العيوب الخلقية وخالقها

كتب : صلاح الدين محسن
21-1-2021
زمان عندما كنا صغاراً - منذ أكثر من ستين عاماً - علمونا ألا نسخر من خلقة ربنا .. الخلقة المعوجّة أو المعكوسة أو القبيحة ..
وكثيراً ما تطالعنا الأخبار في أيامنا , بولادة كائنات - بعيوب خلقية .. توأم ملتصقان ببعضهما .. قد لا يمكن فصلهما حفاظاً علي حياتهما التي لا خيار أمامهما ولا أمام غيرهما سوي الحفاظ عليها !. و   و الخ .
واليوم بموقع CNN -  .. خبر من الهند , عن ميلاد عجل برأسين :
----
و منذ عامين قال لي أحد جيراني . ان حفيدته الطفلة ذات ال 4 سنوات .. مصابة بمرض السكر ..
فتأذيت جداً .. أعرف انه مرض صعب علي الكبار .. فكيف يكون حال الصغار .. !؟

وفي الثماننيات من القرن الماضي . كان لي جار - بمصر - له ابنة - من عمر ابني الأصغر - مولودة بثقب في القلب  - وأجريت لي عملية ناجحة . وعرفت منذ سنوات قليلة انها قد تزوجت ..  

في الانترنت - منذ حوالي 12 سنة - نشر موقع شبه علماني - نصفه علماني ونصفه الآخر طائفي متدروش , خلفية غير اسلامية - عن قيام دكتور مجدي يعقوب ( جراح القلوب العالمي الشهير ) باجراء عمليات جراحية تطوعية مجانية , للعديد من الأطفال بالعالم , من المخلوقين بعيوب خلقية في القلب ..
أحد القراء أراد كتابة تعليق علي الخبر , وخشي ألا ينشره الموقع بسبب العيب في ذات الخالق . الذي خلق أطفالاً بقلوب معيبة .. فاحتال القاريء وأرسل التعليق ليس باسمه , بل باسم " عبده العبيط " .. فنشَرَه الموقع - باعتباره لواحد عبيط  ! - وكان التعليق كالتالي : " الانسان يبذل قصاري جهده , لاصلاح ما يفسده إله عديم الرحمة , عديم الانسانية "
____________________________

تعليقات