كنت مكان الله , لخلقت في وقت واحد , دفعة من البيض , ودفعة من البرتقال والبطيخ والتفاح والبطاطس .. في كل مكان بالعالم مكتوب علي كل ثمرة اسم جلالتي كالهة " الله " - مثلاً . أو صوفيا , أو عشتار أو حتحور . أو ايزيس . ... و : 
الذين لغتهم الانجليزية , يقرأونها واضحة صريحة لا تحتاج حروفها لتأويل :  god
"    "     الفرنسية        "           "       "          "        "        "   :    Dieu 
"    "     الألمانية  -----------------------------------------------:      God 
"   "      الروسية-----------------------------------------------  :      бог    
"   "      الاسبانية ----------------------------------------------  :     Dios 
وهكذا باقي اللغات , حسب جغرافيا البلاد . بما في ذلك من يظنون أن لغتهم هي لغة أهل جنة .. .. هكذا يمكن للناس أن يؤمنوا بوجود اله وراء ذلك ..
- هكذا تكون الألوهية يا بلاش .. لو صارت الألوهية بانتخابات ديموقراطية , سأمنحك صوتي بلا تردد . وبأفكارك تلك .. أؤكد لك , لو رشحتي نفسك , ستحصلين علي أكثر بكثير من 99,9% .. من الأصوات .. ..!
= ( ضحكت ) ... وأنا اعدك , بأن أوظفك حينذاك . بوظيفة ماسنجر . أعني : ناموس     .. حاجة جبريلية كدا .. تعجبك ... ؟!
- ( ضحكت ) ... ! طيب ما تخليها " عزرائيل " أحسن ...
= يا ساتر .. ! ليه كذا !؟
- لكي أقبض أرواح كل المهاوييس والملاحيس , الذين يشغلون أنفسهم والناس بأمر تلك البيضة , والحذاء الصيني .. ! .

    

تعليقات