يسوع - ناسخ ومنسوخ

 
كتب : صلاح الدين محسن
25-1-2021

تعقيب علي بعض ما جاءني  بالايميل - حوار بين مجموعة - :

كما علمانيون من خلفية اسلامية يلقون بكل التهم فوق رؤوس الفقهاء , ويقولوا كاذبين : ما هكذا قال الله . ما هكذا جاء بالقرآن , ما هكذا الإسلام  ... بينما القرآن والأحاديث والإسلام ككل , فيه ما هو أسوأ من كثير من السوء الذي يقوله الفقهاء ...! 
كذلك هناك علمانيون من خلفية مسيحية يفعلون نفس الشيء ويُحمِّلوا القسس والكهنة كل المسؤولية , ويقولون بغير حق : ما هكذا قال يسوع .. ما هكذا فعل يسوع . بل كان وكان وكان ... الخ !
والحقيقة ان أغلب ما يقوله وما يفعله القسس والكهنة .. لم يخرج عن تعاليم المسيح والكتاب المقدس بعهديه الجديد والقديم .. 
لمحات :
إنجيل متى 10 - 38  " من لا يأخذ صليبه ويتبعني . فلا يستحقني " 
( عندما يقول القس لرجل أو لامرأة / احمل صليبك " فلماذا يُلام !؟ .. أوليس المسيح هو الداعي لذلك ؟؟ )

انجيل (يو 2: 4): قال يسوع لأمه : ما لي ولك يا امرأة
لماذا قال المسيح لأمه : ما لي ولك يا امرأة ؟! و لم يناديها أمي , و لا مرة في الانجيل ؟! 
بينما العكروت صلعم ( لا صلعمه إله ولا شيطان ) يقول في كتابه , عن معاملة الوالدين " ولا تقل لهما أفٌ ولا تنهرهما "  - سورة الإسراء . آية 23  - !!
لكن ها هو يسوع - في الانجيل - ينهر أُمّه و يزجرها , بلا رفق . ودون لياقة . ! " مالي ولكِ يا امرأة " ( طبعاً التبريريون والتفسيريون البهلوانات في كل الأديان جاهزون دائما )

يسوع كمن يذبح الدجاجة ليأخذ كل ما فيها من البيض مرة واحدة !!! ( هذا ما طالب المسيح أتباعه بفعله ) : قال المسيح لشاب غني - انجيل متى 19 :17 و21 » : «إِنْ أَرَدْتَ أَنْ تَكُونَ كَامِلاً فَاذْهَبْ وَبعْ أَمْلاَكَكَ وَأَعْطِ الْفُقَرَاءَ، فَيَكُونَ لَكَ كَنْزٌ فِي السَّمَاءِ، وَتَعَالَ اتْبَعْنِي»
تعليق : كلام عجيب ومعيب .. وماذا بعدما يبيع الشخص أملاكه ويمنحها للفقراء !؟؟ ينضم للفقراء ليصبح الكل فقراء !! ؟ أم الصواب في أن يعمل ويستمر في استثمار أملاكه ويتبرع بنسبة من أرباحه , لتمضي الحياة .. أوليس هذا هو الصواب .. ؟؟

يسوع الداعشي الرائد :  إنجيل لوقا 19: 27  " أما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي "  

يسوع مؤسس مذهب التكفير والهجرة .. ! : ( يوجد ضمن الجماعات الارهابية الاسلامية , جماعة تسمي " التكفير والهجرة " تُكفِّر المجتمع - حكومة وناس وأهل .. وتدعو لهجر الجميع ومحاربتهم .. !  )  فمن أين جاءت فكرتهم تلك !؟ الجواب : انها موجودة في انجيل لوقا  14 : 26 - حيث يقول المسيح " ان كان أحد يأتي اليّ ولا يبغض أباه وأمه وامرأته وأولاده وأخوته , حتي نفسه أيضاً . فلا يقدر أن يكون تلميذا لي " .

يسوع .. ناسخ ومنسوخ - كما قرآن صلعم ! - : ما جئت لألقي سلاماً بل سيفاً )  انجيل ( متى ١٠ : ٣٤ ) . إنها آية ناسخة تلغي آية أخري غيرها .. أما الآية المنسوخة - الملغاة - فهي : أحبوا أعداءكم , و, و. الخ - انجيل متي 5 : 44  " .
تلك كانت لمحات سريعة .. 
محمد صلعم , لم يتصلعم من فراغ .. بل هو ابن اليهودية والمسيحية , وقليل من الزرادشتية وغيرها . هؤلاء هم من صلعموه .
-------
____________________________

تعليقات