ملخص حول قضية " مني زكي " والفيلم المثير للضجة

صلاح الدين محسن
26-1-2022
ملخص الحكاية التي تحولت الي قضية قومية !! أمن عام .. !!
الحكاية سببها اناس طيبون , يعيشون بالصلاة ع الحبيب , و لم يسمعوا بعد بوجود الانترنت , ولا يمتلكون موبايل يوصل للانترنت - كما يبدو ! -. وهم اناس مخلوقون من النور .. بحيث لا يدفعهم الفضول لمشاهدة آلاف من مواقع البورنو - الجنس المكشوف تماماً - الموجود بالانترنت .
ولانهم يعيشون في كوكب غير كوكب الأرض , لذا لم يسمعوا من قبل عن أفلام كثيرة بها مثلما جاء في فيلم مني زكي - سبب الضجة - 
وقد شاهدوا الفيلم باحدي القنوات .. وشاهدوه لآخره .. لم يبتعدوا بمجرد الاحساس بان الفيلم لا تقبله قيمهم وعاداتهم الملائكية .. 
ألم يسمعوا أو شاهدوا عن أفلام كثيرة مثل ذاك الفيلم , منذ أكثر من 40 سنة . كفيلم " حمام الملاطيلي " - لشمس البارودي ومحمد العربي - في السبعينيات من القرن الماضي - كمجرد مثال - ؟!
احصائيات المشاهدين لأفلام البورنو - الجنس العاري تماماً , المنتشرة بالانترنت , تقول ان اغلب المشاهدين لتلك المواقع هم من دول وشعوب الملائكة - الناطقين بالعربية .. 
 الذين صَعَّدوا الحكاية للقضاء يقولون انهم يدافعون عن القيم .. .. نعم ان الأمة التي أكبر رموزها الدينية أسروا النساء واغتصبوهن بعد قتل أزواجهن .. هي أمة لها قيم تستحق الدفاع عنها .. ( خالد بن الوليد أسر واغتصب زوجة مالك بن النويرة " في ساحة القتال وبعد قتل زوجها - وليست تلك هي المرة الوحيدة بل المرة الشهيرة .. ) .. و قبلها , السيدة " صفية " تم أسرها واغتصابها بعد قتل زوجها وكل رجال قبيلتها .. وقيل ان الرسول قد أكرمها وتزوجها بعدما قَتَل زوجها وكل رجال قبيلتها ! - وليس اغتصاباً !! . فماذا لو ان جهة ما أخرجت فيلمين عن تلك الوقائع المذكورة في كل كتب السيرة الاسلامية !؟ بالتصوير الكامل كما حدثت - ؟! 
حاكموا التاريخ الاسلامي العربي وتلك الرموز .. قبل محاكمة مني زكي .. فهي مجرد ممثلة فقط ..
ولو كان المحامي حسن سبانخ - في فيلم من بطولة عادل امام - تحول لحقيقة .. لوقف محامي عن " مني زكي"  ووجه سؤالاً للمحامي الخصم .. وللقاضي وهيئة المحكمة واحداً واحداً قائلاً : أستحفلك بضميرك وبقيمك وبدينك : ألم تشاهد ولو من باب الفضول , أفلام الجنس العارية تماماً الموجودة بالانترنت بالآلاف !؟ 
ويوجه لهم سؤال آخر : هل أنتم متأكدون من أن أولادكم لا يشاهدونها دون علمكم !؟ هل أنتم متأكدون من ذلك !: وقدم شهادات من مراكز البحوث الاجتماعية عن نسبة من يشاهدوا تلك الأفلام من مختلف الأعمار .. ومن محتلف طبقات المجتمع ..
من أثاروا تلك الضجة حول " مني زكي " وفيلمها  .. يبدو انهم لا يعلموا بوجود كُتُب لأئمة التراث العربي الاسلامي - بورنو - عارية الألفاظ تماماً بما يتجاوز بكثير ما مثلته " مني زكي " في الفيلم  ..  ألا يذهبوا لدار الكتب والمحفوظات القومية بمصر , للاطلاع علي بعضها : 
1 - كتاب "الإمتاع والمؤانسة" لأبي حيان التوحيدي ( موجود بالانترنت ) .
2 - كتاب " نواضر الأيك فى معرفة الن ي ك " للإمام و المؤرخ الكبير جلال الدين عبد الرحمن السيوطى (1445 م - 911 هج ) تكلم فيه عن الجنس و الاوضاع الجنسيه بألفاظ مباشرة وعارية كما ينطقها السوقة من الناس ( موجود علي الانترنت ) . 
!!! فتري .. هل أمة من ذاك النوع .. لها قيم  ذات قيمة .. جديرة بالغضب لأجلها واثارة الضجيج دفاعاً عنها ... ؟!
لينك مقال " الجنس عند الملائكة " منشور منذ 9 سنوات .. :
https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=390296
____________________________

تعليقات