تسيبي والسندريلا

 
صلاح الدين محسن

30-1-2021

 كما الاستخبارات الاسرائيلية - الموساد - تستخدام الجنس للحصول علي المعلومات عن الأعداء ولا تحفي ذلك بل يقوله جهاز الموساد صراحة .. كذلك قال رئيس المخابرات المصرية الاسبق صلاح نصر ( من عهد عبد الناصر ) - في كتاب " صلاح نصر الحقيقة والأسطورة . حوار الصحفي حسنين كرّوم - وأضاف  ص . نصر : جميع دول العالم بدون استثناء ( .. بدون استثناء ) تستخدم الجنس للحصول علي المعلومات 

وقال - صح قوله أم لم يصح - ان الممثلة س . ح .. كانت تعمل مع قوادة في أحد أحياء الجيزة - وعرضنا عليها العمل معنا فقبلت , ثم جاءتنا بشقيقتها المطربة .

لكن يبدو ان الجهاز قد استهلكها - الممثلة - وامتهنها كثيراً . فطلبت التوقف عن العمل معهم . واكتشفوا انها لا زالت تتعامل مع القوادة .. فأرسلوا لها جاسوساً - عن طريق القوادة . في زي مخرج جزائري . وصوروا اللقاء بعدما دفع لها الأجر 300ج وقتذاك . ثم استدعوها وفاجأؤها بالصور .. وأجبروها علي رد ال 300 ج لأنها عهدة لجهاز المخابرات ! . ففتحت حقيبتها وأخرجت لهم المبلغ . 

هكذا روي صلاح نصر , ما حدث , كما جاء في الكتاب المذكور . والذي كنت قد قرأته عام 1971 . وقتما كان عمري حوالي 23 عاماً . يبدو أن عنوان الكتاب قد عُدِّل في الطبعات التالية فصار " صلاح نصر الحقيقة والمأساة " بدلاً من " الحقيقة والأسطورة " - كما أتذكر .

الاسرائيلية " تسيبي ليفني " * التي عملت بالجنس , مع الموساد  لجلب معلومات من القادة الفلسطينيين لصالح اسرائيل . أعلنت - أو كشفت - عن ذلك - ليس كاعتراف , بل اعلان بافتخار - وقالت ان ذلك لخدمة بلدها اسرائيل .

والفرق بين تسيبي وبين سعاد حسني  هو :

أن " تسيبي " .. كافأتها اسرائيل بتعيينها وزيرة للخارجية.. ثم وزيرة للقضاء , وبالانتخابات صارت عضواً بالبرلمان الاسرائيلي - الكنيست - و زعيمة حزب سياسي - قبل اعتزالها للسياسية - . 

أما المكافأة التي حصلت عليها سندريلا السينما " سعاد حسني "  فكانت : القبر .  

تسيبي .. مع رئيس وزراء اسرائيل " نتنياهو " الذي أسند اليها منصب " وزير القضاء "

سعاد حسني - سندريلا السينما

----- بالطبع كان يوجد مسؤول استخباراتي يشرف علي عمل " تسيبي " في خدمة الموساد ..

لكن الاسرائيليين لم يأنفوا من تكريم تسيبي نفسها  و ليس ضابط الموساد المشرف علي عملها - الجنسي - فعينوها وزيرة مرتين , و الناس انتخبوها لعضوية البرلمان ..

لكن سعاد حسني .. تم تكريم ضابط الاستخبارات المشرف علي عملها - الجنسي - . عُرِفَ بانه " صفوت الشريف " فكوفيء - في عهد حسني مبارك . بتعيينه وزيراً للاعلام . ورئيساً لمجلس الشوري . وأمينا عاماً للحزب الحاكم وقتذاك .. 

--

* عن الجاسوسة الاسرائيلية " تسيبي ليفني " :

 ليسانس حقوق , من إحدي الجامعات الاسرائيلية 

 - عملت ملازم أول بالجيش الاسرائيلي . 

- عملت موظفة بالموساد .

-   وزيرة خارجية إسرائيل  عهد رئيس الوزراء أرئيل شارون عام 2005 

- وزيرة القضاء - في عهد نتنياهو - .

- تقلدت منصب رئيسة حزب كديما وزعيمة المعارضة في الكنيست منذ انتخابات 2009 وحتى حتى 1 مايو 2012 .

- اعتزلت السياسة عام 2019

 -------------------------

 

تعليقات