في ذكري ميلاد الزعيم - مرور 100 مائة عام - 1


15-1-2018   ذكري مرور 100 عام علي ميلاد جمال عبد الناصر ..
----  كتب : صلاح الدين محسن
       في هذه المناسبة , تذكرنا الجنرال ديجول :
في الحرب استعان ديجول بأكفأ جنرالات فرنسا . وفي الرئاسة ، استعان بأفضل  السياسيين المدنيين  
كان نسيبه - صهره - " جنرال "، وابنه " أميرالاي " بالجيش . أبقاهما بالثكنات العسكرية . ولم يقحمهما في السياسة والسلطة .. ولا استعان بزملائه الضباط بالجيش الفرنسي في السياسة أو في الاقتصاد . ولا في الحقل الدبلوماسي . بل كُلُّ في تخصصه ولا مجاملات علي حساب الوطن - ..
  أشار عليه معاونوه باعتقال أحد قيادات المظاهرات ضده . وهو الفيلسوف الفرنسي الشهير " جان بول سارتر "  فقال لهم ديجول : " أنا لا اعتقل فرنسا " .  اذ كان " سارتر "  من الرموز الكبيرة للثقافة الفرنسية - بل والعالمية وقتذاك -..
(( محمود امين العالم , والدكتور لويس عوض , واحسان عبد القدوس .. وغيرهم كثيرون , من أكبر الرموز الثقافية لبلادهم , زُجّ بهم في المعتقلات والسجون . في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي  , والشاعر والفنان نجيب سرور  زج به في مستشفي الأمراض العقلية . وآخرون تم ايقافهم عن العمل , لتجويعهم واذلالهم , منهم الشاعر والصحفي الكبير " كامل الشناوي " والأديب انيس منصور . وآخرون كثيرون .. )) 
الجنرال ديجول .. عندما حدثت اعتراضات علي خطة  لسياسته الاقتصادية . أجري انتخابات - حرة - بلا تزوير , ولا جوقة إعلام  تعمل لصالحه - ولما قرر الشعب  وكان التصويت بالرفض , سلم ديجول السلطة واعتزل , وبقي كريماً في ذاكرة فرنسا وشعبها . بل والعالم . 
--- في ذكري مرور 100 عام علي ميلاد جمال عبد الناصر . نقول :
طاب مثوي  " شارل ديجول" الجنرال. القائد السياسي العالمي الخالد .
---  في ذكري مائة عام علي ميلاد جمال عبد الناصر :  الصين ( الصين .. ) تبني أكبر تلسكوب في العالم , قابل للتوجيه يغطي 3 أرباع السماء ( نقلاً عن الصحافة ) وحدث هذا اليوم , و بعدما أطلق الصينيون منذ عامين . في عام 2016 سفينة فضاء  مأهولة - شينزو 11 -  للفضاء الخارجي
التليسكوب :
في ذكري 100 عام علي ميلاد  جمال عبد الناصر  25-1- 2018 :
Nov 5, 2013 - بي بي سي - أطلقت الهند بنجاح مركبة فضائية إلى كوكب المريخ لتصبح بذلك رابع وكالة فضائية تصل إلى الكوكب الأحمر. 
طاب مثوي الزعيم الصيني " ماو تسي تونج " وتحية إجلال لخلفاء ولتلاميذ " ماو" 
وطاب مثوي الزعيم الهندي نهرو , والزعيمة أنديرا غاندي , وخلفائهما العظماء .
---- في ذكري 100 عام , علي ميلاد جمال عبد الناصر يوم 15-1-2018  :
  لمصر ولشعبها الصمت والصبر والسلوان ,  أملاً في يأتي العوض .
=======
  

تعليقات